إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الجيش والأمن العبري / القدس المحتلة – الشرطة الصهيونية تنصب مئات كاميرات المراقبة داخل المدينة المقدسة
كاميرات مراقبة
كاميرات مراقبة

القدس المحتلة – الشرطة الصهيونية تنصب مئات كاميرات المراقبة داخل المدينة المقدسة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قررت الشرطة الصهيونية وبعد ما اسمته بالنجاح الكبير الذي حققته منظومة كاميرات المراقبة المنتشرة في القدس القديمة “داخل الاسوار” والمرتبطة مباشرة بغرفة عمليات الشرطة، توسيع هذا المشروع ليشمل كافة ارجاء المدينة  اضافة لأجزاء من القدس الغربية حيث سيتم نشر مئات الكاميرات الجديدة روبطها بغرفة عمليات الشرطة، اضافة للاستفادة من كاميرات المراقبة الموجودة حاليا في محطات القطار الخفيف وتلك المنصوبة اعلى الاشارات الضوئية واعادة ربطها بالمنظومة الجديدة التي ترسل صورها مباشرة الى غرفة عمليات الشرطة التي ستحرك قواتها، وفقا للحاجة وما ترصده هذه الكاميرات حسب ما أورده اليوم موقع “يديعوت احرونوت” العبري الالكتروني. 

تقدم الكاميرات المنصوبة داخل اسوار البلدة القديمة من القدس تحت المشروع المعروف صهيونيا باسم “مباط 2000” او “مركز الرقابة التكنولوجية 2000″ والتي سيصار إلى تعميمها في بقية ارجاء المدينة، لمساعدة كبيرة لشرطة الإسرائيلية خاصة في الأحداث الامنية سواء من حيث التحقيق في هذه الأحداث او عمليات مطاردة منفذي العمليات اضافة لاستخدامها ايضا في متابعة الأحداث الجنائية” حسب تعبير موقع “يديعوت احرونوت”. 
وتشغل وحدة كاميرات الحراسة “مباط 2000” القائم مقرها فيما تطلق عليه صهيونيا اسم “مدينة داوود” في القدس 400 كاميرا تنتشر في ارجاء القدس العتقية، وساعدت الشرطة الصهيونية في رصد منفذي العمليات اللذين حاولا تنفيذ عمليات طعن وغيرها خلال الفترة الأخيرة، حيث تبث هذه الكاميرات صورة حية ومباشرة عن كل ما يجري في المنطقة الى غرفة العمليات حسب الموقع الالكتروني. 
ويتضمن مشروع التوسعة الجديد تركيب 193 كاميرا جديدة حتى نهاية العام الميلادي الحالي، تعمل على مدى 24 ساعة وتنقل صورها الى مقر عمليات الشرطة الإسرائيلية  في مركز “المسكوبية” الذي سيحصل على صورة مفصلة عما يجري في المدينة. ويشمل المخطط ايضا تركيب 60 كاميرا أخرى مختصة ومتخصصة في تسجيل أرقام لوحات تسجيل السيارات، سيتم تركيبها هي الأخرى حتى نهاية العام الجاري. 
كاميرات مراقبة

كاميرات مراقبة

وسيتم نشر جزء من هذه الكاميرات في القدس الغربية، فيما سيتم تركيب غالبيتها في الأحياء الفلسطينية سلوان، الطور، وادي الجوز، العيسوية  في القدس. 
وجاء من الشرطة الصهيونية ، ردا على هذا التقرير “استخلاصا للعبر من الاحداث الامنية التي شهدتها السنوات الماضية قررت بلدية القدس وبالتعاون مع الشرطة اقامة مركز أمن موسع يضم ممثلين عن كافة الجهات المعنية بحالات الطوارئ والإنقاذ، ويتيح العمل بتنسيق عال وثيق وتزامن نوعي بين جميع الجهات والأطراف المعنية بالتعامل مع اية احداث تشهدها المدينة”.
 وتطرق وزير الامني الداخلي الصهيوني “غلعاد اردان” خلال حضوره إفتتاح مشروع الكاميرات التجريبي الذي نظمته الشرطة الصهيونية للمشروع بقوله “انه يشكل جزءا من عقيدة إدخال التكنولوجيا الى الشرطة مثل مشروع تطوير نقطة الطوارئ 100 وسلطة طرق دولية والمساحات العامة عبر ربطها بكاميرات متطورة وانتم تعلمون ان مشروع مباط 2000 سيتم توسيعه ليتحول الى مشروع مباط القدس ومن ثم الى كافة طرق وشوارع دولة إسرائيل”.
 ويوجد في غرفة عمليات وحدة الكاميرات عشرات الشاشات التي توثق وفي الوقت الحقيقي كل ما يجري داخل ازقة وحواري القدس القديمة، لذلك يحصل كل رجال الشرطة المنتشرين في الميدان على نفس التقرير وفي الوقت الحقيقي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خلية الغجر العسكرية بانتظار المحاكمة الصهيونية بالناصرة

الناصرة – الاحتلال الصهيوني يعتقل 6 شبان بشبهة التخطيط لتنفيذ عمليات عسكرية في حيفا

الناصرة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: