إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / التعليم الفلسطيني / نابلس – نتائج الثانوية العامة بفلسطين : الطالبتان رهف عبد الله (الأولى بالعلمي 99,7 % ) وياسمين سليمان (الأولى بالأدبي 99,4 %) للعام 2016
الطالبة رهف مفيد عبد الله من بيتا جنوب نابلس -المركز الاولي بفلسطين من الفرع العلمي بالثانوية العامة للعام 2016 بمعدل 99.7%

نابلس – نتائج الثانوية العامة بفلسطين : الطالبتان رهف عبد الله (الأولى بالعلمي 99,7 % ) وياسمين سليمان (الأولى بالأدبي 99,4 %) للعام 2016

نابلس – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

حصدت الطالبة الفلسطينية رهف مفيد عبد الله من قرية بيتا جنوب نابلس المركز الاولي في القسم العلمي في امتحانات الثانوية العامة للعام 2016 حيث حصلت على معدل 99.7% .

الطالبة رهف مفيد عبد الله من بيتا جنوب نابلس -المركز الاولي بفلسطين من الفرع العلمي بالثانوية العامة للعام 2016 بمعدل 99.7%

الطالبة رهف مفيد عبد الله من بيتا جنوب نابلس -المركز الاولي بفلسطين من الفرع العلمي بالثانوية العامة للعام 2016 بمعدل 99.7%

 وقالت الطالبة الفلسطينية رهف عبد الله ، في حديث صحفي لوسائل اعلام محلية فلسطينية : ” انى تفاجات بان اكون الاول على فلسطين في القسم العلمي ولكن لم اتفاجا بان اكون  متفوقة وقالت ان لى نظام دراسي محدد منذ بداية الفصل الدراسي حيث كنت ادرس يوميا من 5 الى 7 ساعات وكنت ادرس كافة الدروس يوميا قبل شرحها لى من قبل معلماتي وانا لا افتح الكتب نهائيا خلال الحصص اليومية .
 
واضافت رهف أنه في وقت الامتحانات النهائية كنت ادرس 12 ساعة يوميا ولا اسهر مطلقا حيث كنت  اخلد  الى النوم الساعة العاشرة صباحا يوميا خلال فترة الامتحانات واقرء بتروي ودون سرعة .واكدت  رهف انها تنوي استكمال دراستها  دراسة هندسة الحاسوب ومبدئيا قد ادرس في جامعة النجاح الوطنية كما قالت .
 
واهدت رهف نجاحها الى والدها الذى يعمل مهندس اتصالات والى والداتها والى اخوتها التى هي أكبرهم من بين أربعة بنات وولدين كما اهدت نجاحها الى كافة معلماتها والى الوطن كافة .
وقد عمت الفرحة ابناء قرية بيتا كاملة بمناسبة حصول رهف على المركز الاولي في القسم العلمي على فلسطين وسادت اجواء الفرحة الكبيرة في عائلة رهف التى بدء يتدفق اليها المواطنين والاقارب لتقديم التهاني .

وفي السياق ذاته ، حصدت الطالبة الفلسطينية ياسمين رداد عبد الجبار سليمان من منطقة المريج بمدينه نابلس على المركز الاولي على فلسطين في القسم الادبي بعدل وصل الى 99.4% وهي من مدرسة كمال جنبلاط بمدينه نابلس .

 وقالت الطالبة ياسمين عبد الجبار في حديث صحفي لوسائل اعلام محلية فلسطينية : إن اليوم سعادتي لا توصف على الاطلاق فانا كنت متوقعة بان اكون ناجحة بل ومتفوقة ولكني لم اكن اتوقع ان أحصد المركز الاول في القسم الادبي على مستوي فلسطين وعن طبيعية دراستها المستقبلة قالت ان سوف أستكمل دراستى و ادرس الترجمه في الجامعة الالمانية بعمان .

 

 الطالبة ياسمين رداد عبد الجبار سليمان من نابلس : المركز الاولي على فلسطين - الفرع الادبي 99.4%

الطالبة ياسمين رداد عبد الجبار سليمان من نابلس : المركز الاولي على فلسطين – الفرع الادبي 99.4%

وقالت ياسمين كمن ادرس يوميا ومنذ بداية العام الدراسي خمسة ساعات يوميا رغم انى لم اضع وقت لدراستى فربما ينقص هذا الوقت وربما يزيد عن ذلك في الايام العادية فكان الهدف ان ابقي ادرس كافة دروسي بشكل يومي وتضيف وخلال الامتحانات وصل ساعات الدراسة الى 16 ساة يوميا وربما أكثر وكنت لاانام الا بمعدل ثلاثة الى اربع ساعات فقط  والحمد الله حصدت نجاحي الكبير .

 
واكدت ياسمين انها تنصح كافة الطلبة الذين سوف يقدمون امتحان الثانوية العامة العام القادم بان يبعتدوا عن التوتر والخوف ويان يبداوا عامهم الدراسي بالدراسة والاجتهاد اليومي وبشكل كبير وحتى ان يبعتدوا عن كافة الاشخاص الذين يسببون لهم التوتر . 
 
واهدت ياسمين نجاحها الى والدها الذى يملك صاحب شركة لبيع مستحضرات الاسنان والى والدتها الى تعمل في وزارة المالية والى شقيقتها الوحيده الى تدرس هندسة مدنية على الاجواء الهادئة وعلى الدعم الذى قدموه لها للنجاح والتفوق كما اهدت نجاحها الى الوطن والى كافة ابنائة والى زميلاتها ومعلماتها على الدعم الذى قدموه لها .

هذا ، وعلى الرغم من أن نتائج الثانوية تقابل بجدية كبيرة من المجتمع الفلسطيني لما تشكله من مرحلة مفصلية بمستقبل الطلبة، إلا أن “نهفات” الفلسطينيين ومواقفهم المضحكة كانت حاضرة وبقوة في هذا الموسم.

من المبكيات المضحات أن طالباً حصل على معدل 50.6 فرع أدبي، وعلى الرغم من الدرجة المتدنية والتي اقتربت من الرسوب، خرج اخوته مع أبوهم إلى الشارع واطلقوا الرصاص بغزارة فرحة وابتهاجاً بما حققه “ابنهم من انتصار عظيم”.

لم تنته الحادثة عند ذلك بل ذهبوا واشتروا إلى جانب اعمامهم صدور البقلاوة ووزعوها على المارين، بل أن الغريب في الموضوع أن والده أقسم بالله وبكسر الهاء “ان يعلمه الطب في أعرق الجامعات”.

وفي منطقة أخرى تفاجأ أحد الطلبة بحصوله على معدل 55.8 فرع عملي، وبدأ في إشاعة وإخبار الأقارب بالدرجة، لكنه تفاجأ بعدها أنه نجح في المعدل ورسب في مادتي العربي والدين، وتحول الفرح في قلبه إلى ترح.

أما طالب آخر فقد وضع رقم جلوسه على خانة البحث في الساعات الأولى من إعلان النتائج ولم يجد أي نتيجة، على الرغم من تفاؤله لدى تقديمه الامتحانات بحصد درجات عليا، وبعد أن عنفه أبوه  واغرورقت عينُه بالدموع، تفاجأ أن أحد اصدقائه يتصل ويبارك له، فأكتشف بعدها أنه كان يضع رقم جلوسه بشكلٍ خاطئ.

ومن نهفات الخلايلة ان طالباً كتب على صفحته الشخصية على الفيس بوك “باركولي نجحت .. نتيجتي 60.8” فعلق عليه اخوه وبعض أقرانه “الدرجة هادي ما بتخدلك السجن حتى”، فما كان منه إلا أن حذف المنشور.

ومن نهفات الغزازوة أن طالباً كذب على اقرانه في الساعات الأولى من النتيجة وكتب على صفحته الشخصية في فيس بوك “وأخيراً نجحت معدلي 78.5%” وكان لحظتها لم يكن متاح البحث إلا عبر رقم الجلوس، فتفاجا بعدها أن أحد المعلقين على البوست صور الشاشة وارسل صورة النتيجة الأصلية بالاسم والمعدل ورقم الجلوس والترتيب على المدرسة وكانت نتيجته %69.2.

 ومن نهفات التهاني كتب أحدهم على صفحته الشخصية في فيس بوك: ﻣﺒﺮﻭﻙ لابن العم الغالي نجاحه بالتوجيهي وحصوله على معدل 55.6 وعقبال الدكتوراه، فردًّ أحد المعلقين “درجة الحرارة أعلى من معدل أبن عمك … دكتوراه مرة واحدة”.

وكتب أحد سكان شمال القطاع على صفحته الشخصية ” عاجل | مع اقتراب نتائج التوجيهي نقل احد الطلبة الى المستشفى لالتصاق وجهه في سجادة الصلاة في الركعة ال 544″.

وكثيراً ما تناقل اهالي غزة وأولياء أمور طلبة مثل شعبي يقول “لو فيها زيت لضوت”، دلالة على رسوب أبنائهم في الثانوية العامة.

وكتب آخر على صفحته على فيس بوك “الف مبارك لأبناء الجيران النجاح بمعدل 100%الاول 45% والتاني 55% “.

بل أن احد الطلبة “لقا حالو ساقط ..روح عمل طوشة لامو وقلها : يعني انتي طول السنة بتلعبي وجاية تدعيلي اخر يومين في السنة” ..

ومن المضحكات في نتائج توجيهي أن شغل الخطابة على أشدها، حيث تفاجأت بعض الطالبات ممن نجحوا بقدوم بعض الخطابات.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فلسطين – إفتتاح العام الدراسي في الضفة الغربية وقطاع غزة بتوجه 1,2 مليون طالب للمدارس

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: