إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / غزة – إسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس : الانتخابات المحلية لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليا وسياسيا
إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"
إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"

غزة – إسماعيل هنية نائب رئيس حركة حماس : الانتخابات المحلية لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليا وسياسيا

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” إسماعيل هنية ، اليوم الجمعة  5 آب 2106 ، إلى التمسك بإجراء انتخابات مجالس الهيئات المحلية للبلديات في موعدها المقرر في تشرين الأول – أكتوبر المقبل.

وقال هنية خلال خطبة صلاة الجمعة في مسجد عبد الله بن عمر مدينة غزة “أمام الدعوات لتأجيل أو تعطيل أو إلغاء انتخابات البلدية فإننا تدعو للذهاب لهذه الانتخابات بقوة وبمنافسة شريفة”.

وأكد هنية أن حماس قررت المشاركة في انتخابات البلديات ” انطلاقا من إيماننا بتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفتح الأفاق والفضاء الواسع لكل من يريد أن يخدم هذا الشعب ويخفف معاناته”.

وتابع ” نؤكد أهمية هذه الانتخابات إيمانا منا بالشركة المدنية والسياسية وإحداث تغيير في حالة الجمود السياسي الذي تعيشه الحالة الفلسطينية بعد تعطيل اتفاقيات المصالحة والانتخابات العامة “.

واعتبر هنية الانتخابات المقبلة “ضرورة ملحة لإعادة الاعتبار للحيوية الفلسطينية داخليا وسياسيا”، مشيرا إلى أنه لا يتم التنافس على مصالح كبرى وعلى مقاعد ومناصب “إنما لنخدم أبناء شعبنا ونقدم لهم الخدمة”.

من جهة أخرى ، دعا هنية إلى توحد وطني والوقوف صفا واحدا خلف الأسرى المضربين عن الطعام داخل السجون الإسرائيلية في معركة (الكرامة 2) حتى ينتصروا وتتوقف سياسات القع بحقهم.

وحث هنية على حركة دبلوماسية سياسية للدول العربية ضاغطة ونشطة لوضع حد لهذا “التهور” الإسرائيلي فيما يتعلق بقضية الأسرى.

وأكد أن المقاومة ” ستظل على رأس الجبل تملك الأوراق الضاغطة وتحتفظ بأسرارها من أجل كسر القيد اللعين عن الأسرى كما فعلت سابقا في وفاء الأحرار”.

وشدد على أن الأسرى “على رأس الأولويات ودائما على جدول أعمال القيادة وحرتيكم وكرامتكم تشغل بالنا ووقتنا كون ذلك جزء من الواجب والهدف الذي يقوم على تحرير الأرض والإنسان”.

وقال “ليس منا ولبس فينا من ينسى الأسرى الأبطال الذين يدفعون زهرات شبابهم من أجل فلسطين وكرامة شعبها ويتعرضون لممارسات قمعية وتنكيل للمس بكرامتهم وهو ما لا يمكن لشعبنا أن يصمت عليه طويلا”.

وطالب هينة بعقد جلسة عاجلة للجمعية العامة للأمم المتحدة لاتخاذ قرار بحماية الأسرى في سجون الاحتلال وحقوقهم القانون والإنسانية وعدم السماح للاحتلال باستمرار التفرد بهم.

وفي سياق أخر أكد هنية على التمسك بمطلب إنشاء ميناء بحري في قطاع غزة، مشددا على أن ذلك “ليست منة من أحد ولا فضل من الاحتلال على شعبنا بل ننتزعها انتزاعا بصمودنا وثباتنا”.

وشدد على أن “إنشاء ميناء غزة حق أصيل لشعبنا واستحقاق متعلق بالمفاوضات التي جرت في القاهرة للتوصل إلى اتفاق تهدئة في معركة العصب المأكول” في العدوان الإسرائيلي الأخير صيف عام 2014.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

رام الله – بالفيديو – بالنيابة كلمة خالد مشعل رئيس حركة حماس في المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 / 11 / 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: