إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / بيت لحم – دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة توقع أربع اتفاقيات شراكة مع جامعات ألمانية
دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم
دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم

بيت لحم – دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة توقع أربع اتفاقيات شراكة مع جامعات ألمانية

بيت لحم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 وقعت دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في مدينة بيت لحم، أربع اتفاقيات شراكة مع جامعات ألمانية، لتعزيز سبل الشراكة في مجالات انتاج الأفلام، وفن الصياغة، وفنون الطهي وخدمة الطعام  واستغلال الطاقة الشمسية.

وأكد رئيس دار الكلمة الجامعية القس متري الراهب، في كلمته بحفل التوقيع الذي جرى في مدينة اسلينغن الألمانية، أهمية الاتفاقية، التي ستساهم في دعم قطاع التعليم العالي الفلسطيني عامة، وبرامج كلية دار الكلمة الجامعية خاصة، وستفسح المجال لطلبة الكلية بالسفر الى ألمانيا والتعرف إلى جامعات أخرى شريكة والإفادة من تجاربها.

 وجرى توقيع الاتفاقيات، بحضور منسق برنامج انتاج الأفلام سائد أنضوني، ومديرة المشاريع الهندسية مها أبو غنام، ومهندس التصميم جورج خوري، ومنسقة الفعاليات رانية سلسع، والشيف باسم حزبون أحد أعضاء الهيئة الأكاديمية، الى جانب عدد من طلبة دار الكلمة الجامعية.

وشارك الوفد في يوم ثقافي بعنوان “فلسطين اليوم – فرص التعليم والتحديات في فلسطين”، وتخلله ورشات عمل بين طلبة وأساتذة من فلسطين وألمانيا حول عدة مواضيع منها: تخصصات دار الكلمة الجامعية، والمستقبل التعليمي في فلسطين، ومشاريع أفلام مشتركة، والعمل والحياة في فلسطين، وثقافة الطعام، والطاقة الشمسية، والتعليم عن فلسطين في المدارس و الجامعات الالمانية، والتواصل بين الثقافات.

 وتطرقت ورشات العمل، التي استمرت لمدة ثلاثة أيام، إلى فن الصياغة، وشملت الزيارة عروض أفلام من إنتاج طلبة برنامج بكالوريوس الإنتاج الفيلمي في دار الكلمة الجامعية، وشارك المخرج الشاب بهاء أبو شنب في حلقة نقاش حول فيلمه “قوت الحمام”.

وشملت الرحلة زيارة العديد من الأكاديميات الفنية والثقافية والمناطق السياحية، أبرزها زيارة أكاديمية الأفلام في مدينة لودفيغسبورغ وهي من أشهر أكاديميات إنتاج الأفلام الألمانية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...