إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / قارة آسيا / طوكيو – رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يجري تعديلات بالحكومة وقيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم قريبا
خريطة اليابان
خريطة اليابان

طوكيو – رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي يجري تعديلات بالحكومة وقيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم قريبا

طوكيو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قالت صحيفة “ذا مينيتشي” اليابانية ، اليوم الإثنين 11 تموز 2016 ،  إن رئيس الوزراء شينزو آبي يبحث إجراء تعديلات في مجلس وزرائه وقيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم أوائل أغسطس المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من رئيس الوزراء، لم تذكر أسماءهم، قولهم إن آبي سيعمل على تسريع تنفيذ مزيج من السياسات الاقتصادية في البلاد، والتي وافق عليها الشعب بتصويته للتحالف الحاكم بأغلبية مقاعد مجلس الشيوخ خلال الانتخابات التي جرت يوم الأحد.

وأضافت الصحيفة أن آبي يضع في اعتباره إجراء تعديل وزاري بعد وقت قصير من الجلسة البرلمانية الشاملة التي تجمع كلا مجلسي النواب والشيوخ المقرر عقدها أول أغسطس، نظرا لأن الوزراء والمؤسسات الحكومية يستعدون لتقديم طلبات الميزانية للعام المالي 2017 في آخر أغسطس، كما أن آبي لديه جدول دبلوماسي مزدحم في أوائل سبتمبر.

وتابعت الصحيفة أن الحكومة يتعين عليها العمل على إجراءات تحفيز الاقتصاد المحلي في وقت مبكر، خاصة أن آبي أعلن أنه سيطلب غدا الثلاثاء من وزير الاقتصاد إعداد تلك الإجراءات التحفيزية.

ونقلت الصحيفة عن يوشيهايد سوجا، كبير أمناء مجلس الوزراء قوله إن آبي سيبقي في حكومته على وزير العدل متسوهايد إيواكي وأيكو شيماجيري وزيرة الدولة المسئولة عن إقليم أوكيناوا وشئون المنطقة الشمالية، اللذين خسرا مقاعدهما بمجلس الشيوخ في الانتخابات، حتى التعديل الوزاري.

وعن حجم التعديل الوزاري المتوقع، قالت الصحيفة إن آبي يبحث إذا كان سيبقي على الوزراء المسئولين عن السياسات الاقتصادية بعد أن شدد على أن الحكومة تستعد لتسريع إجراءات تحفيز الاقتصاد المحلي.

وأضافت الصحيفة أن الاهتمام يتركز بشكل خاص حول بقاء كبير أمناء مجلس الوزراء سوجا، ونائب رئيس الوزراء ووزير المالية تارو أسو.

وبشأن تغيير قيادة الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، يعد بقاء أو رحيل الأمين العام ساداكازو تانيجاكي نقطة محورية، حسب الصحيفة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة ميانمار ( بورما )

مقتل 30 مهاجما فى هجمات على مواقع حدودية غرب ميانمار

ميانمار- وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: