إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الشهداء / الرام – تشييع جثمان الطفل الفلسطيني الشهيد محيي صدقي الطباخي شمالي القدس المحتلة
تشييع جثمان الشهيد الطفل  محيي صدقي الطباخي
تشييع جثمان الشهيد الطفل محيي صدقي الطباخي

الرام – تشييع جثمان الطفل الفلسطيني الشهيد محيي صدقي الطباخي شمالي القدس المحتلة

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شيّع مئات الفلسطينيين، ظهر اليوم، الأربعاء 20 تموز 2016 ، جثمان الطفل الفلسطيني الشهيد محيي صدقي الطباخي، الذي استشهد برصاص الاحتلال الصهيوني ، في بلدة الرام شمالي مدينة القدس، مساء يوم الثلاثاء 19 تموز الجاري .

وانطلق موكب تشييع الطباخي (12 عامًا) من أمام مجمع رام الله الطبي، في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، باتجاه منزله في بلدة ‘الرام’، شمالي القدس، قبل أن يدفن في مقبرة البلدة، حيث رفع المشيعون الأعلام الفلسطينية ورايات فصائل فلسطينية، وردّدوا هتافات مندّدة بـ’الممارسات الإسرائيلية’.

واستشهد الطفل الفلسطيني الطباخي، أمس الثلاثاء، إثر اطلاق جيش الاحتلال الصهيوني النار عليه، خلال مواجهات اندلعت في البلدة.

واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال الصهيوني ، التي اقتحمت بلدة الرام، مساء أمس، وألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة على قوات الاحتلال، التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني بكثافة نحو المواطنين وأمطرت المنطقة بكميات كبيرة من الغاز السام والمسيل للدموع.

وتشهد أراضي الضفة الغربية، وقطاع غزة، منذ الأول من تشرين أوّل/أكتوبر من العام الماضي، مواجهات بين شبان فلسطينيين والاحتلال، اندلعت بسبب إصرار مستوطنين يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك ، تحت حراسة أمنية صهيونية مشددة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الشهيد الفلسطيني نسيم ابو ميزر - عند معبر قلنديا

قلنديا – استشهاد الفلسطيني نسيم أبو ميزر بعملية طعن فدائية على معبر قلنديا بين القدس ورام الله

قلنديا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: