إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإقتصاد / الاقتصاد / الصين – البيان الختامي لوزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين الكبار بالعالم
الدخل القومي لدول مجموعة العشرين الكبار اقتصاديا في العالم
الدخل القومي لدول مجموعة العشرين الكبار اقتصاديا في العالم

الصين – البيان الختامي لوزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين الكبار بالعالم

تشنغدو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

أكدت دول مجموعة العشرين في بيانها الختامي، اليوم الأحد 24 يوليو/تموز 2016 ، أنها ستستخدم جميع الوسائل المتاحة لضمان نمو اقتصادي مستقر ومتوازن ، وفقا لوسائل اعلام عالمية .

وجاء في البيان الختامي الصادر عن اجتماع وزراء مالية ومحافظي البنوك المركزية لأكبر اقتصادات في العالم، والذي عقد لمدة يومين في تشنغدو الصينية: ” في ضوء الأحداث الأخيرة، نؤكد تصميمنا من جديد والتزامنا باستخدام جميع أدوات السياسة النقدية والمالية والهيكلية، لتحقيق هدفنا في توفير نمو اقتصادي قوي ومستدام ومتوازن وشامل”.

وأكد البيان أن السياسة النقدية وحدها لا تعتبر كافية، مشددا على الحاجة إلى الإصلاحات الهيكلية.

وحثت الدول المشاركة بالعمل على إحياء التجارة والاستثمار العالميين: “نؤكد على دور التجارة الحرة، وضرورة المحافظة على قوة وأمان نظام التجارة العالمية، لتعزيز النمو الشامل للاقتصاد العالمي… سنبذل المزيد من الجهود لإحياء التجارة الدولية وزيادة الاستثمارات “.

ودعت دول مجموعة العشرين، بنوك التنمية المتعددة الأطراف لدعم الاستثمار في البنية التحتية، وتشجيع الاستثمار الخاص:”نحن على اتصال فعال مع بنوك التنمية الدولية ونحثهم على العمل معا لدعم الاستثمار في البنية التحتية وتشجيع الاستثمار الخاص” .

 وأكد المشاركون في الاجتماع الذي يبحث آثار خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد العالمي، الحاجة لمشاريع البنية التحتية التي تتمتع بالجودة والكفاءة الاقتصادية، مع الأخذ بعين الاعتبار التأثيرات البيئية، والاجتماعية.

وأكدت “G20” مكافحة جميع أشكال تمويل الإرهاب: “نؤكد عزمنا على مكافحة الإرهاب بجميع أشكاله، أي كان المنشأ”.

ورحب المشاركون بالتقدم الذي أحرزوه في تنفيذ الاستراتيجية الجديدة لمجموعة العمل المالي المختصة بمكافحة تمويل الإرهاب وغسل الأموال، داعين إلى التنفيذ الفعال للخطة التشغيلية، التي تنص على ذلك.

وجاء في مسودة البيان حول “بريكست”: “نتائج الاستفتاء حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يزيد من حالة عدم اليقين في الاقتصاد العالمي …أعضاء مجموعة العشرين في وضع ملائم للاستجابة الاستباقية لعواقب الاقتصادية والمالية المحتملة الناجمة عن الاستفتاء”.

أما فيما يخص الأزمة التي تتعرض لها بسبب محولة انقلاب فاشلة، أكد البيان وقوفه إلى جانب السلطات التركية للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي: “تعزيز سيادة القانون أمر أساسي لتحقيق التنمية المستدامة…نحن نؤيد الحكومة الشرعية في تركيا في جهودها للحفاظ على الاستقرار والازدهار الاقتصادي”.

هذا واعترفت دول مجموعة العشرين، أن فائض الإنتاج في صناعة الصلب، مشكلة عالمية تتطلب العمل الجماعي “نحن ندرك أن فائض الإنتاج في صناعة الصلب وبعض المناطق الأخرى، هو تحد عالمي يتطلب جهدا جماعيا”.

ووافقت دول ” G20″، التي هي من منتجي الصلب، أن تشارك في الجهود التي يبذلها المجتمع الدولي لمعالجة مشكلة فائض الإنتاج من الصلب، بما في ذلك المشاركة في منتدى لجنة الصلب لمنظمة التعاون والتنمية المقرر في سبتمبر/أيلول القادم.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة النرويج

أوسلو – الصندوق السيادي النرويجي يحصد 30 مليار دولار في 3 أشهر

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: