إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / الكنيست العبري / الكنيست العبري يصادق على قانون طرد النواب العرب من أروقته
مبنى الكنيست العبري ( البرلمان )

الكنيست العبري يصادق على قانون طرد النواب العرب من أروقته

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

صادقت لجنة التشريع بالكنيست العبري ، صباح اليوم الاثنين 18 تموز 2016 ، على مشروع قانون “الطرد” من الكنيست، والذي تم تقديمه بهدف طرد بعض الأعضاء العرب من الكنيست وعلى رأسهم العضوة العربية حنين زعبي.

وينص القانون الصهيوني الجديد ، على إمكانية طرد عضو الكنيست الذي يقوم بالتحريض على العنصرية ويدعم الكفاح المسلح ضد “إسرائيل”، شريطة أن يوقع 70 عضوًا بالكنيست على مسودة لطرد العضو بالكنيست 10 منهم من خارج الائتلاف الحكومي.

كما ينص القانون على ضرورة تأييد 90 عضو كنيست بالتصويت لصالح القرار في حين سيمنح العضو حق الاعتراض أمام المحكمة العليا العبرية .

ومن المقرر عرض القانون على الكنيست لاحقًا لتمريره بالقراءات الثلاث في حين اتهمت أحزاب يسارية إسرائيلية والأحزاب العربية مشروع القانون بالعنصري وأنه يستهدف الأعضاء العرب بشكل خاص.

وطرح مشروع القانون بداية لمواجهة النائبة العربية بالكنيست حنين زعبي حيث تسعى الحكومة الإسرائيلية والائتلاف الحاكم لإبعادها عن الكنيست تحت ادعاءات كثيرة من بينها التحريض على ما أسمته بالعنف.

وكانت مصادر عبرية قالت في نهاية حزيران – يونيو الفائت ، إن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو قد طلب من المستشار القضائي للحكومة الصهيونية ، سن قانون يتيح طرد النائب العربية حنين الزعبي من الكنيست.

وذكرت أن جلسة الكنيست في 29 من حزيران – يونيو الماضي ، شهدت مواجهة شديدة بين النائب حنين زعبي من القائمة المشتركة وعدد من النواب كادت ان تتدهور إلى العراك بالأيدي.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن النائب زعبي نعتت جنود جيش الاحتلال من على المنبر بالقتلة، حيث حاول عدد من النواب انزالها من المنبر بعد أن رفضت الاعتذار عن هذا النعت.

وتم ابعاد النائب زعبي والنائبين جمال زحالقة وميكي ليفي عن القاعة.

Print Friendly, PDF & Email

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مقاطعة النواب العرب بالكنيست لخطاب بنيامين نتنياهو

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: