إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / اسطنبول – السلطات التركية تصدر مذكرة اعتقال بحق “فتح الله غولن” المتواجد في بنسلفانيا الأمريكية
فتح الله غولن زعيم جماعة ( الخدمة ) المتهم بالانقلاب العسكري التركي

اسطنبول – السلطات التركية تصدر مذكرة اعتقال بحق “فتح الله غولن” المتواجد في بنسلفانيا الأمريكية

اسطنبول – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصدرت محكمة صلح الجزاء الأولى في مدينة اسطنبول التركية، اليوم الخميس 4 آب – أغسطس 2016، مذكرة اعتقال بحق فتح الله غولن “لإعطائه أوامر بتنفيذ المحاولة الانقلابية في 15 يوليو/تموز الماضي”.
ووفقاً لمعلومات نقلتها وكالة أنباء الأناضول عن مصادر أمنية، فإن المحكمة المذكورة أصدرت القرار بناء على طلب النيابة العامة في إسطنبول.
ويعد قرار المحكمة أول قرار يصدر من القضاء التركي، لإلقاء القبض على “غولن” على خلفية محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو الماضي.
وأشارت المصادر، إلى أن منظمة فتح الله غولن كانت تهدف للاستيلاء على كافة مؤسسات الدولة وأجهزتها الأمنية وتغيير النظام الدستوري، من خلال تغلغلها داخل القوات المسلحة التركية.
وأوضحت أن المنظمة الإرهابية كانت ترمي إلى جعل نفسها قوة سياسية واقتصادية على المستوى العالمي، فضلاً عن الانتهاكات التي مارسها بعض عسكريي المنظمة الإرهابية خلال عملية الانقلاب الفاشلة، الهادفة لإلغاء مؤسسات الجهورية التركية.
ومن بين تلك الانتهاكات، محاولة اغتيال رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، واحتجاز رئيس هئية الأركان خلوصي أكار، والأمين العام للرئاسة، فخري كاسيرغا وعسكريين آخرين، وقصف البرلمان التركي، واحتلال طرق وجسور، وإلحاق الأضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

طهران – الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2017

طهران -وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: