إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الإعلام والانترنت / المسرح / وجدة – تنظيم المهرجان العربي لمسرح الشباب في المغرب
خريطة المغرب
خريطة المغرب

وجدة – تنظيم المهرجان العربي لمسرح الشباب في المغرب

وجدة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تنظم وزارة الشباب والرياضة المغربية ، في الفترة ما بين 23 و30  تموز – يوليو 2016 بمدينة وجدة، المهرجان العربي لمسرح الشباب ، الذي يندرج ضمن فعاليات “الرباط عاصمة الشباب العربي لسنة 2016″، التي تحتضنها المملكة المغربية تحت شعار “من أجل شباب متعايش ومبدع”.

وبحسب المنظمين ، فإن هذه التظاهرة العربية التي ستنظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس ، ستعرف مشاركة حوالي عشرين فرقة مسرحية تمثل كلا من الإمارات العربية المتحدة والسعودية وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان ومصر ، فضلا عن المغرب .

وستتيح هذه التظاهرة الفنية ، يوضح المصدر ، للشباب العربي الفرصة لعرض طاقاته وإبداعاته على الركح، وكذا تبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي بين أوساط هذه الفئة المجتمعية، وتشجيع انفتاحها على مختلف صنوف الفنون الدرامية ، إضافة إلى ترسيخ قيم التآخي والتسامح والتضامن من خلال الممارسة المسرحية.

كما سيمكن المهرجان ، يضيف المصدر ذاته ، من فتح باب الحوار والنقاش بين الشباب العربي المشارك من خلال تنظيم لقاءات وندوات فكرية وموائد مستديرة تهم مختلف مجالات الفن الدرامي، وكذا “ماستر كلاس” ، بغية تمكين الشباب من التقنيات الفنية والدرامية الكفيلة بالارتقاء بالعمل المسرحي.

وأوضح بيان صادر عن الجهة المنظمة اليوم، إن هذه التظاهرة العربية ستتيح للشباب العربي الفرصة لعرض طاقاته وإبداعاته الفنية، بالاضافة إلى تبادل التجارب والخبرات في المجال المسرحي وتشجيع انفتاحها على مختلف صنوف الفنون الدرامية ، وترسيخ قيم التآخي والتسامح والتضامن من خلال الممارسة المسرحية.
وسيمكن المهرجان ، بحسب المصدر ذاته ، من فتح باب الحوار والنقاش بين الشباب العربي المشارك من خلال تنظيم لقاءات وندوات فكرية وموائد مستديرة تهم مختلف مجالات الفن الدرامي .

وبالموازاة مع فعاليات المهرجان، ستحتضن قاعة المعارض بمسرح محمد السادس بوجدة معرضا خاصا بمسرح الشباب المغربي ، بغية الوقوف على أهم محطات التجربة المسرحية الشبابية بالمغرب ، وذلك من خلال عرض صور فوتوغرافية وملصقات ومطبوعات ومجسمات تبرز وتعرف بالقدرات والملكات الإبداعية للشباب المغربي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

مسرح إسطنبولي يمثل العرب في مهرجان كوينكا الصيفي 2012

إسبانيا - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
مسرحية " الجدار " :  muros _ walls تجسد كرامة وحقوف الأنسان ورفضاً للجدار العازل العنصري , ستعرض في 14 آب - أغسطس 2012 في أسبانيا .