إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / تل أبيب – الجنرال السعودي أنور عشقي في الكيان الصهيوني ويلتقي الجنرال الصهيوني “يوآف مردخاي”
الوفد السعودي برئاسة الجنرال المتقاعد أنور العشقي مع الوفد اليهودي
الوفد السعودي برئاسة الجنرال المتقاعد أنور العشقي مع الوفد اليهودي

تل أبيب – الجنرال السعودي أنور عشقي في الكيان الصهيوني ويلتقي الجنرال الصهيوني “يوآف مردخاي”

يافا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 زار الجنرال السّعوديّ المتقاعد، أنور العشقي، الكيان الصهيوني ( إسرائيل ) ، ليلتقي بمدير عامّ وزارة الخارجيّة، دوري غولد، ومع مسؤول التّنسيق الأمنيّ في الضّفّة الغربيّة المحتلّة، يوآف مردخاي، في فندق ‘الملك داود’ في مدينة القدس المحتلّة.

وقدم العشقى إلى (إسرائيل ) ، مصحوبًا ببعثة أكاديميّين ورجال أعمال سعوديّين، الذين التقوا بمجموعة من أعضاء الكنيست، بهدف ‘تشجيع الخطاب في (إسرائيل ) ، حول مبادرة السّلام العربيّة’، كما جاء في موقع صحيفة “هآرتس” العبرية، مساء اليوم الجمعة 22 تموز 2016 .

وكان العشقي قد شغل سابقًا عدّة مناصب رفيعة في الجيش السّعوديّ، وفي وزارة الخارجيّة العراقيّة، ويشغل اليوم منصب رئيس مركز أبحاث في السّعوديّة.

وقد التقى العشقي، عام 2015، بدوري غولد، في معهد للأبحاث في واشنطن، في حفل رسميّ، ليظهر اجتماعهما على الملأ.

وقد التقى الوفد السّعوديّ بالرّئيس الفلسطينيّ محمود عبّاس، ومع شخصيّات من القيادات الفلسطينيّة.

ونظّم عضو الكنيست عن حزب ‘ميرتس’، عيساوي فريج، لقاءً للوفد السّعوديّ مع أعضاء كنيست من المعارضة، شارك فيه كلّ من عضوة الكنيست، كسانيا سفيتلانا وعومر بار ليف (المعسكر الصّهيونيّ)، وميخال روزين عن حزب ‘ميرتس’ وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب.

وخلال اجتماعه بأعضاء الكنيست تحدث عشقي عن علاقته بالمدير العام لوزارة الخارجية العبرية (الإسرائيلية ) دوري غولد، وذكرهم بأن الأخير أصدر كتابا قبل عقد من الزمن يهاجم فيه السعودية تحت عنوان “مملكة الشر”، وأشار عشقي إلى أن المسؤول في الخارجية (الإسرائيلية ) ، اعتذر منه خلال اللقاءات وقال إنه كان مخطئا في بعض ما كتبه، وشدد على أنه يريد تعزيز العلاقات بين السعودية و(إسرائيل ) .

وتقول الصحيفة إن ممثلي الأحزاب اليهودية (الإسرائيلية ) ، الذين عرضوا على الجنرال السعودي السابق استقبالهم في السعودية لتطوير العلاقات بين الجانبين من أجل دفع العملية السلمية في المنطقة، وإكمال ما بدأ به الرئيس المصري الراحل أنور السادات.

 وصرّح فريج لصحيفة “هآرتس” أنّ العشقي التقى برئيس حزب “يش عتيد”، يئير لبيد، يوم الثّلاثاء الماضي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلف شمال الأطلسي (ناتو)

بروكسل – الناتو ينشر قوات عسكرية إضافية على حدود روسيا

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: