إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / غزة – جامعة الأقصى تقيم حفل افتتاح مبنى الوحدة
جامعة الأقصى - غزة
جامعة الأقصى - غزة

غزة – جامعة الأقصى تقيم حفل افتتاح مبنى الوحدة

غزة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ضمن مساعيها الرامية إلى تطوير البيئة التعليمية، وإقامة المشاريع التي تخدم الطلبة والمجتمع المحلي ، انطلاقاٌ من حرصها علي تطوير وإنشاء مباني وقاعات دراسية ومختبرات علمية بأحدث المواصفات والتقنيات العالمية،  أقامت الجامعة حفل افتتاح مبنى الوحدة الكائن في حرم الجامعة بغزة، بحضور  عطوفة وكيل وزارة التربية والتعليم العالى د. زياد ثابث، والقائم بأعمال رئيس الجامعة د. محمد رضوان، ولفيف من وكلاء ومدراء بوزارة التربية والتعليم العالي  ، وجمع من أعضاء ونواب مجلس الجامعة ، و أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وعدد من الطلبة.

بدوره رحب د. رضوان بالحضور ، معرباً عن فخره واعتزازه بهذه الجامعة التي وصفها بالصرح الشامخ والعظيم، وأكد أن جامعة الأقصى هي مؤسسة تعليم عالٍ حكومية فلسطينية تهدف إلى إعداد إنسان مزود بالمعرفة، و المهارات، والقيم، مستعرضاً مسيرة الجامعة التعليمية و نشأتها ، مبيناً أن الجامعة شامخة بصرحها التعليمي ومبانيها التطويرية ومن بينها مبنى الوحدة الذي نحتفل بافتتاحه في عرس وطني ليعكس مدي اهتمام الجامعة في تطوير التعليم الجامعي بكافة مجالاته وإصراراً من إدارة الجامعة لتكوين موحدة من أجل تحقيق المصلحة العامة،  حيث يعد مبنى الوحدة من مرتكزات العملية التعليمة والذي اجتهدت فيه إدارة الجامعة  ليكون مبنى شامل ونقلة نوعية لطلاب وموظفي الجامعة ونظراً لكون الطالب الركيزة الأساسية في المنظومة التعليمية لم تتوانى الجامعة  في التركيز لتنصب كافة الخدمات بالمبنى الجديد لخدمة الطلبة الدارسين  بالجامعة ،  شاكراً جهود وزارة التربية والتعليم العالي وجهود العاملين في الجامعة الذين يسعون لتحقيق المصلحة العامة للجميع.

ومن جانبه أكد د. ثابت أن وزارة التربية والتعليم العالي  لا تولي جهداً في توفير جميع المساعدات والإمكانيات المختلفة لجامعة الأقصى الحكومية الفلسطينية ، مبيناً أن هناك تعاون وشراكة واضحة بينهم بما يخدم مصلحة أبنائنا الطلبة،  معتبراً افتتاح مبنى الوحدة اليوم هو نتاج جهد للجميع وعمل مستمر لتطوير البنية التعليمية للجامعة، مشدداً على دور جامعة الأقصى في تقديم أفضل البرامج الأكاديمية في المجال التعليم الجامعي المتقدم.

ومن جانب أخر بين نائب رئيس الجامعة للشؤون الثقافية والإدارية د. فايق الناعوق أن افتتاح مبنى الوحدة يمثل  نقلة نوعية لتطوير التعليم الفلسطيني بكافة جنباتة، مبيناً أن المبنى يشمل العديد من القاعات الدراسية وصالات للقبول والتسجيل وشؤون الطلبة ، متمنياً للطلبة التوفيق والنجاح في ظل مناخ تعليمي مميز.

وفي الختام قام الحضور بجولة ميدانية داخل مبنى الوحدة ،ـ مبدين إعجابهم الشديد بالنقلة النوعية للمبني والتطور الذي طرأ عليه.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...