إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / عالم الجريمة / مدريد – الشرطة الاسبانية تفكك عصابة إحتيال من جنسيات متعددة عملت بـ 70 بلدا
خريطة اسبانيا

مدريد – الشرطة الاسبانية تفكك عصابة إحتيال من جنسيات متعددة عملت بـ 70 بلدا

مدريد – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلنت الشرطة الاسبانية أنها فككت عصابة يشتبه في قيامها بعمليات احتيال طالت اكثر من ثمانية الاف شخص في حوالى 70 بلدا وقاربت قيمة المبالغ فيها 25 مليون يورو ، وفقا لوسائل اعلام اسبانية وعالمية .

وأوقفت السلطات الاسبانية 21 شخصاً في إطار هذه العملية التي تناولت خصوصاً بيع اجهزة عاملة بنظام «التموضع العالمي» (جي بي اس). كذلك أوقف أربعة أعضاء في العصابة من الجنسيات الاسبانية والبرتغالية والكولومبية في البرازيل وفرنسا والبرتغال خلال هذه العملية التي تمت بالتنسيق مع «الوكالة الأوروبية للتعاون بين أجهزة الشرطة» (يوروبول).

وكانت المجموعة تبيع أجهزة «جي بي اس» لمستثمرين كانوا يتلقون في المقابل نقاطا تتبدل قيمتها تبعاً للمبلغ المدفوع وفي إمكانهم مبادلتها بسيارات او منازل فارهة.

وأشارت الشرطة في بيان إلى أن «جزءاً كبيراً من المال المستثمر من جانب المجموعة كان يستخدم في الترويج للاحتيال من طريق تنظيم حفلات ورحلات مجانية واجتماعات في الفنادق الكبيرة وكانوا يجهدون في هذه المناسبات لاقناع المشاركين باستثمار أموالهم».

ولفتت الشرطة إلى أن «عملية الاحتيال تطورت منذ الحال الاولى التي كشفت في البرازيل سنة 2013 واتسع نطاقها لتشمل اوروبا وتونس تحت مسميات مختلفة».

وفتشت الشرطة سبعة مبان في مدريد وفي مدينة ميريدا (غرب) في اطار العملية وضبطت وثائق مرتبطة بـ«نظام هرمي دولي» اضافة الى مجوهرات وهواتف محمولة واكثر من 60 الف يورو نقدا وفق البيان.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مانيلا – الحرب على المخدرات في الفلبين : اعتقال 4300 تاجر أو مستهلك خلال شهر

  مانيلا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  أضحت حال السجون في الفلبين بيئة متهالكة يتعين على المعتقلين ...