إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أوروبا / لندن – رغم حالة التأهب القصوى : توقعات أمنية بريطانية بوقوع هجمات في البلاد
خريطة بريطانيا
خريطة بريطانيا

لندن – رغم حالة التأهب القصوى : توقعات أمنية بريطانية بوقوع هجمات في البلاد

لندن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حذر رئيس شرطة لندن السير برنارد هوجان هوي من أنه لا يستطيع ضمان عدم وقوع هجمات إرهابية في بريطانيا، رغم الإجراءات التي تتخذها الشرطة والجهاز الأمني لضبط الأمن في البلاد.

وقال رئيس شرطة العاصمة البريطانية في حديث لصحيفة “تلغراف”، اليوم الأحد31 يوليو/تموز 2016 : “أفهم وأشعر بهذه المخاوف (التي أثارتها الهجمات الإرهابية الأخيرة في أوروبا)، وأعرف أنكم تنتظرون مني، كضابط في الشرطة من مسؤوليته منع هجمات كهذه، طمأنتكم. لكن أخشى أنني لا أستطيع فعل ذلك بشكل كامل، فمنذ سنوات عدة ونحن في حالة تأهب قصوى، ويعني ذلك أن هناك إحتمالا كبيرا جدا لتنفيذ هجمات ارهابية، ويمكن القول إن ذلك مسألة وقت، لا أكثر”.

وأعلن هوجان هوي أن الشرطة تمكنت، منذ مقتل الجندي البريطاني لي ريجبي على يد المتطرفين الإسلاميين يوم 22 مايو/أيار 2013 من إحباط عدد من الهجمات الإرهابية، بما فيها التخطيط لمقتل ضباط شرطة غرب لندن.

وأكد المسؤول الأمني البريطاني أن العلاقات بين الشرطة والمخابرات “MI 5″ و”MI 6” تخدم مصلحة بريطانيا في مجال الأمن، مضيفا أن القوانين البريطانية الخاصة بضبط حيازة الأسلحة تشكل عائقا أمام الإرهابيين.

وأضاف رئيس شرطة لندن أن نمط الحياة والثقافة البريطانيين هما ما يجعل المملكة المتحدة عدوا للإرهاب.

وأشار هوجان هوي إلى العلاقات بالغة الجودة بين المواطنين البريطانيين والشرطة، لأن الكثير من ضباطها لا يحملون السلاح، مضيفا أن هذه العلاقات الحسنة تتيح للمواطنين أن يصبحوا عيونا وآذانا للدولة.

وأشاد المفوض بروح التسامح، الذي يتميز به المجتمع البريطاني.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة أوكرانيا

برلين – قمة رباعية النورماندي (ألمانيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا) لبحث الأزمة الأوكرانية

برلين – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: