إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الحكومة العبرية / تل ابيب – إسناد وزارة الاقتصاد لموشيه كحلون زعيم حزب ( كلنا ) بالائتلاف الحكومي الصهيوني
>>> بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني ووزير المالية والاقتصاد موشيه كحلون
>>> بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الصهيوني ووزير المالية والاقتصاد موشيه كحلون

تل ابيب – إسناد وزارة الاقتصاد لموشيه كحلون زعيم حزب ( كلنا ) بالائتلاف الحكومي الصهيوني

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صادقت الحكومة الصهيونية ، في مستهل جلستها الاسبوعية ، اليوم الاحد 31 تموز 2016 ، على التعديلات الوزارية بين حزبي الليكود بزعامة نتنياهو و ( كلنا ) بزعامة كحلون ، داخل الائتلاف الحكومي الحاكم في تل أبيب ، وذلك تنفيذا للاتفاق المبرم بين نتنياهو ووزير ماليته موشه كحلون .

ووفقا للتعديلات المصادق عليها يتولى كحلون حقيبة الاقتصاد الى جانب المالية التي يشغلها حاليا مع نقل صلاحيات التشغيل الى وزارة الرفاه التي يتولاها حاييم كاتس .

وتولى ” زئيف الكين ” حقيبة حماية البيئة الى جانب حقيبة ” وزارة القدس” التي يتولاها حاليا .

من جهة ثانية ، اعرب رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو ، اليوم  الاحد ، عن قلقه مما اسماه التمويل الاجنبي المقدم لمنظمات تنفي حق (اسرائيل ) ، في الوجود ولا تعترف بها.

وقال ” سمعت عن جدال ونقاش جاري حاليا في فرنسا يتعلق بمنع تمويل جهات تمس بالامن الفرنسي ونحن ايضا نشعر بالقلق من هذه التبرعات وطلبت اجراء فحص اولي اسفر عن اكتشاف وجود دول اوروبية بما فيها فرنسا تمول مثل هذه المنظمات واشدد على ان معالجة هذه القضايا سيكون فرديا وليس جماعيا ” قال نتنياهو .

وعلى صعيد آخر ، قال وزير التربية والتعليم الصهيوني ، زعيم حزب ” البيت اليهودي” نفتالي بينت قبيل دخوله الجلسة الاسبوعية للحكومة الصهيونية ، اليوم الاحد ، المخصصة لمناقشة تقرير مراقب الدولة الخاص بالحرب الاخيرة على غزة ” الجرف الصامد” ان (اسرائيل ) ارتكبت اخطاء خلال هذه الحرب التي طالت اكثر مما يجب .

واضاف بينت ” وقعت خلال العملية اخطاء اطالت امدها اكثر مما يجب فلم يكن الجيش بحاجة لـ 51 يوما حتى يهزم حماس لذلك ادعو الجميع الى ضبط النفس حتى صدور التقرير النهائي وانا اثق بمراقب الدولة ” .

وعلى صعيد آخر ، يتوجه رئيس مجلس الأمن القومي الصهيوني يعقوب ناغيل إلى واشنطن ، اليوم الأحد 31 تموز 2016 ، بغية انجاز الاتفاق حول أكبر رزمة مساعدات عسكرية ستقدمها الولايات المتحدة لـ”اسرائيل” خلال السنوات العشر المقبلة. 

وتوقعت صحيفة واشنطن بوست أن تكون هذه الجولة من المحادثات الجولة الأخيرة. 

وأضافت الصحيفة أن هذه الرزمة ستكون الأكبر التي تقدمها الولايات المتحدة لجهة حليفة، ويتوقع أن تبلغ أكثر من ثلاثة مليارات دولار سنويًا.

وكان ديوان رئاسة الوزراء الصهيونية ، أوضح الأسبوع الماضي أن رئيس مجلس الأمن القومي يعقوب ناغيل سيتوجه إلى واشنطن لهذه الغاية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ووزير مواصلاته يسرائيل كاتس

تل أبيب – أزمة صهيونية سياسية حزبية وحكومية بسبب سكك حديدية بين تل أبيب وحيفا

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: