إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / النبات / الغابات والأحراج / كاليفورنيا – احتراق 8 آلاف هكتار من غابات بولاية كاليفورنيا الأمريكية
خريطة الولايات المتحدة الامريكية
خريطة الولايات المتحدة الامريكية

كاليفورنيا – احتراق 8 آلاف هكتار من غابات بولاية كاليفورنيا الأمريكية

كاليفورنيا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أتى حريق هائل، اليوم الأحد 24 تموز 2016 ، على ثمانية آلاف هكتار من غابات كاليفورنيا، ما أجبر مئات من سكّان شمال لوس أنجليس على إخلاء المنطقة، وفق ما أعلنت السّلطات الأميركيّة.

ويكافح الحريق الذي أطلق عليه “ساند فاير” أكثر من 900 إطفائيّ لم يتمكّنوا سوى من السّيطرة على 10% منه، وفق ما أفادت مجموعة التّنسيق الوطنيّ لحرائق الغابات، مشيرة إلى أضرار في البنى التّحتيّة للمنطقة بدون تفاصيل.

وتمّ إجلاء نحو 300 شخص، السّبت، وصدرت أوامر بإجلاء 1500 ساكن، بحسب ما نقلت وسائل الإعلام الأميركيّة عن إطفائيّي لوس أنجليس.

واندلع الحريق الذي أجّجه الجفاف ودرجات حرارة عالية في كاليفورنيا، الجمعة، في وادي سانتا كلاريتا بضواحي لوس أنجليس. ويتحرّك باتّجاه مناطق مأهولة أكثر مثل ساند كانيون، بحسب ما نقلت صحيفة لوس أنجليس تايمز.

ورسمت ألسنة اللهب الهائلة في جنوب كاليفورنيا أفقًا أحمر برتقاليًّا يخترقه دخان أسود في سماء المنطقة. وحذّرت السّلطات من سوء نوعيّة الهواء.

وتشهد ولاية كاليفورنيا غرب الولايات المتّحدة، جفافًا قياسيًّا مستمرًّا منذ خمس سنوات، وسجّلت فيها حرائق عدّة في الأشهر الأخيرة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حرائق في غابة القدس المحتلة وبيت شيمش اليهودية

حريق بغابة القدس المحتلة
القدس المحتلة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
يواصل 18 طاقما لرجال الإطفائية من مدينتي القدس ومستوطنة بيت شيمش اليهودية على مكافحة الحريق الهائل الذي شب بعد ظهر اليوم الأحد 17 تموز 2011 في غابة القدس عند المنحدرات القريبة من مؤسسة ياد فاشيم الصهيونية لتخليد ذكرى ضحايا المذبحة اليهودية في أوروبا ( الهولوكوست ) .