إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / المدن الفلسطينية / الضفة الغربية – الاحتلال الصهيوني يهدم 168 منزلا فلسطينيا خلال 2016
جرافة الاحتلال الصهيوني تهدم منزلا فلسطينيا
جرافة الاحتلال الصهيوني تهدم منزلا فلسطينيا

الضفة الغربية – الاحتلال الصهيوني يهدم 168 منزلا فلسطينيا خلال 2016

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت منظمة حقوقية عبرية ، يوم الأربعاء 27 يوليو/تموز، أن (إسرائيل ) زادت من عمليات هدم منازل الفلسطينيين خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأضافت منظمة “بتسيلم” الحقوقية في تقرير نشرته أن “السلطات الإسرائيلية هدمت 168 مسكنا في النصف الأول من 2016 في التجمعات الفلسطينية في الضفة الغربية، وأن 740 شخصا أصبحوا بلا مأوى بينهم 384 قاصرا”.

وأوضحت المنظمة أنه “خلال الأشهر الستة الماضية، هدمت السلطات المنازل بوتيرة غير مسبوقة لم تشهدها السنوات العشر الماضية، باستثناء عام 2013، حيث أزيل حينها 175 منزلا”.

وشهدت قرية قلنديا جنوب مدينة القدس الثلاثاء الماضي آخر عملية هدم حيث جرت إزالة 12 منزلا مرة واحدة، في أوسع عملية هدم خلال الفترة الأخيرة، بحجة عدم الترخيص.

ومن جانبه، قال صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في بيان صحفي الأربعاء “خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية فقط فقدت أكثر من 30 عائلة فلسطينية منازلها في قرية قلنديا ورأس العامود والعيسوية، بعد تدمير ممتلكاتهم من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي”.

وأضاف “ولعل هذا الهجوم المنظم الذي تنفذه قوات الاحتلال المدججة بالسلاح ضد شعب أعزل تحت الاحتلال هو الرد على التقارير الدولية التي حاولت المساواة بين قوة الاحتلال وشعب تحت الاحتلال”.

وحمل عريقات المجتمع الدولي مسؤولية مباشرة عن هذه الممارسات نتيجة لما سماه تقاعسا عن “مواجهة الخروقات الإسرائيلية”.

وقال: “تضع القيادة الفلسطينية التقارير الشاملة حول هذه الجرائم والانتهاكات الإسرائيلية أمام الهيئات والمحاكم الدولية، بما فيها المحكمة الجنائية الدولية”.

واعتبرت منظمة “بتسيلم” أن “هدم المنازل هو عنصر أساسي في السياسة التي تطبقها إسرائيل في الضّفة الغربية”.

وأضافت: “يتم تنفيذ أعمال الهدم في المناطق “ج” /الخاضعة للسيطرة الاسرائيلية الكاملة حسب اتفاق اوسلو/، والتي تغطي نحو 60٪ من مساحة الضفة الغربية، وترى إسرائيل أنها معدّة لخدمة احتياجاتها أولا وقبل كل شيء، وفي القدس الشرقية”.

وأوضحت “بتسيلم” في تقريرها أنه “وفقا لذلك تعمل الدولة /إسرائيل/ على فرض الأمر الواقع في هذه المناطق من أجل خلق وضع من الصعب تغييره في المستقبل، كما تعكف على تهجير وطرد الفلسطينيين باستخدام حجج قانونية واهية”.

ويتطلع الفلسطينيون لإقامة دولتهم المستقلة على أراضي 67 المحتلة، بعاصمتها القدس الشرقية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مستوطنون يهود يؤدون الطقوس التلمودية في مقام الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد شرقي نابلس

نابلس – اقتحام 700 مستوطن يهودي ضريح الشيخ يوسف دويكات ببلاطة البلد بحراسة صهيونية مشددة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: