إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / رام الله – وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعقد امتحانات الإكمال “الدور الثاني” لشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2016
وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية

رام الله – وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية تعقد امتحانات الإكمال “الدور الثاني” لشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تعقد وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية ، اليوم الأربعاء 10 آب 2016 ، امتحان الإكمال “الدور الثاني” لشهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2016 في جميع المباحث.

وأوضح الدكتور مروان شرف مدير القياس والتقويم بوزارة التربية والتعليم العالي في تصريحٍ لوكالات محلية ، أن 5960 طالباً وطالبة تقدموا لامتحان الإكمال في جميع الفروع، في المحافظات الجنوبية.

وأضاف د. شرف، أن الطلبة المتقدمين للامتحان موزعون على 35 لجنة وقاعة امتحان في كافة مديريات قطاع غزة، حيث أن هناك 1100 من العاملين في الامتحان كالمراقبين والمساعدين، كما يوجد مركز واحد للتصحيح وهو مدرسة الرملة، حيث يوجد 300 معلم ومعملة للتصحيح.

وحسب د. شرف، فيُعقد الامتحان لفئتين وهما، غير المستكملين في مبحث واحد أو مبحثين بالإضافة لغير المستكملين في مبحث تكنولوجيا المعلومات من المتقدمين للامتحان للمرة الأولى عام 2016، وغير المستكملين عام 2015 وتقدموا للامتحان عام 2016 في بعض المباحث ورسبوا في مبحث او مبحثين.

وحول موعد نتائج امتحان الإكمال، أوضح د. شرف، أن النتائج ستظهر بعد عشرة أيام أو 12 يوم، حيث أن الوزارة تراعي مصلحة الطلاب وتمكينهم من الالتحاق بالفصل الدراسي الأول في الجامعات.

وكانت وزارة  التربية والتعليم العالي قد أعلنت عن نتائج امتحان الثانوية العامة “التوجيهي” للعام 2016، في الحادي عشر من شهر يوليو المنصرم، بنسبة نجاح بلغت 64،66% .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين – إفتتاح العام الدراسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بتوجه 1,2 مليون طالب للمدارس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: