إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / البلديات الفلسطينية / غزة – 4 فصائل فلسطينية تتفق على تشكيل قائمة موحدة للانتخابات المحلية
العلم الفلسطيني

غزة – 4 فصائل فلسطينية تتفق على تشكيل قائمة موحدة للانتخابات المحلية

غزة –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

اجتمعت 4 فصائل من منظمة التحرير الفلسطينية ” جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة التحرير العربية، الجبهة العربية الفلسطينية” اجتماعا طارئا خصص لمناقشة إمكانية تشكيل قائمة موحدة لخوض الانتخابات المحلية المزمع اجراءها في الثامن من تشرين اول من هذا العام.

واتفقت الفصائل الأربعة على تدشين قائمة انتخابية موحدة لخوض الانتخابات المحلية المقبلة، والتي من المقرر إجراؤها في الثامن من تشرين اول 2016 استنادا للقرار بقانون الصادر بتاريخ 14أيار 2012 بشأن تعديل قانون انتخاب مجالس الهيئات المحلية رقم 10 لسنة 2005.

وقال عبد العزيز قديح عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ومنسق الفصائل الاربعة، ان مشاورات تجرى مع شخصيات اجتماعية ووطنية مستقلة من أجل الخروج بقائمة موحدة تحظى بقبول المواطن الفلسطيني؛ ويكون لديها بنفس الوقت فرصة أفضل لتجاوز نسبة الحسم المحددة بـ 8% استنادا للقانون.

وأشار قديح الى انه رغم التباين في الرؤى بين الفصائل الفلسطينية حول تشكيل قائمة موحدة تجمع مرشحين غير حزبيين من قبل القوى السياسية الوطنية والإسلامية، الا ان الواضح غالبية الفصائل مع ترشيح شخصيات وكفاءات وطنية واجتماعية لا حزبية تكون قادرة بما تمتلكه من خبرات وحضور وطني واجتماعي بين المواطنين من إدارة المجالس المحلية والبلدية وتلبية احتياجات المواطنين وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

وأشار قديح الى ان لقاءات تشاورية ستجرى مع كافة الفصائل لبحث الخروج بقائمة وطنية موحدة تجمع مرشحين من قبل كافة الفصائل تخوض الانتخابات المحلية القادمة، داعيا الجميع الى نبذ الفرقة والخلاف وايثار مصلحة الوطن والمواطن على المصلحة الحزبية الضيقة، والاتفاق على قائمة انتخابية موحدة يكون جلها من الشخصيات والكفاءات الوطنية والاجتماعية المستقلة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إذا الانتخابات المحلية الفلسطينية أجلت .. فبدت الانتخابات الشاملة وقننت (د. كمال إبراهيم علاونه)

إذا الانتخابات المحلية الفلسطينية أجلت .. فبدت الانتخابات الشاملة وقننت د. كمال إبراهيم علاونه Share This: