إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن العربي / تونس – البرلمان التونسي يحجب الثقة عن الحكومة بزعامة الحبيب الصيد
رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد
رئيس الحكومة التونسية الحبيب الصيد

تونس – البرلمان التونسي يحجب الثقة عن الحكومة بزعامة الحبيب الصيد

تونس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صوّت البرلمان التونسي ، مساء يوم السبت 30 تموز 2016 ، بسحب الثقة من الحكومة بزعامة الحبيب الصيد، في جلسة عامة استمرت ما يقارب 10 ساعات، خصصت للتداول حول القضية ، وفقا لوسائل اعلام تونسية .

وشهد التصويت موافقة 3 نواب فقط على تجديد الثقة في الحكومة، وتحفّظ 27 نائبا ، ورفض 118 نائبا ، فيما امتنع نواب كتلة الجبهة الشعبية (15 عضوًا) عن المشاركة في التصويت (148 عضوًا شاركوا في التصويت من جملة 217 عضوا بالبرلمان). 

وجاء التصويت، بعد طلب رسمي توجه به الصيد إلى البرلمان، الأسبوع الماضي، طلب فيه التصويت على تجديد الثقة في مواصلة حكومته عملها، إثر مبادرة تقدم بها رئيس البلاد، الباجي قائد السبسي مطلع حزيران – يونيو الماضي، لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال الصيد في آخر خطاب له أمام البرلمان، مساء السبت، إنحكومته قامت بواجبها في عدة ميادين لكن كانت هناك عدة إخفاقات، مؤكدًاوجود وضعية صعبة تعيشها البلاد تتطلب تحركا خاصا لمجابهة بعض المشاكل التي تعيشها“.

وتابعسنضع كل إمكانياتنا وطاقاتنا على ذمّة رئيس الحكومة الجديد، حتى يقع الانتقال في أحسن الظروف، ولفت أنهرغم النجاحات في مجال مقاومة الإرهاب في تونس، فإن الإرهاب مازال قائمًا،وما قمنا به أمنيًا كان بداية والحكومة القادمة مطالبة بمواصلته وتدعيمه“.

واقترح الرئيس التونسي، مطلع يونيو الماضي مبادرة لتشكيل حكومة وحدة وطنية، تكون أولوياتها الحرب علىالإرهابوالفساد، وترسيخ الديمقراطية، تشارك فيها أحزاب ونقابات، لتفضي المشاورات فيما بعد إلىاتفاق قرطاجالذّي ينصّ على عدة أولويات من أهمها كسب الحرب على الإرهاب وتسريع نسق النمو.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة مصر

القاهرة – “ثورة الغلابة ” ضد النظام المصري بزعامة السيسي

القاهرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: