إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الصحة / الطب البديل / 8 أغذية طبيعية للتخلص من كرش الإنسان
شجرة التفاح الأخضر

8 أغذية طبيعية للتخلص من كرش الإنسان

واشنطن –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

 نشر موقع “موجز القراء” الأمريكي، تقريراً حول مجموعة من الأغذية الطبيعية تساعدك على التخلص من  الكرش دون الحاجة لممارسة الرياضة، وهي كالتالي:

1. تناول الزبادي واللبن الرايب بشكل منتظم، حيث ثبت أن ذلك يساهم في مكافحة الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة حول البطن نظرا لاحتوائها على الكالسيوم والخمائر الحيوية.

2. الشوفان والشعير من أفضل الأطعمة التي تساهم في التخلص من دون الكرش، لأنها غنية بالألياف التي تعزز الشعور بالشبع وتساهم في حرق الدهون .

3. تناول 4 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يسرع معدلات حرق الدهون ويساعدك على التخلص من الكرش، وذلك حسب الدراسة المنشورة بمجلة التغذية.

4. البيض غني بتركيزات عالية من البروتين، وهو يساهم في تعزيز الشعور بالشبع، كما يساهم في بناء العضلات، التي تسرع حرق الدهون.

5. وفقا للمجلة البريطانية للتغذية يساهم السالمون في التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن نظرا لاحتوائه على تركيزات عالية من الأوميجا-3.

6. التفاح والكمثرى: يساهمان في حرق الدهون الزائد حول البطن، نظرا لاحتوائهما على تركيزات عالية من مركبات الفلافونويد، وكشفت دراسة حديثة نشرت بالمجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول الأطعمة الغنية بالفلافونويد يساهم في تقليل مؤشر كتلة الجسم BMI بشكل ملحوظ ويقلل دهون الخصر.

7. بذور الكتان: تحتوي على مركبات رائعة لها تأثير سحري في مكافحة الدهون الزائدة حول البطن ومكافحة الكرش، تعرف باسم الليجنان، وللحصول على أفضل تأثير ينصح بإضافة ملعقة كبير من بذور الكتان إلى الزبادي.

8. الخل: يساعد في تنشيط الجينات المسئولة عن إنتاج أنزيمات تكسر الدهون الزائدة بالجسم وتعمل على حرقها.

Print Friendly

Share This: