إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجامعات الفلسطينية / نابلس – اتفاقية تآخي بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة فيديريكو الثاني الإيطالية
جامعة النجاح الوطنية - نابلس

نابلس – اتفاقية تآخي بين جامعة النجاح الوطنية وجامعة فيديريكو الثاني الإيطالية

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وقعت جامعة النجاح الوطنية اتفاقية تآخي مع جامعة فيديريكو الثاني الإيطالية، اليوم السبت 23 تموز 2016 ، لمناسبة احتفال الجامعتين بمرور عشرة أعوام للتوأمة بينهما في مجال التعليم وعلوم الحياة.

وتم الاحتفال في مركز مؤتمرات جامعة فيديريكو الثاني بحضور عميد جامعة فيدريكو الدكتور غايتانو مانفريدي، والقائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الدكتور ماهر النتشة، ومشاركة رئيس بلدية نابولي لويجي دي ماجسترس، وسفيرة فلسطين لدى ايطاليا مي كيلة، ورئيس الجالية الفلسطينية في كامبانيا شفيق قرطم، وأساتذة الجامعتين.

وتم خلال الاحتفال مناقشة المشاريع التي نفذت في السنوات الماضي وطرق العمل على التقدم في مسار المشاريع الحالية والمستقبلية ومن بينها؛ مشاريع تتعلق بطب الأطفال وجراحة القلب، وهو ما انعكس في تنظيم العديد من دورات التخصص للممرضات في غرفة العمليات وتنفيذ مئات العمليات الجراحية في القلب في سن الطفولة بما يخص الأطفال الذين يعانون من أمراض القلب المختلفة.

وأكد النتشة أهمية تقوية العلاقة بين الجامعتين مما يخدم المجتمعين الفلسطيني والايطالي، ويعزز تبادل الخبرات الثقافية والعلمية وضرورة العمل على دعم كافة المشاريع المعنية في الجامعتين.

وعبرت كيلة عن أهمية دعم المجال الثقافي والعلمي باعتباره أهم أهداف دولة فلسطين، معربة عن أملها باعتراف الحكومة الإيطالية بدولة فلسطين بعد تصويت البرلمان الإيطالي على مشروع الاعتراف بدولة فلسطين.

من جهته، عبر مانفريدي عن أهمية العلاقة بين الجامعتين عبر اتفاق التآخي في الأعوام العشرة الماضية والأعوام المقبلة ما يعزز العلاقة الثقافية والعلمية بين البلدين.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية (د. كمال إبراهيم علاونه)

رسالة إلكترونية مفتوحة إلى جامعة بير زيت .. إدارة ونقابة عاملين وكتل طلابية ومجلس طلبة وإلى وزارة التعليم العالي الفلسطينية ...