إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / فلسطين المحتلة – اضراب في المستشفيات الحكومية اليهودية لمدة 24 ساعة
المستشفيات اليهودية
المستشفيات اليهودية

فلسطين المحتلة – اضراب في المستشفيات الحكومية اليهودية لمدة 24 ساعة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

بعد فشل المفاوضات بين ممثلي وزارتي المالية والصحة مع نقابة الاطباء في الكيان الصهيوني بفلسطين المحلتة ( إسرائيل ) ، أعلنت النقابة عن اضراب لمدة 24 ساعة اليوم الخميس 11 آب 2016 ، في كافة المستشفيات اليهودية ، والتي ستعمل وفقا لبرنامج أيام السبت وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن محكمة العمل الصهيونية سارعت لعقد جلسة وأصدرت قرارا يلزم الاطباء في مستشفى هداسا عين كارم في مدينة القدس بالعودة الى العمل عند الساعة 11 من قبل ظهر اليوم، في حين سوف يستمر اضراب الاطباء في باقي المستشفيات الحكومية في الكيان الصهيوني ( اسرائيل ) .

وأضافت هذه المواقع أنه سيتم تأجيل العديد من العمليات الجراحية غير المستعجلة في كافة المستشفيات نتيجة لهذا الاضراب، وسوف تعمل كافة المستشفيات ضمن برنامج العمل المعمول به أيام السبت في اسرائيل، في حين سينتهي الاضراب عند الساعة الثامنة من صباح يوم غد، وستعود المستشفيات للعمل الطبيعي أيام الجمعة والسبت والأحد، في حين سيصدر موقف عن النقابة فيما يتعلق بالعمل يوم الاثنين القادم، وسوف تلتقي نقابة الاطباء في اسرائيل بداية الاسبوع القادم ممثلي وزارتي المالية والصحة في جولة جديدة من المفاوضات، والتي تتعلق بتحسين ظروف عملهم ورفع الأجور.

وتفصيلا ، أقرّت نقابة الأطبّاء العبرية في البلاد أن تضرب طواقمها عن العمل مدّة 24 ساعة، في كافّة المستشفيات الحكوميّة، وذلك بعد أن فشلت المفاوضات مع وزارة الماليّة. وستستقبل المستشفيات في البلاد الحالات الطّارئة فقط.

إلّا أنّ أطبّاء وطبيبات مستشفى هداسا في القدس المحتلة ، سيعودون لعملهم في السّاعة العاشرة صباحًا، امتثالًا لقرار محكمة العمل في القدس، الذي استصدرته إدارة المستشفى.

ويوصى بعدم الوصول إلى المستشفيات، بسبب الضّغط الكبير المتوقّع في أروقة المستشفيات المختلفة، إلّا في حالات الضّرورة، وبدلًا من ذلك بالإمكان التّوجّه إلى صناديق المرضى العموميّة المتواجدة في كافّة البلدات، لتلقيّ علاج ومساعدة أوّليّين لحين عودة عمل المستشفيات الحكوميّة إلى عملها الاعتياديّ، غدًا الجمعة 12 آب 2016 .

ومن المفترض أن تعقد نقابة الأطبّاء والماليّة جلسة مفاوضات أخرى، مطلع الأسبوع القادم.

ويقول الأطبّاء أنّ إضرابهم يهدف إلى تحسين وضع الطّبّ في البلاد، مطالبين بزيادة كبيرة في الميزانيّة لتفعيل خطّة من شأنها أن تقصّر، إلى حدّ كبير، من مدّة الانتظار في المستشفيات الحكوميّة، ويطالب الأطبّاء أيضًا بتخصيص المزيد من الوظائف للأطبّاء المختصّين.

وصرّح نائب رئيس نقابة الأطبّاء، دكتور نمرود رحميموف أنّ ‘أصل كلّ المشاكل يكمن في قلّة التّمويل المزمنة في جهاز الصّحّة. هذه ليست حربًا على الجيب الخاصّة، وإنّما على جود الطّبّ العموميّ’.

أمّا وزير الصّحّة، يعكوف ليتسمان، فقد ردّ على الإضراب بقوله ‘يدور الحديث عن إضراب لا حاجة له، لن يستفيد جمهور المرضى منه ولا جهاز الصّحّة. وزارة الصّحّة تجري مفاوضات مكثّفة مقابل وزارة الماليّة من أجل تعزيز الطّبّ العموميّ، عبر زيادة أسرّة، قوى عاملة وموارد إضافيّة. إضافة إلى العديد من الخطوات التي أقدمنا عليها لصالح المرضى، الأطبّاء وجهاز الصّحّة’.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...