إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / القدس المحتلة – القضاء الصهيوني يحكم الفدائي الفلسطيني بلال أبو غانم بالسجن 3 مؤبدات و60 عاما وغرامة مالية 500 ألف شيكل
الفدائي الفلسطيني بلال أبو غانم
الفدائي الفلسطيني بلال أبو غانم

القدس المحتلة – القضاء الصهيوني يحكم الفدائي الفلسطيني بلال أبو غانم بالسجن 3 مؤبدات و60 عاما وغرامة مالية 500 ألف شيكل

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

قضت المحكمة المركزية الصهيونية ، في القدس المحتلة ، اليوم الإثنين 11 تموز 2016 ، على الفدائي الفلسطيني بلال أبو غانم، منفذ عملية إطلاق النار في الحي الاستيطاني  اليهودي ‘أرمون هنتسيف’ في تشرين الأول/ أكتوبر 2015 ، بالسجن الفعلي ثلاثة مؤبدات و60 سنة.

وبالإضافة لسنوات السجن، قضت المحكمة على أبو غانم دفع 250 ألف شيكل كتعويضات لعائلات القتلى و150 ألف شيكل تعويض لأسر الجرحى، ودفع مبلغ 100 ألف شيكل كتعويض لسائق الحافلة التي نفذ فيها العملية الفدائية .

وأدانت المحكمة أبو غانم بتهم قتل ثلاثة يهود (إسرائيليين ) وسبع محاولات قتل ومساعدة ‘العدو في زمن الحرب’.

وتبيّن من لائحة الاتهام، أن أبو غانم، وهو أسير محرر، قام بشراء مسدس بمبلغ 20 ألف شيكل، بهدف تنفيذ العملية مع شريكه الذي استشهد في العملية، بهاء عليان، وأن الاثنين وصلا إلى مكان تنفيذ العملية في الحي الاستيطاني قرب جبل المكبر بالقدس المحتلة ، وصعدا حافلة رقم 78 وتبادلا الإشارات، ومن ثم باشرا بتنفيذ العملية، حيث فتح الأسير أبو غانم النار على المستوطنين الجالسين في مؤخرة الحافلة، وباشر الشهيد عليان بتنفيذ عمليات الطعن بسكينه.

ورفضت المحكمة التسوية التي توصل إليها محامو مع أبو غانم مع النيابة العامة بعدما رفض الوقوف أمام القضاة والاعتراف بتنفيذ العملية. وطالبت النيابة بالحكم على أبو غانم ثلاثة مؤبدات بالإضافة إلى 70 عاماً.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: