إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / فيلادلفيا – هيلاري كلينتون تعلن رسميا قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية
هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية
هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية

فيلادلفيا – هيلاري كلينتون تعلن رسميا قبولها ترشيح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية

فيلادلفيا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت هيلاري كلينتون المرشحة الرئاسية المعتمدة من الحزب الديموقراطي الأمريكي ، مساء يوم الخميس 28 تموز 2016 ، قبولها الترشح للرئاسة ومنافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب .

وانتقدت هيلاري كلينتون منافسها في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب، في المؤتمر الحزبي الذي عقد مساء الخميس في فيلاديلفيا شرقي الولايات المتحدة.

وخلال الكلمة التي أعلنت بها كلينتون قبول ترشحها عن الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات في 8 نوفمبر المقبل، قالت وزيرة الخارجية السابقة إن المرشح الجمهوري ترامب “يريد أن يفصل الولايات المتحدة عن العالم”.

وتابعت كلينتون: “دونالد ترامب يريدنا أن نخاف من المستقبل”، مضيفة أنه “لا يمكننا أن نأتمن ترامب على الترسانة النووية” الأميركية.

وقالت السيدة الأولى السابقة وسط تصفيق حار من أنصارها: “بتواضع وعزم وثقة لا حدود لها أعلن قبولي ترشيحكم” لخوض الانتخابات الرئاسية، لتصبح أول امرأة في التاريخ السياسي الأميركي تخوض الانتخابات.

وقالت كلينتون إن الأمريكيين يواجهون تحديات في الداخل والخارج، تتطلب قيادة راسخة وروح جماعية.

وفي أكبر خطاب جماهيري خلال مسيرتها المهنية على مدى أكثر من 25 عاما، تعهدت بجعل الولايات المتحدة بلدا يعمل من أجل الجميع.

كما تعهدت بـ”العمل مع كل الأميركيين ومع حلفائنا لمحاربة الإرهاب والقضاء عليه”.

وقدمت كلينتون رؤية أكثر تفاؤلا للبلاد مقارنة بما قاله ترامب في مؤتمر الحزب الجمهوري الأسبوع الماضي، وقالت: “نحن فطنون لما يواجه بلدنا. لكننا لسنا خائفين”.

هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية مع نائبها

هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية مع نائبها تيم كاين

وتفصيلا ، أعلنت المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون، قبولها ترشيح حزبها لها للانتخابات الرئاسية الأمريكية، في ختام المؤتمر الوطني للحزب الديموقراطي في فيلادلفيا الذي امتد لأربعة أيام.

كما تعهدت مرشحة الحزب الديمقراطي، بمواصلة الحرب على الإرهاب وهزيمة تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”، قائلة “سنقصف ملاجئهم من الجو وسندعم القوات المحلية من أجل سحقهم على الأرض”.

وعلى الصعيد الداخلي قالت كلينتون: “لن نقوم ببناء جدران، بل سنقوم ببناء الاقتصاد الأمريكي، وسنقوم بمنح الجنسية للمهاجرين غير المسجلين الذين يشاركون في بناء الاقتصاد الأمريكي، ولن نقوم بمنع ديانة كاملة من الدخول، بل سنعمل جميعا مع الأمريكيين ومع حلفائنا للقضاء على الإرهاب”. وأكدت كلينتون، أنها ستعمل على القضاء على ظاهرة انتشار السلاح في الولايات المتحدة.

وتابعت “بمساعدتكم، سأحمل قصصكم معي إلى البيت الأبيض”، مؤكدة أنها ستكون رئيسة لمن يصوت لها ولمن لا يفعل ذلك، وستعمل على خدمة جميع الأمريكيين.

وأضافت كلينتون: “اليوم، لقد حققنا إنجاز كبيرا، لقد رشحنا أول سيدة رسميا عن حزب أمريكي لخوض سباق الانتخابات الرئاسية”. ووعدت الحاضرين أنها ستعمل على تقديم برنامج وظائف للأمريكيين هو الأكبر من نوعه منذ الحرب العالمية الثانية.

ووصفت هيلاري الحزب الديموقراطي “بحزب الأشخاص العاملين”، قائلة إن مهمتها الأولى كرئيسة للولايات المتحدة هي “توفير فرص عمل جديدة للأمريكيين بداخل هذه البلاد”.

وشددت على أنها تؤمن “بالعلم، وبالطاقة النظيفة، وبأهمية توفير رعاية صحية شاملة للجميع، وبأهمية التخلص من تأثير وول ستريت على اقتصاد الطبقة الوسطى، وأهمية إصلاح قوانين الهجرة، وأهمية تحقيق عدالة في الأجور بين الرجال والنساء”.

ومن المقرر انتخاب رئيس جديد للولايات المتحدة الأمريكية في الثامن من نوفمبر/تشرين الثاني، ويشارك في السباق الرئاسي كل من هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي، ودونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري .

وصفت ابنة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية تشيلسي كلينتون، أمها بالسيدة العظيمة القادرة على خوض الانتخابات والفوز فيها.

وألقت تشيلسي الخميس كلمة استغرقت 12 دقيقة في ختام مؤتمر الحزب الديمقراطي في ولاية فيلادلفيا، الذي شهد الإعلان رسميا عن تسمية كلينتون مرشحة رسمية للحزب في الانتخابات الرئاسية .

وطغت العاطفة على كلمة تشيلسي الأم أيضا لطفلين، إذ قالت إن والدتها امرأة عطوفة وذكية ومرحة، وأضافت:”هي امرأة مدفوعة بالتعاطف وبالإيمان وبإحساس قوي بالعدالة وقلب مليء بالحب”.

وقالت تشيلسي: “الشعور بأنك شخص له قيمة ومحبوب. هذا ما تريده والدتي لكل طفل.

وكانت تشيلسي آخر المتحدثين في المؤتمر قبل صعود هيلاري إلى المنصة وإعلان قبول ترشيح الحزب، إذ سبقها الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل ونائبه جو بايدن، الذين أكدوا ثقتهم في قدرة كلينتون على تولي منصب الرئاسة.

وتبلغ تشيلسي من العمر ( 36 عاما)، وهي الابنة الوحيدة للمرشح الديمقراطية وزوجها الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: