إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة أستراليا / سيدني – تزايد معاداة المسلمين في استراليا
خريطة استراليا
خريطة استراليا

سيدني – تزايد معاداة المسلمين في استراليا

سيدني – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

رفض زعيم حزب الوطنيين ونائب رئيس الوزراء الأسترالي بارنابي جويس ، اليوم الخميس 21 يوليو 2016م، الدعوات الاخيرة التي صدرت عن أكثر من جهة، ولا سيما من السيناتورة المعادية للمسلمين بولين هانسون، والمذيعة سونيا كروجر، والنائب جورج كريستنسن، بمنع هجرة المسلمين إلى أستراليا. رافضا وصف المسلمين بالإرهابيين، ومعتبرا أن كل دين لديه أناس سيئون.
وقال جويس: “لا يمكن منع أي إنسان من دخول أستراليا بسبب ديانته او معتقده”. معتبرا أنه لا يمكن منع المسلمين ولا الكاثوليك أو البروتستانت أو اليهود من دخول أستراليا فقط بسبب ديانتهم.
وفيما يتعلق بدعوة حزب أمة واحدة المعادي للملسمين برئاسة هانسون بتركيب كاميرات مراقبة في المساجد قال جويس: “إذا وضعنا كاميرات في المساجد، لماذا لا نضعها في الكنائس الكاثوليكية؟” في إشارة إلى الاتهامات الجنسية ضد الأطفال بحق رجال دين كاثوليك.

الى ذلك ، هدد متظاهرون بتدمير مقر مجلس بلدية “سيسنوك” شمال ولاية نيو ساوث ويلز، وحرق مسجد ينتظر أن يتم بناؤه، حيث تجمعوا أثناء اجتماع لمجلس البلدية ، يوم الأربعاء 20 يوليو 2016م ، احتجاجا على اقتراح ببناء مسجد في منطقة “هانتر فالي” في الولاية.
وتسببت موافقة المجلس بنسبة 6 إلى 4 على طلب بناء المسجد في إثارة الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، في أعقاب القرار وشارك المحتجون الرافضون لبناء المسجد رسائل الكراهية.
وكتب شخص عبر حسابه على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: “يبدو أن مجلس البلدية في حاجة إلى قنبلة”. وقال آخر: “أتمنى أن يتم إحراق المسجد إذا اكتمل بناؤه حتى يتساوى مع الأرض، أعتقد أن الأمر لا يحتاج سوى علبة كبريت ولتر أو اثنين من البنزين”. وكتب مستخدم ثالث أنه سيوزع الحلوى إذا تم إحراق المسجد.
من جانبه، قال بوب بينسنت رئيس بلدية سيسنوك في تصريحات أدلى بها لفيرفاكس ميديا: إن المجلس درس الطلبات العامة ببناء المسجد الجديد قبل التصويت.
وقالت الجمعية الإسلامية في نيوكاسل شمال سيدني: إنه لا توجد أي مساجد للمسلمين في منطقة هانتر فالي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

australia-map3[1]

استراليا – الاعتداء ليلا على طلبة صينيين في ملبورن

ملبورن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  Share This: