إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / موسوعة الإنسان / لندن – مخ الشخص البدين أكبر “10 أعوام” من نظيره النحيف
مخ الإنسان
مخ الإنسان

لندن – مخ الشخص البدين أكبر “10 أعوام” من نظيره النحيف

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن بحث جديد أن اكتساب الوزن الزائد في منتصف العمر سيجعل أمخاخ الأشخاص “أكبر 10 أعوام” من نظرائهم الأنحف .

ووجدت الأبحاث التي نشرت يوم الخميس في صحيفة ((البيولوجيا العصبية للشيخوخة)) أن هناك تغيرات تحدث في تركيب أمخاخ الأشخاص زائدى الوزن وهذه التغيرات تلاحظ بشكل طبيعي في الأشخاص الأكبر في السن.

واكتشف العلماء بعد فحص أمخاخ 473 شخصا تتراوح أعمارهم بين 20 و87 عاما وتم تقسيمهم إلى أشخاص يتمتعون بجسد نحيل وأشخاص يتمتعون بوزن زائد أن الوزن الزائد يسرع فقدان المادة البيضاء للمخ.

ويقل مستوى المادة البيضاء، وهى نسيج في المخ ينقل المعلومات بين مختلف الأجزاء ، بشكل طبيعي عندما يتقدم الناس في العمر.

ثم قام العلماء بحساب كمية المادة البيضاء وفقا للعمر بين المجموعتين. ووجدوا أن الأشخاص الذين يبلغون 50 عاما ويتمتعون بوزن زائد يكون لديهم معدل المادة البيضاء مساويا للأشخاص الذين يبلغون 60 عاما ويتمتعون بالنحافة.

وقالت ليزا رونان، كاتبه الدراسة من جامعة كامبريدج إن “الرسالة كلها هي أن الأمخاخ تبدو بشكل أساسي اكبر عشرة أعوام عند الشخص البدين”.

ووجد اختلاف مستوى المادة البيضاء فقط لدى الأشخاص الذين في منتصف العمر فاكبر مايشير إلى أن المخ البشري قد يكون سريع التأثر خاصة في هذه الفترة من العمر، وفقا للدراسة.

وقال المؤلف المشارك صادق فاروقى، الأستاذ بمجلس بحوث ويلكوم ترست ميديكال في معهد علوم الأيض بجامعة كامبريدج “بشكل واضح يجب أن تكون هذه نقطة بداية لنا لنكتشف بشكل أعمق تأثير الوزن والنظام الغذائي والرياضة على المخ والذاكرة.”

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إنسان

بكين – علماء صينيون يكتشفون جزيئات لإصلاح الأعضاء البشرية

شيامن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: