إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / نابلس – جمعية التضامن الخيرية : قيمة مشاريع رمضان زادت عن 8 ملايين شيكل لـ 7 آلاف أسرة
د علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية - نابلس / فلسطين
د علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية - نابلس / فلسطين

نابلس – جمعية التضامن الخيرية : قيمة مشاريع رمضان زادت عن 8 ملايين شيكل لـ 7 آلاف أسرة

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أكد رئيس جمعية التضامن الخيرية في نابلس الدكتور علاء مقبول أن قيمة المشاريع التي نفذتها الجمعية منذ بداية شهر رمضان المبارك زادت عن ثمانية ملايين شيكل، بزيادة نوعية عن العام الماضي بلغت اكثر من 2 مليون شيكل.

واوضح مقبول ان الجمعية استطاعت جمع هذه التبرعات من خلال القيام بجولات على المؤسسات المحلية والتجار واهل الخير في المحافظة، لكن في نفس الوقت كان هناك المئات من فاعلي الخير الذين توافدوا على الجمعية وقسم الايتام لتقديم الصدقات بمختلف اشكالها وزكاة المال والتبرعات العينية.

واشار الى ان الجمعية تحقق في كل عام زيادة ونقلة نوعية للامام بقيمة المشاريع الخيرية التي تنفذها لخدمة الاف الايتام والاف الحالات الانسانية.

واضاف ان7000 اسرة استفادت هذا العام من مشاريع رمضان، على راسها 1650 اسرة من اسر الايتام (بالاضافة لكل اسر الايتام المسجلين في المؤسسات الخيرية الاخرى بعد التنسيق مع لجنة زكاة نابلس وبقية المؤسسات الخيرية الاخرى حتى لا يكون هناك استفادة لنفس الاسرة من اكثر من مؤسسة  ) واستفادت هذا العام من مشاريع رمضان  التي نفذتها جمعية التضامن الخيرية اكثر من 30 مؤسسة وجمعية خيرية في المحافظة،ومنها الشوؤن الاجتماعية واتحاد المعاقين، وجمعية مرضى الفشل الكلوي، وجمعية مرضى التصلب اللويحي، وجمعية اصدقاء مرضى الثلاسيميا، وجمعية الصم وجمعية المكفوفين وجمعية رعاية الطفل وتوجيه الام ويتيمات الاتحاد النسائي وجمعية الايدي الصغيرة وجمعية رعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الاعاقة في الهلال الاحمر ومطبخ بلاطة ومطبخ الزهراء في عسكر الجديد ولجنة خدمات عسكر وتجمع نساء الريف وجمعية  بيت وزن وجمعية الجنيد النسوية وجمعية سند وجمعية صناع الغد ومؤسسة ايادي الخير ومركز الدراسات النسوية  .

ونوه الى ان الجمعية افتتحت مع بداية شهر رمضان معرضا لتوزيع الاحذية والالبسة في مقرها، استفاد منه 7 الاف اسرة، وعملت فيه 17 متطوعة لمساعدة الامهات بانتقاء ملابس العيد كما تم افتتاح مركز لتوزيع الطرود الغذائية واللحوم في المدرسة الاسلامية الاساسية للاناث واستفاد منه اكثر من 7 الاف اسرة .

مشاريع الخير

واستعرض مقبول المشاريع التي نفذتها الجمعية في رمضان، وشملت توزيع الملابس والطرود الغذائية والكوبونات المتنوعة واللحوم، واقامة الافطارات والامسيات الرمضانية، والمساعدات النقدية، بالاضافة لصرفيات كفالات الايتام.

واوضح ان الجمعية وزعت خمسة الاف طرد غذائي(حيث كانت حصة الاسد لاسر الايتام حيث تم اعطاء كل اسرة طرد غذائي بدية شهر رمضان وطرد اخر بعد 15 رمضان )

 ووزعت الجمعية 70343 قطعة ملابس, و 13691 زوج أحذية و 2420 قطعة حقائب واكسسوارات ، ولحوم متنوعة, ( وشملت لحوم 265 خروفا، و 500 دجاجة، و350 كغم سمك، و 4 طن لحوم مجمدة).

وذكر ان الجمعية اقامت اكثر من خمسون امسية ومهرجانا رمضانيا استفاد منها 4272 يتيما وام.

واشتملت على فقرات ترفيهية مثل الرسم على الوجوه وفقرات المهرجين وتم توزيع الهدايا على الايتام.

واقيمت هذه الافطارات في العديد من المطاعم والقاعات والمتنزهات، مثل مطعم سيران، ومتنزه ارض المرح، ومطعم تشيلي هاوس، ومطعم ارام، ومطعم النورس، ومطعم مطعم الليوان، ومطعم ورد، ومطعم تنورين، وقاعة الحياة الطيبة، والمدرسة الاسلامية الثانوية والاساسية، ومتنزهات واد الباذان، وجامعة النجاح، ومطعم كان ياما كان، ومطعم كازابلانكا، وقاعة طيبة، وقاعة فرح.

تبرعات نقدية مباشرة

وتم توزيع تبرعات نقدية مباشرة على 1222 اسرة  بمبلغ وقدره 271510شيقل من عدد من فاعلي الخير ، منهم فاعل خير قدم عيديات بقيمة 50 دينارا ل 545 اسرة، وفاعل خير آخر قدم عيديات بقيمة 300 شيقل ل 250 اسرة وعدد اخر من فاعلي الخير.

وتم توزيع 3192 كوبون متنوع ، وشملت كوبونات المواد الغذائية والملابس والحلويات، وقدمت من عدد من فاعلي الخير ومنهم فاعل خير قدم 2000 كوبون ملابس

وتحدث مقبول عن ابرز المؤسسات الداعمة لمشاريع رمضان، وهي لجنة المناصرة الاردنية  التي قدمت 500 طرد غذائي وهيئة الاعمال الخيرية التي قدمت مشروع الكوبون الغذائي بقيمة 150 شيقلا للكوبون الواحد، واستفادت منه 100 اسرة، وكذلك مشروع الطرود الغذائية بقيمة 150 شيقلا للطرد واستفادت منه 150 اسرة، بالاضافة الى تقديم صدقات بقيمة 200 شيكل ل80 اسرة.

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

جمعية التضامن الخيرية – محافظة نابلس

صرفيات الايتام

واوضح ان الجمعية نفذت عشية شهر رمضان وخلاله العديد من صرفيات الايتام حتى يتسنى لامهاتهم توفير احتياجاتهم خلال الشهر الفضيل.

وفي هذا الصدد، تم تنفيذ صرفيات بقيمة 308459 دينار اردني وذلك على النحو التالي : صرفية لجنة المناصرة عن الاشهر من 1-6/2016 بقيمة 235,534 دينارا، وصرفية جمعية الاراضي المقدسة عن الاشهر من 7-9/2016 بقيمة 5000 دينار، وصرفية محسنات المنطقة الشرقية بالسعودية بقيمة 13194 دينارا.

 وصرفية الكفالات الفردية بقيمة 40,651 دينارا.

وحصلت الجمعية على مساعدات انسانية ، ومبالغ مخصصة للايتام ، بالاضافة الى التبرعات النقدية لصندوق الايتام بالجمعية وذلك بدعم من اهل الخير في محافظة نابلس .

ووجه الدكتور مقبول الشكر لاهل الخير والعطاء في نابلس الذين كانت لهم حصة الاسد من التبرعات النقدية والعينية التي قدمت للجمعية  ، ووجه شكره ايضا لكل المتطوعين والعاملين في الجمعية في شهر رمضان، خاصة موظفات قسم الايتام ومقر الجمعية والدائرة المالية ومركز توزيع المواد الغذائية واللحوم وجميع السائقين والاذنة والحراس وسكرتير المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور .

كما شكر زملاءه خالد حميض وسعيد هندية وسليم الاشقر والحاج جلال ابو خميس  وسعاد حجاوي على الجهد الجبار الذي بذلوه لتوفير هذا الخير لالاف الحالات المستفيدة

 وشكر ايضا زملاءه اعضاء الجمعية الاستاذ عرسان النجار والدكتور كمال الوزني والدكتور علي الشكعة والسيدة ختام الجوهري والسيدة عصماء المصري والدكتور نبيل الضميدي.

 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: