إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / جهاز المخابرات الصهيوني (الشاباك) يعتقل محمد حلبي مدير فرع منظمة الرؤية العالمية بقطاع غزة
محمد حلبي مدير فرع منظمة الرؤية العالمية في قطاع غزة
محمد حلبي مدير فرع منظمة الرؤية العالمية في قطاع غزة

جهاز المخابرات الصهيوني (الشاباك) يعتقل محمد حلبي مدير فرع منظمة الرؤية العالمية بقطاع غزة

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن جهاز المخابرات الصهيوني (الشاباك) ، اليوم الخميس 4 آب 2016 ، أنه بمساعدة جيش الاحتلال الصهيوني والشرطة الصهيونية ، اعتقل محمد حلبي، يوم 15 حزيران الماضي، وقال إنه مدير فرع منظمة الرؤية العالمية في قطاع غزة، بادعاء أنه عمل لصالح الجناح العسكري لحركة حماس، كتائب عز الدين القسام، واستغل أموال المنظمة ومواردها لصالح حماس.

 وبحسب بيان للشاباك، وزعه مكتب المتحدث باسم رئيس الحكومة الصهيونية ، فإن منظمة الرؤية العالمية هي منظمة أميركية غير حكومية تعتبر من أكبر المنظمات الخيرية في العالم وأغلبية الدعم المالي لها تأتي من الدول الغربية والأمم المتحدة. وأضاف البيان أنه “اتضح أثناء التحقيق مع حلبي في الشاباك أنه كان عنصرا رئيسيا بالنسبة للجناح العسكري لحركة حماس وأنه عمل بالفعل لصالح حماس من داخل تلك المنظمة الإنسانية الدولية حيث قام باستغلال ميزانيتها ومواردها لصالح حماس”.
 وتابع البيان زاعما  أن حلبي التحق بصفوف حماس وهو لا يزال شابا وتلقى تدريبات تنظيمية وعسكرية في أوائل العقد الماضي. “وفي عام 2005 قامت حماس بدسه في صفوف الرؤية العالمية وبعد ذلك بوقت قصير بدأ الحلبي بتنفيذ مهام أمنية لصالح الجناح العسكري لحركة حماس وعلى رأسها استغلال أموال المنظمة لتعزيز قدرات حماس العسكرية. 
وارتقى حلبي في الهيكل التنظيمي للرؤية العالمية حتى أنه تم تعيينه مديرا لفرع المنظمة في قطاع غزة وفي إطار عمله كانت له سيطرة كاملة على ميزانية المنظمة ومواردها وطرود المساعدات الإنسانية التي توزعها حيث يقدر حجم تلك الأموال بعشرات الملايين من الدولارات”.
 وبحسب الشاباك، فإن “حماس قررت دسه في منظمة الرؤية العالمية لأن والده (يعمل) في منظمة تابعة للأمم المتحدة ولأنه عمل سابقا في برنامج   للأمم المتحدة ، حيث ساعد حماس وقتها من خلال تشغيل “مزارعين” في المناطق المتاخمة للحدود الإسرائيلية حيث قام هؤلاء المزارعون بمراقبة قوات الجيش الإسرائيلي لصالح حماس”.
 وتابع بيان الشاباك أنه “كشف حلبي أثناء التحقيق معه تفاصيل حول وجود آلية ممنهجة لتحويل أموال الرؤية العالمية إلى حماس حيث تم تحويل حوالي %60 من ميزانية الرؤية العالمية السنوية إلى حماس. 
ومن أجل القيام بذلك بادر حلبي إلى تنفيذ مشاريع إنسانية وأقام جمعيات زراعية وهمية كانت عبارة عن غطاء لتحويل الأموال إلى حماس ومحفزا لزيادة المبالغ المالية التي حولت إلى فرع الرؤية العالمية في قطاع غزة. 
ومن ضمن المشاريع والجمعيات التي أقامها حلبي كان مشروع إقامة دفيئات للمزارعين ومشروع ترميم الأراضي الزراعية ومشروع تقديم المساعدة النفسية والصحية لسكان قطاع غزة ومشروع دعم للصيادين ومشروع دعم للمكفوفين وجمعيات للمزارعين والخ. وشكلت جميع تلك المشاريع والجمعيات غطاء لتحويل أموال إلى حماس”. 
وبحسب الشاباك، فإن “الوسيلة الرئيسية التي استخدمها حلبي لتحويل الأموال إلى حماس كانت إصدار مناقصات كاذبة لمشاريع تابعة لمنظمة ال-الرؤية العالمية حيث “الشركة” التي فازت بالمناقصة كانت تعلم أن %60 من أموال المشاريع ستحول إلى حماس”. 
وتابع الشاباك أن حلبي أشار إلى أنه “تم استخدام بعض الأموال من أجل دفع رواتب عناصر حماس وفي بعض الحالات استولى قادة كبار في الجناح العسكري لحركة حماس على مبالغ مالية كبيرة لأغراضهم الشخصية”.
 وادعى الشاباك أنه “برزت خلال التحقيق معلومات كثيرة حول أشخاص آخرين في قطاع غزة استغلوا عملهم في منظمات إنسانية ومؤسسات تابعة للأمم المتحدة من أجل العمل لصالح حماس. وكشف حلبي أن مؤسسات الأمم المتحدة في قطاع غزة تخضع لسيطرة حماس”.

وأكدت منظمة “وورلد فيجين” المسيحية الدولية الخيرية، انه “لا يوجد اي سبب”لتصديق مزاعم اسرائيل بأن مدير فرع المنظمة في قطاع غزة، قام بتحويل ملايين الدولارات الى حركة حماس الاسلامية التي تسيطر على القطاع.

وقالت المنظمة غير الحكومية في بيان رسني “استناداً الى المعلومات المتوفرة لدينا حالياً، لا يوجد لدينا اي سبب للاعتقاد بان هذه الادعاءات صحيحة”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: