إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نابلس – اتفاقية أكاديمية بين جامعتي النجاح ونابولي الإيطالية
جامعة النجاح الوطنية - نابلس
جامعة النجاح الوطنية - نابلس

نابلس – اتفاقية أكاديمية بين جامعتي النجاح ونابولي الإيطالية

نابولي – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

وقعت جامعة النجاح الوطنية بنابلس ، اليوم الأحد 24 تموز 2016 ، اتفاقية أكاديمية مع جامعة نابولي الإيطالية، لمناسبة مرور 10 سنوات على اتفاقية التوأمة بين الجامعتين.

وتتعلق الاتفاقية بإنشاء برنامج تدريب لخريجي كلية الطب من جامعة النجاح للتخصص في مجال جراحة القلب، وإنشاء برنامج دكتوراه مشترك في الكيمياء.

وشارك في حفل التوقيع القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح د. ماهر النتشة، وسفير فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة، ورئيس بلدية نابولي لويجي دو ماجستيرس، ورئيس جامعة نابولي الدكتور جايتانو مانفريدي، ورئيس الجالية الفلسطينية في نابولي شفيق قرتام، ورئيس جامعة نابولي السابق ماسيمو ماريللي.

وأكد ماجستيرس أهمية توطيد العلاقات بين مدينتي نابولي ونابلس، مبديا اعتزازه بالحصول على الجنسية الفلسطينية من الرئيس محمود عباس وأنه تلقى دعوة من الرئيس لزيارة  فلسطين، مشددا على ضرورة العمل على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني وإقامة السلام  في المنطقة.

من جانبها، هنأت كيلة رئيس البلدية بإعادة انتخابه بغالبية كبيرة، معربة عن شكرها للبرلمان الايطالي على الاعتراف بدولة فلسطين داعية الحكومة الإيطالية إلى تنفيذ هذا القرار، واصلة شكرها للجانب الايطالي على مساعدة الشعب الفلسطيني في عملية التطوير والبناء.

وأكدت أهميه التعاون الأكاديمي القائم بين جامعة النجاح وجامعة نابولي، مشددة على أهمية هذا التعاون للجانبين.

من ناحيته، أشاد رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة نابولي بهذا التعاون، وأهمية استمراره.

بدوره، عبر د النتشة عن سعادته البالغة بالتعاون القائم  بين الجامعتين، مشيدا بسرعة متابعة وتنفيذ الاتفاقيات الموقعة خلال الفترة الماضية، ورغبته في استمرار هذا التعاون وتطويره.

وتطرق إلى الانجازات الكبيرة لجامعة النجاح رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

من جانبه، تحدث رئيس جامعة نابولي عن اعتزازه بالتعاون القائم بين الجامعتين ورغبته في تطوير التعاون في مجالات جديدة أخرى.

من الجدير بالذكر ان الأساتذة الثلاثة المشاركين من كلية الزراعة والطب البيطري (د. جهاد عبدالله، ود. حسان أبو قاعود، ود. سامر مدلل)، وسيقومون بتدريس ثلاثة مساقات قصيرة للطلبة الايطاليين الملتحقين ببرامج الدراسات العليا في كلية الزراعة في جامعة نابولي من خلال برنامج التبادل Erasmus Plus.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...