إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الصناعة / الرباط – صادرات صناعة السيارات في المغرب تبلغ 10 مليار $ عام 2020
صناعة السيارات في المغرب

الرباط – صادرات صناعة السيارات في المغرب تبلغ 10 مليار $ عام 2020

الرباط  – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

توقع رئيس الجمعية المغربية لصناعة وتسويق السيارات بالمغرب، حكيم عبد المومن، أن تبلغ صادرات قطاع صناعة السيارات المغربي، عشرة مليارات دولار عام 2020م.
وقال عبد المومن، في تصريح بالدار البيضاء ، يوم الإثنين 25  تموز – يوليو 2016 : إن صادرات هذا القطاع سنة 2012 م، بلغت فقط 2 مليار دولار، لتنتقل خلال 2015 م إلى 5 مليارات دولار.
وأكد أن هذا القطاع أصبح أول قطاع بالمغرب في مجال التصدير، وأن كل المؤشرات تشير إلى أن صادرات صناعة السيارات المغربية يمكن أن تصل إلى 6 مليارات دولار سنة 2016م.
واعتبر عبد المومن، أن قطاع صناعة السيارات يمكنه أن يشكل فعلا قاطرة للاقتصاد الوطني، وذلك لارتباطه الوثيق بصناعات أخرى (الحديد، البلاستيك، النسيج، الأسلاك الكهربائية، البطاريات).
ولاحظ أن الجديد في هذا المجال هو ولوج مهنيي الصناعة المغاربة لهذا القطاع، وذلك بالنظر للآفاق الواعدة التي يفتحها في عدد من المجالات.
وفي سياق متصل، أبرز عبد المومن أن قطاع صناعة السيارات بالمملكة، مكن من خلق 75 ألف منصب عمل سنة  2013 م، لينتقل إلى 90 ألف منصب سنة 2015 م، وتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 175 ألف منصب في أفق2020 م.

صناعة السيارات في المغرب

صناعة السيارات في المغرب

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

وضع آلية لتنظيم قطاع التبغ في فلسطين

رام الله - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
أوصى مشاركون في ورشة عمل نظمتها وزارة الاقتصاد الفلسطينية برام الله ، يوم الأربعاء 27 آذار 2013 ، حول عمل قطاع التبغ، بضرورة تنظيم هذا القطاع ضمن الأطر القانونية والتشريعات الفلسطينية، ووضع رؤية واضحة ومحددة من قبل الجهات ذات العلاقة بعد مناقشتها من قبل الحكومة مع تلك الجهات مع نهاية الأسبوع المقبل.