إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / النقب – عائلة الجندي اليهودي الأسير أورون شاؤول تغلق مدخل سجن نفحة الصحراوي الصهيوني لمنع زيارات الأسرى الفلسطينيين
عائلة الجندي اليهودي الأسير لدى حركة حماس (أورون شاؤول ) أمام سجن نفحة بفلسطين
عائلة الجندي اليهودي الأسير لدى حركة حماس (أورون شاؤول ) أمام سجن نفحة بفلسطين

النقب – عائلة الجندي اليهودي الأسير أورون شاؤول تغلق مدخل سجن نفحة الصحراوي الصهيوني لمنع زيارات الأسرى الفلسطينيين

النقب – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قامت عائلة الجندي اليهودي الأسير لدى حركة حماس بقطاع غزة ، أورون شاؤول وناشطين آخرين، بإغلاق مدخل سجن نفحة الصحراوي الصهيوني ، لمنع دخول الحافلات التي تقل عائلات الأسرى الفلسطينيين ، في محاولة لمنعهم من زيارتهم.  

وجاء إغلاق المدخل كخطوة تصعيدية خلال الحملة التي ينظمونها من أجل الضغط على الحكومة الصهيونية وحركة حماس لعقد صفقة تعيد جثتي أورون شاؤول وهدار غولدين، وصرخوا خلال إغلاق الشارع المؤدي إلى السجن ‘لا يوجد زيارة’ و’الزيارة ممنوعة’.  

وقال والد الجندي الصهيوني الأسير هرتسل شاؤول، إن هذه الخطوة هي جزء من حملة ضغط على الحكومة من أجل إعادة الجثث المحتجزة لدى حركة حماس، منذ العدوان الثالث على قطلاع غزة في صيف 2014، واتهم الحكومة بعدم الجدية في عقد صفقة تعيد الجنود اليهود وتوعد بمزيد من التصعيد قائلًا ‘التزمنا الصمت طوال عامين، تلقينا الوعود والتعهدات ولم تفعل الحكومة شيئًا في النهاية’.

وقبل أيام، قامت العائلة اليهودية بإغلاق الشارع في معبر كرم أبو سالم لمنع دخول شاحنات المساعدات التي وصلت إلى قطاع غزة من تركيا على متن السفينة ‘ليدي ليلى’، وكانت هذه خطوة أخرى من حملة التصعيد السياسي والاعلامي التي بدأت لنصب خيمة اعتصام أمام مكتب رئيس الحكومة الصهيونية في القدس المحتلة .

وطلبت العائلة اليهودية من الحكومة الصهيونية أن يدرج بند إعادة تبادل الأسرى (الجثث) في اتفاق المصالحة التركي الصهيوني ( الإسرائيلي) الأخير ، كون النظام التركي يملك علاقات وثيقة مع حركة حماس، لكن هذا البند لم يدرج أبدًا، ويوم أمس، أرسلت عائلتا الجنديين المحتجزين رسالة إلى رئيس الحكومة الصهيوني بنيامين نتنياهو ، قبيل وصول وزير الخارجية المصري سامح شكري لزيارته، تطالبه بطلب ذلك من مصر.

وقالت الإذاعة العامة العبرية ، اليوم الإثنين 11 تموز 2016 ، إن سامح شكري، أكد خلال لقائه مع رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو، في القدس المحتلة أمس، على أن مصر ستساعد الكيان الصهيوني (إسرائيل ) على إعادة أسراها المحتجزين في قطاع غزة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...