إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الضفة الغربية – اعتقالات ومداهمات صهيونية واشتباكات مع شباب فلسطينيين
خريطة الضفة الغربية بفلسطين

الضفة الغربية – اعتقالات ومداهمات صهيونية واشتباكات مع شباب فلسطينيين

الضفة الغربية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أصيب أربعة شبان بالرصاص الحي وآخرين بحالات اختناق خلال مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال الصهيوني اندلعت، فجر اليوم الخميس 28 تموز 2016 ، في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، في حين اعتقلت قوات الاحتلال 17 مواطنا بحملات دهم واسعة بالضفة من بينهم 7 من نشطاء الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح بنابلس.

وذكرت وسائل اعلام فلسطينية ، إن أربعة شبان نقلوا للمستشفى لتلقي العلاج من إصابات بالرصاص الحي أصيبوا بها في منطقة الأقدام خلال المواجهات التي اندلعت في مخيم الدهيشة خلال حملة اعتقالات طالت عددا من نشطاء الجبهة الشعبية.

وعرف من بين المعتقلين: حمدي الأطرش، ورغد شمروخ، وكرم نصري، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوّات الاحتلال عددا من منازل المواطنين، ونفذت عمليات تفتيش داخلها.

كما أعلنت قوّات الاحتلال اعتقال عدد من الشبّان في مخيم قلنديا، اندلعت على إثرها مواجهات عنيفة بين الشبّان وقوّات الاحتلال، وجرى اقتحام المخيم من عدّة محاور.

استهداف الكتلة الإسلامية بالنجاح

الى ذلك ، نفذت قوات الاحتلال الصهيوني حملة اعتقالات في صفوف الكتلة الإسلامية بجامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، طالت سبعة من نشطائها.

واقتحمت عشرات الآليات العسكرية المدينة من عدة محاور، وباشرت مداهمة العديد من المنازل في مناطق المعاجين، والجبل الشمالي، وكروم عاشور، والمساكن الشعبية، والمخفية.

واعتقلت كلا من فوزي بشكار وهو عضو بمجلس الطلبة، ومجاهد عاشور، وإيهاب عاشور، وأمين الحلبوني، وبراء ذوقان، وعبد الرحمن الوادي، وعبد الرحمن البشتاوي.

وتخلل عمليات الاعتقال تفتيش المنازل والتحقيق ميدانيا مع عائلات المعتقلين.

وأفاد شهود عيان أن مواجهات عنيفة وقعت في عدة مناطق، رشق خلالها الشبان قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود وابلا من قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: