إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإسلام / المساجد الإسلامية / باريس – فرنسا تغلق 20 مسجدا وقاعة صلاة إسلامية بالمرحلة الأولى
مسجد إسلامي في فرنسا
مسجد إسلامي في فرنسا

باريس – فرنسا تغلق 20 مسجدا وقاعة صلاة إسلامية بالمرحلة الأولى

باريس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت السلطات الفرنسية ، يوم الاثنين 1 آب 2016 ، أنها أغلقت حوالي 20 مسجدًا وقاعة صلاة، منذ كانون الأول – ديسمبر الماضي،مشيرةً إلى أنمساجد أخرى ستغلق، وإلى امكانية إبعاد أئمة زعمت أنهممتطرفون“.

وأكد وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، عقب اجتماعه مع رئيس المجلس الفرنسي للديانة الإسلامية أنور كبيبش، على ضرورةالشفافية في تمويل بناء المساجد وإدارتها، لافتًا إلى أنهم يدرسون مقترح لإنشاء مؤسسة للمساعدة في تمويل وإدارة المساجد“.

عشرات المصلين المسلمين يصلون في شوارع فرنسية

عشرات المصلين المسلمين يصلون في شوارع فرنسية

وأضاف كازنوف أنهيجب تأهيل الأئمة داخل فرنسا وليس خارجها، مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان خطة مفصلة تنظم علاقة الإسلام بالجمهورية الفرنسية في تشرين الأول – أكتوبر المقبل.

وجرى في فرنسا مؤخرًا عدد من الهجمات كان أغلبها لمسيحيين متشددين، إلا أن أكثرها تغطية إعلامية كان الهجوم الذي تبناه تنظيم الدولة الإسلامية “داعشفي مدينة نيس الفرنسية لمواطنين يحتفلون بـيوم الباسيتيل، وأدى إلى مقتل 84 شخصًا.

وفي نيسان من العام الماضي ، دعا رئيس مجلس الديانة الإسلامية في فرنسا، دليل بوبكر، إلى مضاعفة عدد المساجد في البلاد لحل مشكلة نقص دور العبادة لملايين المسلمين الفرنسيين.

وصرح بوبكر، أمام مسجد باريس “لدينا 2200 مسجد، ونحتاج إلى ضعف هذا العدد بعد عامين”، وذلك في أثناء الملتقى السنوي لمسلمي فرنسا الذي ينظمه اتحاد المنظمات الإسلامية في فرنسا، الفرع الفرنسي لحركة الإخوان المسلمين، في لوبورجيه في ضاحية باريس.

وأضاف أن المساجد الحالية “لا تكفي للملايين السبعة من مسلمي فرنسا”.

وتتراوح التقديرات حول عدد المسلمين في فرنسا بين 4 و5 ملايين.

وأضاف “هناك الكثير من غرف الصلاة والمساجد التي لم ينته بناؤها والكثير من المساجد التي لم تبنى، اعتقد أنه ينبغي أن يكون هناك ضعف عددها” الحالي.

ولم يحدد بوبكر كيفية تمويل هذه المساجد، وهو موضوع حساس فيما تسعى الحكومة الفرنسية إلى تجنب تمويل دول أجنبية لها.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المسجد الأقصى المبارك - القدس المحتلة

القدس المحتلة – عشرات آلاف المصلين المسلمين يؤدون صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: