إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العلوم والتكنولوجيا / الطاقة / الخليل – أول رخصة فلسطينية لإقامة محطة للطاقة الشمسية لانتاج الكهرباء
محطة للطاقة الشمسية
محطة للطاقة الشمسية

الخليل – أول رخصة فلسطينية لإقامة محطة للطاقة الشمسية لانتاج الكهرباء

الخليل –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الإثنين 26 تموز 2016 ، أن وزارة الطاقة في السلطة الفلسطينية أصدرت أول رخصة لإقامة محطة للطاقة الشمسية في الضفة الغربية كجزء من مشروع أكبر يستهدف المساعدة في زيادة إنتاج الكهرباء في الضفة اعتماداً على مصادرها الذاتية.

وأشارت وكالة “بلومبرغ” للأنباء الاقتصادية إلى أن شركتي “غيغاوات غلوبال كوأوبريتف يو.أيه” ومقرها في العاصمة الهولندية أمستردام و”راك تك” الفلسطينية ستنفذان المشروع الذي تصل تكلفته إلى 15 ملايين دولار وطاقته الإنتاجية 5.7 ميغاوات، ومن المتوقع إقامة المحطة بالقرب من مدينة الخليل خلال عام.

وقالت سلطة الطاقة الفلسطينية في مايو (أيار) الماضي، إنها تعتزم السماح بإقامة 10 محطات طاقة شمسية بقدرات تصل إلى 10 ميغاوات لكل محطة بهدف تقليل الاعتماد على شبكة الكهرباء الإسرائيلية التي توفر تقريباً كل احتياجات الضفة الغربية وقطاع غزة من الكهرباء في الوقت الراهن.

وبحسب مدير إدارة الطاقة في مكتب اللجنة الرباعية الدولية، آرييل إيزراحي، المعنية بدعم التنمية الاقتصادية للأراضي الفلسطينية، فإن السلطة الفلسطينية تعتزم طرح مشروعين إضافيين للطاقة قبل نهاية العام الحالي.

من ناحيته قال رئيس شركة “غيغاوات غلوبال”، يوسف إبراموفيتش، إن مؤسسة “أوفرسيز برايفت إنفستمنت كورب” الأمريكية ستوفر حوالي 70% من تكاليف إقامة محطة الطاقة الشمسية في الضفة الغربية، في حين يجري محادثات مع صناديق تقاعد أمريكية لتوفير الجزء المتبقي من التمويل.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة إثيوبيا

أديس أبابا – إثيوبيا تستعد لبناء السد على نهر أمو على الحدود الكينية بـ 2.2 مليار يورو لتوليد الكهرباء

أديس أبابا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: