إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / شؤون دولية / استطلاع للرأي العام في 80 دولة – الهند الأولى وإيران الثانية وفرنسا الثالثة بقائمة الدول العنصرية حول العالم
خريطة العالم السياسية
خريطة العالم السياسية

استطلاع للرأي العام في 80 دولة – الهند الأولى وإيران الثانية وفرنسا الثالثة بقائمة الدول العنصرية حول العالم

عواصم – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

تصدرت إيران قائمة الدول العنصرية في العالم بعد الهند ، حيث حلت في المركز الثاني ، وفق استطلاع للرأي ضم 80 دولة حول العالم ، قام به مجموعة من الباحثين السويديين.
وأوضح الاستطلاع أن إيران تنتهج سياسات تمييزية ضد كل من السنة والعرب المقيمين على أراضيه حيث تمنع مواطنيها العرب من ارتداء الزيّ العربي أو تعلم اللغة العربية في المدارس.
وبين أن إيران قامت بتغيير أسماء المدن العربية إلى أسماء فارسية، ومنعت العرب من استكمال دراساتهم العليا وتولي المناصب القيادية والقضائية.
وأظهر الاستطلاع أن عنصرية إيران تجاه السنة تجسدت في إعدامها لأكثر من 4 آلاف سني منذ عام 2011 بتهم واهية وحرمت سكانها السنة من بناء مساجد لهم في عدد من المدن من بينها طهران بالرغم من أن تعدادهم يصل 22 مليون سُني.
كما تمنع إيران السُّنة من التمثيل البرلماني وتُحرِّم بيع الكتب السنية.

الاستطلاع الذي شمل نحو 80 دولة أظهر أن الهند هي أكثر دولة يتصف شعبها بالعنصرية، وحلت إيران في المرتبة الثانية بعد الهند وفي أوروبا بدت فرنسا أقرب إلى العنصرية ومثلها تركيا ودول شرق أوروبا ، فيما تراجعت معدلات العنصرية في أغلب دول الغرب الأوروبي والدول الإسكندنافية .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

حلف شمال الأطلسي (ناتو)

بروكسل – الناتو ينشر قوات عسكرية إضافية على حدود روسيا

أوسلو – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: