إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الألعاب الأخرى / رام الله – انطلاق منافسات اليوم الأول لبطولة فلسطين الدولية بالتايكواندو
الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو

رام الله – انطلاق منافسات اليوم الأول لبطولة فلسطين الدولية بالتايكواندو

بير زيت – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

انطلقت في جامعة بيرزيت وسط الضفة الغربية المحتلة ، اليوم الاثنين 18 تموز 2016 ، منافسات اليوم الأول لبطولة فلسطين الدولية في لعبة التايكواندو.

وأقيمت منافسات صباح اليوم الذي كانت لفئة الأشبال بمشاركة لاعبين ولاعبات من فلسطين والأردن، والولايات المتحدة الأميركية، وتركيا، في صالة الرياضة بالجامعة المصنفة وفق المعايير والمقاييس الدولية.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني للتايكواندو عمر كبها، إن منافسات اليوم الأول من البطولة ارتكزت على فئة الأشبال، والأوزان الخفيفة بمشاركة 50 لاعبا ولاعبة، مشيرا إلى أن منافسات الرجال ستقام بدء من عصر اليوم بمشاركة عدد من الأبطال من مختلف دول العالم المشاركة.

وأشار في حديث صحفي ، إلى أن الاحتلال الاسرائيلي يواصل وضع العراقيل تجاه الرياضة الفلسطينية من خلال منعه بعض الوفود المشاركة من الوصول إلى فلسطين، حيث منع الوفود القادمة من نيجيريا وقيرغيزستان، إضافة إلى منعه بعض الحكام الدوليين من المشاركة في تحكيم المباريات.

وأمل كبها أن ترتقي البطولة للمستوى المطلوب والمأمول للتأكيد على أن فلسطين قادرة على استضافة مختلف الأحداث، رغم قلة الامكانيات، واستمرار الاحتلال الاسرائيلي باجراءاته التعسفية الهادفة إلى تعطيل البطولة.

بدوره، قال مدرب المنتخب الأردني إبراهيم أبو زيد، إن سعيد بالمشاركة في البطولة التي تقام على أرض فلسطين لأول مرة، مشددا على أن استضافة فلسطين لهذه البطولة يعد انجازا كبيرا، خاصة انها بطولة مصنفة دوليا للفئة الاولى ويشارك بها أبطال من العديد من دول العالم المتقدمة في اللعبة.

وشدد في حديث صحفي ، على أن فلسطين دولة متطورة جدا في لعبة التايكواندو، خاصة خلال السنوات القليلة الماضية، وفيها لاعب دولي هو مالك أبو الرب الذي سبق له أن أحرز الميدالية البرونزية في بطولة آسيا باللعبة، إضافة إلى وجود عناصر ناشئة لها مستقبل في اللعبة وسبق لها أن أحرزت الميداليات الملونة في بطولات عالمية.

من جهتها، قالت الحكم الأردني نسرين غنيم اللاعبة السابقة في صفوف المنتخب الأردني، إنها سبق لها أن شاركت في تحكيم عدد من البطولات المحلية والخارجية، ولكن هذه البطولة الأفضل لها لأنها تقام في فلسطين التي تعود أصولها إليها.

وأشادت الحكم غنيم بمستوى البطولة في يومها الأول، مشيرة إلى أن مستوى اللعبة في فلسطين جيد ويتطور بسرعة، خاصة في ظل وجود لاعبين مصنفين قادرين على تمثيل بلدهم بأفضل صورة، علما بأنها الحكمة الوحيدة المشاركة في تحكيم مباريات البطولة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 ميداليات لفلسطين ببطولة العالم للتايكواندو في قطر

 

الدوحة - شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )