إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / القضاء الصهيوني يقرر هدم منازل منفذي “عملية سارونا” بتل أبيب (يونس زين ومحمد وخالد مخامرة)
>>> يونس زين ومحمد وخالد مخامرة -المتهمون بتنفيذ العملية الفدائية في مجمع سارونا بتل أبيب

القضاء الصهيوني يقرر هدم منازل منفذي “عملية سارونا” بتل أبيب (يونس زين ومحمد وخالد مخامرة)

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رفضت المحكمة العليا الصهيونية ، اليوم الأحد 24 تموز 2016 ، الالتماس الذي قدمته عائلات منفذي عملية إطلاق النار في مركز ‘سارونا’ قرب وزارة الجيش الصهيوني في تل أبيب، والذي طلبت فيه منع هدم منازلهم، التي من المقرر هدمها بعد 10 أيام.

وقبلت المحكمة الصهيونية جزءًا من الالتماس، ووافقت على هدم الطابق الذي يسكن فيه أحد المنفذين فقط، وهو خالد مخامرة، وليس مبنى العائلة كله، فيما رفضت الآخرين بادعاء أن أفراد العائلة يشجعون هذا النوع من العمليات، وينصاعون للتحريض على قتل اليهود (الإسرائيليين ) ، وسيتم هدم منازل محمد مخامرة ويونس زين بالكامل، فيما سيهدم الطابق الذي يسكنه خالد فقط. 

وجاء القرار بعد أن زعم جهاز المخابرات الصهيوني (الشاباك) أن خالد مخامرة اعترف خلال التحقيق باستيحاء العملية من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، وأن التنظيم يحظى بشعبية كبيرة في بلدته يطا، وأن ‘معظم المواطنين ينتظرون دخول التنظيم إلى البلاد من اجل الانضمام إليه والقتال في صفوفه’، بحسب ادعاء الشاباك.

واعترف أبناء العم مخامرة أنهما لم يخبرا عائلتهما بمخططهما، إذ قال خالد خلال التحقيق معه إنه لم يبلغ والديه بالعملية ‘لأنهما كانا سيمنعانني من تنفيذها’.

وقال القاضي الصهيوني إن هدم منازل منفذي العملية ‘سيساهم بشكل كبير في تحقيق الردع خلال هذه الفترة’، ويشار إلى أن سياسة هدم المنازل تسري على الفلسطينيين فقط، إذ لم يهدم منزل أي من الإرهابيين اليهود الذي نفذوا العديد من جرائم الكراهية والعنصرية والقتل ضد الفلسطينيين، وعلى رأسهم الإرهابي الذي أحرق الشهيد الطفل محمد أبو خضير حيًا، كذلك الذي قام بإحراق منزل عائلة الدوابشة في قرية دوما.  

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: