إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – الملياردير دونالد ترامب مرشحا رسميا للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية 2016
الملياردير دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية 2016
الملياردير دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية 2016

واشنطن – الملياردير دونالد ترامب مرشحا رسميا للحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الامريكية 2016

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )
حصل رجل الأعمال الأميركي دونالد ترامب على تزكية الحزب الجمهوري لخوض الانتخابات الرئاسية الامريكية ، ليصبح بذلك المرشح الرسمي عن الحزب في انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة يوم 8 تشرين الثاني – نوفمبر المقبل .
وقد حاز ترامب (70 عاما) على غالبية عدد المندوبين تماشيا مع نتائج الانتخابات التمهيدية التي أجراها الحزب على مدى الأشهر الماضية، وتمكن خلالها من التقدم على باقي منافسيه الـ16 بحصوله على 1237 مندوبا، وهو العدد الكافي للفوز بترشيح الحزب.

ومن المقرر أن يعلن ترامب قبول ترشيحه رسميا مساء اليوم الخميس 21 تموز 2016 ، مع اختتام مؤتمر الحزب الجمهوري الامريكي الذي انطلق الاثنين الماضي.

وكان الملياردير ترامب قد تعهد في أول ظهور له أمام مؤتمر الحزب في كليفلاند بولاية أوهايو حيث جرى التصويت مساء الثلاثاء، بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة.

وشاب القاعة التي جرى فيها التصويت الفوضى بعد احتجاج المندوبين الرافضين لترامب بالصراخ والاستهجان ضد المسؤولين الجمهوريين الذين حاولوا تبني قرار التزكية دون تصويت.

وكانت لائحة الغائبين لافتة للانتباه، حيث تغيب الرئيسان بوش الأب والابن اللذان لم يدعما ترامب.

هذا وأظهر أحدث استطلاع للرأي العام أجرته محطة “أي.بي.سي” وصحيفة واشنطن بوست أن 60% من الأميركيين يعتبرون مرشح الحزب الجمهوري غير مؤهل لرئاسة الولايات المتحدة، وأنّه منحاز ضد النساء والأقليات.

وأبدى 58% من المستَطلعين عدم رضاهم عن ترامب ومنافسته عن الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون على حد سواء لتولي منصب الرئاسة.

وتفصيلا ، فاز الملياردير الأمريكي دونالد ترامب رسميا بترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر / تشرين الثاني المقبل.

وحصل ترامب على تأييد غالبية المندوبين من الولايات والأقاليم في التصويت الذي تم خلال المجمع الانتخابي للحزب الجمهوري في كليفلاند.

أعلن الحزب الجمهوري، الثلاثاء 19 يوليو/تموز الملياردير دونالد ترامب رسميا مرشح الحزب لخوض انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في الـ8 من نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وتمكن ترامب من الحصول على عدد الأصوات اللازم لترشيحه، ولم يتحقق سيناريو “التمرد الحزبي” ضده.

ومن المتوقع أن تتنافس هيلاري كلينتون مع ترامب في السباق الرئاسي، في حال تصويت أعضاء حزبها الديمقراطي لصالح ترشيحها، الأسبوع المقبل.

وبحسب النتائج الأولية، حصل قطب العقارات البالغ من العمر 70 عاما (ترامب) على دعم 1725 مندوبا، فيما كان يحتاج إلى 1237، وسيعلن ترامب قبول ترشيحه رسميا مساء الخميس مع اختتام مؤتمر الحزب.

وكتب ترامب في حسابه على “تويتر”، تعليقا على هذا الحدث: “إنه شرف كبير بالنسبة إلي أن أكون المرشح الجمهوري لرئاسة الولايات المتحدة. سوف أعمل على قدم وساق ولن أسمح ان تتراجعوا ! … أمريكا في الصدارة!”

وقاطع العديد من قادة الحزب الجمهوري المؤتمر، وفي مقدمتهم عائلة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب، وهو ما لم يحدث منذ 40 عاما.

وانتخب مايك بنس، حاكم ولاية انديانا، مرشحا عن الحزب لمنصب نائب الرئيس.

وفي رسالة عبر الفيديو، قال ترامب إنه يشعر بالفخر لحصوله على ترشيح الحزب الجمهوري موضحا أنه سيحدث “تغييرا حقيقيا في واشنطن”، داعيا في الوقت ذاته الجمهوريين إلى النضال حتى النهاية.

وأعرب ترامب عن ثقته في الفوز بالانتخابات الرئاسية في نوفمبر / تشرين الثاني.

وقال: “سنفوز بالرئاسة، وسنحقق التغيير الحقيقي ونعيد القيادة إلى واشنطن. سنفوز في نوفمبر/تشرين الثاني”.

وأضاف “هذه حركة، ويجب علينا أن نناضل حتى النهاية. إنني أشعر بفخر كبير بأن أكون مرشحكم (لمنصب) الرئيس”.

وقال ترامب “ما فعلنا هو حصولنا على ترشيح الحزب، ولن أنسى ذلك مطلقا. بتصويتكم اليوم تكون هذه المرحلة من العملية الرئاسية قد انتهت. لقد حققنا معا نتائج تاريخية”.

وركز المتحدثون في هذه المجمع الانتخابي للحزب بشكل خاص على مهاجمة هيلاري كلينتون، المرشحة المحتملة للحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون.

وعقد حاكم ولاية نيو جيرسي كريس كريستي وهو مدع سابق محاكمة صورية لكلينتون وسط هتاف الحشود “عليك أن تسجنها”.

وانتقد كريستي وآخرون استخدام كلينتون لبريدها الشخصي بينما كانت تشغل منصب وزيرة الخارجية.

وكان مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي قال في وقت سابق إن كلينتون كانت مهملة في طريقة تعاملها مع المعلومات الحساسة، ولكن لا يوجد اي مبرر لتوجيه تهم جنائية اليها لأنه لا توجد أي ادلة على انها كانت تتعمد مخالفة القانون.

لكن كريستي والحشود رفضوا ذلك، وردد كريستي بصوت عال “مذنبة”.

وقال حاكم ولاية نيوجيرسي إن كلينتون لديها “تقييم أناني ومفزع” وهي المسؤولة عن العديد من مشاكل السياسة الخارجية في ليبيا وسوريا وأماكن أخرى.

وظهر ابن وابنة دونالد ترامب خلال اجتماع المجمع الانتخابي وهما دونالد جونيور تيفاني.

وقال الابن وهو يعلن نتيجة فوز دونالد ترامب الأب: “أقدم التهاني لك يا أبي، إننا نحبك”.

ووصف الابن والده بأنه أفضل صديق له وقدوته، وإلى أي مدى يتمتع بعزيمة قوية لتحقيق الإنجازات.

وقال: “حينما يخبره الناس بأن أمرا ما لا يمكن أن يتحقق، فإن هذا يضمن بأنه سينجزه.”

وهاجم الابن هيلاري كلينتون أيضا قائلا إنها تمثل مخاطرة لا يمكن للولايات المتحدة أن تأخذها، وأنه “إذا انتخبت (رئيسة)، فإنها ستكون أول رئيسة لا يمكنها تجاوز فحص تاريخ الشخصية”؟

وتحدثت ابنة ترامب الصغرى أيضا تيفاني ترامب، وهي ابنة عارضة الأزياء السابقة والراقصة مارلا ميبلز، في مؤتمر الحزب الجمهوري الذي أعلن فيه عن ترشيح والدها لانتخابات الرئاسة.

وسردت تيفاني بعض التجارب الشخصية مع والدها، وقالت إنه “ولد محفزا لآخرين” وكان يشجعها دائما على العمل الجاد.

دونالد ترامب – سيرة ذاتية مختصرة 

رجل أعمال امريكي 

دونالد جون ترامب هو رجل أعمال، وملياردير، ومرشح رئاسي عن الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وشخصية تلفزيونية، ومؤلف أمريكي، ورئيس منظمة ترامب العقارية، ومقرها في الولايات المتحدة. 

الميلاد: 14 تموز 1946  (العمر 70)، كوينز، مدينة نيويورك، نيويورك، الولايات المتحدة

صافي الثروة:  4,5 مليارات USD ( 2015 ) فوربس

الوالدان: ماري آن ترامب، فريد ترامب

الابناء: إيفانكا ترامب، تيفاني ترامب، بارون ترامب، إريك ترامب، دونالد ترامب الابن

الأفلام والعروض التلفزيونية: 54

الأشقاء: ماريان ترامب باري

درس ترامب في جامعة فوردهام لمدة عامين قبل أن ينتقل إلى كلية وارتون التابعة لجامعة بنسلفانيا. بعد تخرجه في عام 1968 وحصوله على بكالوريوس في لعلوم الاقتصاد والتركيز في مجال التمويل، انضم إلى والده في الشركة العقارية.

دونالد جون ترامب (ولد في 14 يونيو 1946) هو رجل أعمال، وملياردير، ومرشح رئاسي للانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، وشخصية تلفزيونية، ومؤلف أمريكي، ورئيس منظمة ترامب العقارية، ومقرها في الولايات المتحدة. يدير عدة مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية ومؤسسها، التي تدير العديد من الكازينوهات، والفنادق، وملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم.

ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم برنامح الواقع على قناة إن بي سي The Apprentice والذي يتعني المبتدئ والذي تم عرضه في الشرق الأوسط على إم بي سي 4.

ترامب هو الابن الرابع لعائلة مكونة من خمسة أطفال، والده فريد ترامب، أحد الأثرياء وملاك العقارات في مدينة نيويورك، وقد تأثر دونالد تأثرا شديدا بوالده فاّل به المطاف إلى جعل مهنته في مجال التطوير العقاري،  وعند تخرجه من كلية وارتون في جامعة بنسلفانيا وفي عام 1968، انضم دونالد ترامب إلى شركة والده: مؤسسة ترامب. وعند منحه التحكم بالشركة قام بتغيير اسمها إلى منظمة ترامب. يبقى ترامب شخصية رئيسية في القطاع العقاري الأمريكي.

بدأ حياته العملية بتجديد لفندق الكومودور في فندق غراند حياة مع عائلة بريتزكر، ثم تابع مع برج ترامب في مدينة نيويورك وغيرها من المشاريع العديدة في المجمعات السكنية. في وقت لاحق انتقل إلى التوسع في صناعة الطيران (شراء شركة ايسترن شتل، واتلانتيك سيتي كازينو، بما في ذلك شراء كازينو تاج محل من عائلة كروسبي، ولكن مشروع الكازينو افلس. وقد أدى هذا التوسع في الأعمال التجارية إلى تصاعد الديون ، حيث أن الكثير من الأخبار التي نقلت عنه في أوائل التسعينيات كانت تغطي مشاكله المالية، وفضائح علاقاته خارج نطاق الزوجية مع مارلا مابلس، والناتجة عن طلاق زوجته الأولى، إيفانا ترامب.

شهدت أواخر التسعينيات تصاعدا في وضعه المالي وفي شهرته. وفي عام 2001، أتم برج ترامب الدولي، الذي احتوى على 72 طابقا ويقع هذا البرج السكني على الجانب الآخر المقابل ل مقر الأمم المتحدة. كذلك، بدأ البناء في “ترامب بليس”، مبنى متعدد الخدمات على جانب نهر هدسون. وقد امتلك ترامب مساحات تجارية في “ترامب انترناشيونال أوتيل آند تاور”، الذي يحتوي على 44 طابقا للاستعمال المتعدد (فندق وعمارات) على برج كولومبس. يمتلك ترامب حاليا عدة ملايين امتار مربعة في مانهاتن،ولا يزال شخصية بارزة في مجال العقارات في الولايات المتحدة وهو من المشاهير البارزين الذي تتعرض له وسائل الاعلام بالتغطية.

يملك دونالد ترامب منظمة ملكة جمال الكون وشركة الاذاعة الوطنية (ان بي سي). وتنتج منظمة ملكة جمال الكون، ملكة جمال الولايات المتحدة، وملكة جمال مراهقات أمريكا.

دونالد ترامب معروف شعبيا بدونالد ، والكنية أعطيت له من قبل وسائل الاعلام بعد زوجته السابقة ايفانا ترامب، وهي مواطنة من جمهورية التشيك على النحو المشار إليه في مقابلة من هذا القبيل. كما أنه معروف بقوله المأثور، “أنت مطرود”، حيث كان يستخدمه في المسلسل التلفزيوني المبتدئ The Apprentice. ترامب معروف عنه بتسريحته المميزة، والذي كان قد رفض تغييرها طيلة حياته المهنية.

العائلة

 العارضة السلوفينية ميلانيا كناوس ترامب زوجة ترامب الثالثة

والدة ترامب ماري آن ولدت في جزيرة لويس. غادرت تونغ، اسكتلندا في عام 1930 عندما كان عمرها 18 عاما لقضاء عطلة في نيويورك، التقت بنّاء محلي، وبقيت. ولد ترامب في Queens, New York، الولايات المتحدة ،له أربعة أشقاء—شقيقين (فريد الابن، الذي هو الميت، وروبرت) وشقيقتيه (ماريان واليزابيث). الأخت الأكبر سنا، ماريان ترامب باري، قاضيه محكمة استئناف اتحادية والدة ديزموند ديفيد، وهو كاتب وطبيب أعصاب.

في عام 1977، تزوج إيفانا ترامب وانجبا ثلاثة أطفال: دونالد الابن، وإيفانكا واريك. في عام 1992 انفصلا عن بعضهما. في عام 1993، تزوج مارلا مابلس وانجنا طفل واحد، تيفاني. كما أنهما انفصلا يوم 8 يونيو، 1999. في فبراير 2008 في مقابلة مع شبكة ايه بي سي نايت علق ترامب على زوجاته السابقين قائلا: “أنا أعرف أنه من الصعب جدا بالنسبة لهم (ايفانا ومارلا) للتنافس لأنني لا أحب ما أقوم به. أنا حقا أحب ذلك “.

يوم 26 أبريل عام 2004، تقدم إلى ميلانيا كنوز Melanija Knavs في السلوفانيا. ترامب وملانيا تزوجا في 22 يناير، 2005، في بيثيسدا من البحر الكنيسة الأسقفية في جزيرة بالم بيتش، فلوريدا، أعقبها حفل استقبال في Mar-A-Lago.لأن ميلانيا وترامب ليسا من الأسقفية. ميلانيا انجبت صبيا يدعى بارون ويليام ترامب، وهوالطفل الخامس لترامب. أصبح ترامب جداَ وكان أول حفيد ابن دونالد جونيور وزوجته فانيسا الذان انجبا كاي ماديسون. أصبح ترامب جد اثنين بعد دونالد جونيور وفانيسا انجبا طفلهما الثاني وابنه الأول، ودونالد جون ترامب الثالث .

قام بتأليف العديد من الكتب بما في ذلك :

ترامب: فن التعامل (1987)

ترامب: البقاء في الأعلى (1990)

ترامب: فن البقاء على قيد الحياة (1991)

ترامب: فن العودة (1997)

الرابحة: كيف تصبح غنيا (2004)

الطريق إلى الأعلى: أفضل النصائح في الأعمال تلقيتها على الإطلاق (2004)

ترامب: فكر مثل الملياردير: كل ما تحتاج لمعرفته عن النجاح، العقارات، والحياة (2004)

“مبروك يا أبي، نحن نحبك !” صاح دونالد ترامب الابن، بعد أن فاز والده رسميا بترشيح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية في مؤتمر الحزب في كليفلاند.

دونالد ترامب الإبن، البالغ من العمر 38 عاما، هو واحد من أبناء وبنات ترمب الخمسة، الذين بدأوا بالظهور بشكل لافت على مسرح الأحداث العامة.

لكن من هم؟ آن الأوان للتعرف عليهم.

دونالد الإبن 

لدونالد ترامب ثلاثة أبناء وبنات من زواجه الأول، هم دونالد الإبن ، وإيفانكا البالغة من العمر 34 عاما وإيريك وهو في الثانية والثلاثين. وله بنت تدعى تيفاني وهي في الثانية والعشرين، من زواجه الثاني من مارلا مابلز، وولد يدعى بارون، في العاشرة، من زواجه الثالث من ميلانيا.

ولترامب ثمانية أحفاد.

كانت إيفانا ترمب (اسم عائلتها زيلينكوفا)، عارضة أزياء تشيكية، وشب دونالد الابن وهو يتحدث اللغة التشيكية معها ومع جده وجدته.

وحين شب دونالد تجنب الأضواء، حسبما قال لصحيفة نيويورك تايمز عام 2006 (وإلا لكنت أصبحت ابن دونالد ترامب، مجرد طفل لرجل ثري).

لكنه قال إنه أدرك لاحقا أن اسم “ترامب” له مزايا، وأن من الغباء عدم الاستفادة منها.

ويشغل الابن الآن منصب نائب المدير التنفيذي لمؤسسة ترامب. وقد تزوج عارضة الأزياء فانيسا هايدون عام 2005، وأنجب منها خمسة أطفال.

وقد أثارت بعض اهتمامات دونالد وأخيه إريك انتقادات، خاصة حبهما لصيد الحيوانات الكبيرة، واأارت صورهما مع فهد ميت وتمساح وفيل الاستياء.

وقال دونالد لمعجبيه إنه لا يعتذر عن ولعه بالصيد، وإنه أعطى لحوم الحيوانات التي اصطادها لسكان محليين في زيمبابوي، وإنهم عبروا عن عرفانهم لذلك.

إيفانكا

قد تكون إيفانكا هي الأكثر شهرة بين أبناء وبنات ترامب، ويصفها البعض بأنها “سلاحه السري”.

بدأت إيفانكا حياتها المهنية كعارضة أزياء، وهي الآن نائبة المدير التنفيذي لشؤون التطوير والاستحواذ في مؤسسة ترامب.

وقد تحولت إيفانكا إلى اليهودية بعد زواجها من جارد كوشنر مالك صحيفة “نيويورك أوبزرفر”، ولها منه ثلاثة أطفال.

ويقال إن إيفانا تقضي وقتا في التأمل مرتين في اليوم.

ويقول المراقبون إن ظهور أبناء وبنات ترامب على المسرح العام للأحداث قد يعزز فرص والدهم في الفوز، وتتصدر إيفانا العائلة في هذه الاستراتيجية.

وقال رالف ريد، زعيم “ائتلاف الإيمان والحرية” لوكالة أسوشييتد برس عن إيفانكا “كانت السيدة الشابة الأكثر لطفا وذكاء وجمالا وتهذيبا التي التقيتها منذ قليل. قلت لزوجتي حين غادرت علي أن أعيد تقييم رأيي في دونالد ترامب” .

وإيفانكا على علاقة صداقة جيدة مع تشيلسي كلينتون، ابنة منافسة والدها اللدودة في الانتخابات.

ومن الأشياء المشتركة بينهما أن والدي كليهما كان لهما حياة عاطفية عاصفة على الملأ.

لكن يبدو أن المرأتين اختاراتا ألا تظهرا معا خلال الحملتين الانتخابيتين الشرستين.

إيريك

ثالث أبناء ترامب من زوجته الأولى إيفانا، في الثانية والثلاثين، ويعمل رئيسا لشركة ترامب لصناعة النبيذ في فيرجينيا.

حين كان في الثالثة والعشرين أطلق مؤسسة خيرية تعنى بالأطفال الذين يعانون من أمراض خطرة، وقد اختارته صحيفة “نيويورك أوبزرفر” التي يملكها زوج أخته ضمن أبرز 20 شخصية خيرية دون سن الأربعين.

وقالت الصحيفة إنه يشبه أولاده بالمظهر دون الجوهر.

وقد تزوج إيريك من لارا يوناسكا عام 2014، وكانت تعمل منتجة تلفزيونية ومغرمة بالفروسية، وقد كسرت رسغيها قبل أسبوعين من حفلة الزفاف في حادث متصل بالفروسية.

وهي مهتمة جدا بالحيوانات، حسب الموقع الالكتروني لزوجها، ولا يعرف موقفها من هوايته صيد الحيوانات.

وللزوجين كلب كثيرا ما ينشران صوره على مواقع التواصل الاجتماعي.

تيفاني

في الثانية والعشرين، وهي ابنة ترامب من زوجته الثانية ماريا مابلز، ممثلة سابقة وشخصية تلفزيونية، عرف أنها صرحت بأن ترامب منحها “افضل تجارب جنسية عاشتها”.

وقالت تيفاني إن والدتها ربتها بدعم من والدها. 

حين كانت في الجامعة أطلقت أغنية بعنوان “مثل طائر”، ورد فيها “أنت لطيف، وتغرد من أجلي”.

وتيفاني شغوفة بموقعي التواصل الاجتماعي “تويتر” و”إنستغرام”، وكثيرا ما تنشر عليهما صورا عن حياتها.

هي الوحيدة من بين أبناء ترامب التي لا يتابعها على “تويتر”، لكنه أثنى، عبر تويتر، على كلمتها في حفل إعلان ترشحه للرئاسة.

بارون

ابن ترامب من زوجته الحالية ميلانيا، في العاشرة من العمر، وليس له ظهور علني بسبب سنه. 

وقالت ميلانيا ، وهي عارضة أزياء سابقة من سلوفينيا، لموقع أمريكي على الانترنت إنها تمارس الأمومة في المنزل، وتهتم بأعمالها الخاصة حين يكون بارون في المدرسة.

وقالت للموقع “إنه فتى ذكي، له شخصية مستقلة وآراء خاصة، ويعرف بالضبط ما يريد. يشبه كلينا في المظهر لكن شخصيته تشبه شخصية والده. يحب الرسم. يقضي وقتا مع والده على اشاطئ بالم بيتش في فلوريدا، يلعبان الغولف، ثم يتناولان العشاء معا”.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: