إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الجمعيات الفلسطينية / نابلس – فعاليات ونشاطات جمعية التضامن الخيرية بمحافظة نابلس في شهر حزيران 2016
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس
جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – فعاليات ونشاطات جمعية التضامن الخيرية بمحافظة نابلس في شهر حزيران 2016

نابلس – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )  

 فاعل خير يوزع مبالغ مالية ل 500 أسرة في جمعية التضامن الخيرية .

نفذت جمعية التضامن الخيرية مشروع توزيع مساعدات مالية وتبرع كريم من فاعل خير لـ 500 أسرة مسجلة في جمعية التضامن الخيرية من أسر الأيتام والحالات الإنسانية  .

وتم توزيع المساعدات المالية في المدرسة الإسلامية الأساسية للذكور التابعة لجمعية التضامن الخيرية وقام رئيس الجمعية وعدد من الأعضاء وقسم الأيتام بتسليم المبالغ ليد كل مستفيدة وهي تعد كمساعدة مالية  للأسر المسجلة لديها ليتمكنوا من اقتناء بعض الحاجات الأساسية

وتحدث رئيس الجمعية عن أسس اختيار القوائم والشروط التي يجب أن تنطبق عليها للاستفادة، أهمها اليتيم وخاصة الأيتام غير المكفولين والأيتام من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين يعانون من حالات مرضية مكلفة ماديا وللأرامل الواقع على عاتقهن حمل كبير من المسؤولية ولديها طلاب في الجامعة .

يأتي ذلك ضمن برامج المساعدات التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية للأطفال الأيتام المسجلين لديها وعائلاتهم والذين يزيد عددهم عن أكثر من 5000 يتيم، والذين تقدم لهم الجمعية المساعدات والكفالات المالية والعينية والعديد من البرامج الاجتماعية والدعم النفسي

وأشار مقبول إلى أن طاقم عمل قسم الأيتام يستخدم برامج في الحاسوب تمنع من تكرار الحالات المستفيدة لتستفيد اكبر شريحة من العائلات ولتنتفع جميع العائلات المسجلة في جمعية التضامن الخيرية

بدوره تقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية د.علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية في جمعية التضامن الخيرية وطاقم عمل قسم الأيتام والأيتام بجزيل الشكر والتقدير لفاعل الخير على ما قدمه من مساعدة مالية سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناته .

جمعية التضامن الخيرية توزع دفعة ثانية من الطرود الغذائية على 1650 أسرة أيتام

قامت جمعية التضامن الخيرية بتوزيع دفعة جديدة من الطرود الغذائية على أسر الأيتام في محافظة نابلس بتبرع من فاعلي خير من أبناء المحافظة . 

وقال رئيس الجمعية إن الجمعية تسعى و تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي لأسر الأيتام المسجلين لديها حيث ان هذه الدفعة هي الثانية خلال شهر رمضان المبارك ، فقد وزعت الجمعية في أول أيام شهر رمضان دفعة من الطرود على أسر الأيتام والآن توزع دفعتها الثانية  .

وقال رئيس جمعية التضامن الخيرية ان الحملة شملت جميع الاسر المسجلين لديها والبالغ عددهم أكثر من 1650 أسرة ، وفق كشوفات معدة مسبقا ضمن جداول الجمعية ، لافتا إلى انه تمت توزيعات أخرى خلال فترة رمضان وذلك لاستفادة اكبر عدد من اسر الايتام ، وزيادة عدد الاسر المستفيدة ، داعيا الشركات الكبرى العاملة في المنطقة الى المساهمة في تقديم المساعدة لدعم الأسر الفقيرة.

وأعرب رئيس الجمعية عن اعتزاز نابلس وفلسطين كلها بأن تكون الجمعية حلقة للعمل الانساني مشيدا بفاعلي الخير في محافظة نابلس خاصة ومن ابناء الوطن عامة.

ويأتي ذلك ضمن برنامج المساعدات الاجتماعية التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية، للمسجلين لديها والمستفيدين من المساعدات والكفالات المالية والعينية والعديد من البرامج الاجتماعية والدعم النفسي.

وتوجه مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية  بالشكر والامتنان لفاعلي الخير المتبرعين بالطرود الغذائية ، ولوقوفهم مع الشعب الفلسطيني وبتقديم يد العون والمساعدة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

جمعية التضامن الخيرية تقيم تسعة امسيات رمضانية لايتامها

أقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، تسعة أمسيات رمضانية جماعية للأطفال الأيتام في أفخم المطاعم في مدينة نابلس ، ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من أبناء المحافظة

وكانت الافطارات بحضور رئيس الجمعية حرصا منه على متابعة أمور الأيتام وامهاتهم، وكان افطار قاعة سليم افندي من اروع الافطارات الرمضانية حيثكان لعمئة يتيم مع امهاتهم وكان في استقبالهم المهرجين واصحاب النقابة العامة لعمال النقل / القدس والذين هم القائمون على الافطار ، وشمل الإفطار على وجبة إفطار فاخرة والعديد من المقبلات والشوربات وأنواع العصائر، وبعد الانتهاء من الافطاء تم توزع الحلويات عليهم، كما حضر المهرجون وأضافوا جوا من المرح للأطفال بالرسم على الوجوه واللعب، وفي نهاية الإفطار قدمت الهدايا حيث تم إعطاء كل طفل هدية قيمة .

أقامت جمعية التضامن الخيرية أيضا امسيتين رمضانيتين للأيتام المكفولين لديها بتبرع من فاعلي خير في المدرسة الاسلامية ، حيث كان الافطار الاول لمئتين يتيم كان بحضور رئيس الجمعية وفي نهاية الامسية تم تقديم هدية لكل عائلة ، اما الافطار الاخر في المدرسة الاسلامية الاساسية للذكور كان بحضور 150 يتيم وامهاتهم ايضا بحضور الرئيس وفي نهاية الحفل قدمت الهدايا لجميع الأطفال .

وضمن الفعاليات الرمضانية التي اقامتها الجمعية كانت امسية رائعة في مطعم كازابلانكا حيث كان الافطار مناسف لحمة لمئة وخمسين يتيم ، وكانت فقرات جميلة جدا سعد فيها الأيتام وامهاتهم حيث الرسم على الوجوه وفي نهاية الحفل تم توزيع عيدية لكل عائلة بتبرع من فاعل خير الذي اقام الافطار .

وفي افطار اخر كان في مطعم كان يا مكان لاربعين يتيم وكان ذلك بحضور رئيس الجمعية وعدد من الاعضاء حيث كانت الوجبات فاخرة بالاضافة الى المقبلات اللذيذة ، وفي نهاية الحفل تم توزيع الهدايا على جميع الأيتام ، وقد اقيم افطار اخر في مطعم كان يا مكان بحضور 60 يتيم وامهاتهم وكان افطار رائع متنوع بتبرع من فاعل خير من عرب الداخل ،وفي نهاية الافطار تم توزيع الهدايا على جميع الأيتام وسعد الأيتام بالافطار وكان هناك فقرة الرسم على الوجوه .

وكان هناك افطار اخر في قاعة فرح لمئة يتيم وامهاتهم بتبرع من صناع الغد وكان الافطار رائعا ومنظما كان فيه العيديد من الفعاليات منها الرسم على الوجوه وفي نهاية الحفل وزعت هدايا قيمة على جميع الأيتام .

 وكان افطار منتزه الواحة في الباذان من الافطارات المميزة حيث الطعام الشهي وقدمت جميع انواع الفواكه والعديد من الحلويات والمشروبات الباردة ، وتخلل الحفل الالعاب الكهربائية المجانية حيث سعد الأيتام وفرحوا بذلك وظهر ذلك من خلال البسمة التي رسمت على وجوه الأيتام وامهاتهم  وكان ذلك بحضور رئيس الجمعية والمتبرع .

وكان هناك افطار اخر في قاعة الحياة الطيبة لستين يتيم مع امهاتهم وذلك بتبرع من فاعل خير من المحافظة وكان ذلك بحضور رئيس الجمعية حيث تخلل الأمسية فقرات ترفيهية للأيتام وحضور المهرجين وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام الموجودين.

وتوجه رئيس الجمعية د. علاء مقبول باسمه وباسم أعضاء الهيئة الإدارية في جمعية التضامن وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر لفاعلي الخير الذين أقاموا هذه الأمسيات، سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .

جمعية التضامن تنفذ صرفية جمعية الاراضي المقدسة و محسنات المنطقة الشرقية في السعودية 

بدأت جمعية التضامن الخيرية بتنفيذ صرفية كفالات لمجموعة من الأيتام عن الأشهر 7—9-2016 مقدمة من الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة.

واوضحت التضامن ان 50 يتيما ما يعادل 29 اسرة بواقع 100دينار لكل يتيم واجمالي مبلغ 5000 دينار لديها سوف يستفيدون من هذا المبلغ، مشيرة الى ان الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام، وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع للجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم…

وكما أفاد رئيس جمعية التضامن الخيرية أن الجمعية بدأت بصرف الكفالات المالية الشهرية لمجموعة من الأيتام المكفولين لدى محسنات المنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية بمبلغ قدره 13194.1

دينار اردني وذلك بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير الدورية عن احوال الايتام وتجهيز القوائم المالية وتحويل العملة من الريال للدينار.

ويبلغ عدد الأيتام المستفيدين من هذه الصرفية 22 يتيما بحيث ان كل ام ستستفيد بمبلغ 599.73 دينار من خلال ارقام الحساب الخاص بها في بنك القدس.

بدوره تقدم رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية وطاقم عمل قسم الايتام وجموع الأيتام وعائلاتهم بالشكر والامتنان للمؤسسة الوسيطة وهي لجنة زكاة مناصرة الشعب الفلسطيني في الاردن والجهة المانحة ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الخيرية والإنساني .

و أعرب رئيس الجمعية ورئيسة قسم الايتام واعضاء الهيئة الإدارية ، وجموع الأيتام وعائلاتهم عن شكرهم للجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة ومحسنات المنطقة الشرقية في السعودية 

 ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية

وشدد ايضا على أهمية رعاية الأيتام ودعمهم خاصة في رمضان من خلال المشاريع التي تنفذها الجمعية لما تفتقده منازلهم من رعاية وغذاء  مشيرا إلى أهمية رسم البسمة على وجوههم من خلال إسعادهم بملابس العيد التي ينتظرونها طوال العام ليتباهوا بها أمام أصدقائهم، وتوجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم لكل من سيساند الجمعية ويدعمها في مشاريع رمضان وثمن على قيمة التبرعات وتأثيرها في نفوس المستفيدين منه .

فاعل خير يقدم اكثر من 13  طن ارز لاسر جمعية التضامن

بدأت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس بتوزيع دفعة ثانية من الطرود الغذائية  على أسر الأيتام ، وأفاد الدكتور علاء مقبول رئيس الجمعية أنه تم البدء بتوزيع الطرود الغذائية المكونة من (10 كيلو ارز + 5 كيلو سكر +كرتونة شيبس +علبة شوكولاتة ) على أكثر من 1500  أسرة ابتداء من 20 رمضان .

وجاء ذلك بتبرع مشكور من فاعل خير من مدينة نابلس التي يقف أبنائها جنبا إلى جنب في ظل هذه الأيام المباركة حيث تبرع ب 13 طن ارز

وأكد مقبول انه سيتم استفادة جميع الأيتام من هذه الدفعة الثانية من الطرود والبالغ عددهم اكثر من 1650 طردا لواقع 5200 يتيم وسيستمر التوزيع خلال الأيام القادمة لهذا الشهر .

وأهاب مقبول بالمؤسسات الوطنية والشخصيات الاقتصاديه  واهل الخير بالاستمرار بدعم الجمعية وان يستمر الدعم طوال أشهر السنة.

وقال د. علاء مقبول رئيس الجمعية ان هذه المساعدات تأتي في إطار مساعي اهل الخير لدعم الأسر المتعففة وللتخفيف عنها ولتضفي الفرحة عليهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بهم، حيث تعتبر هذه الأسر مسجلة ضمن قواعد البيانات الخاصة بالجمعية والمدروسة حالاتها سلفاً، وتقدم هذه المساعدات باليد لكل مستفيد . وقد تم توزيع نحو 3500 طرد غذائي في النصف الأول من شهر رمضان ونحو 40 ألف قطعة ملابس واحذية نحو 25 خروف على آلاف الأسر وعلى رأسها أسر الأيتام . .

وتوجه رئيس الجمعية د. علاء مقبول وأعضاء الهيئة الإدارية بالشكر والامتنان لفاعلي الخير على تمويلهم لصالح الأسر اليتيمة ولوقوفهم الدائم مع الشعب الفلسطيني وتقديم يد العون والمساعدة لهم في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها .

فاعل خير يوزع مبالغ مالية على أكثر من 270 اسرة بنابلس

دعت جمعية التضامن الخيرية  مجموعة من الأسر لتفدم لهم مبالغ نقدية لشراء بعض احتياجاتهم لشهر رمضان الفضيل، وتم التوزيع خلال شهر رمضان  من فاعل خير، واستفاد من هذا المشروع أكثر من 270 عائلة من الأيتام والحالات الانسانية . .

وأشار رئيس جمعية التضامن الخيرية إلى أن مثل هذه المشاريع التي تنفذها التضامن تأتي منسجمة مع مبادئ ديننا الحنيف،  بالتأثير إيجابا على الجانب النفسي والعاطفي لهذه الفئات من المجتمع من خلال احتضانهم ومساعدتهم ومد يد العون إليهم وإدخال السعادة على قلوبهم فالمحتاجين والأيتام هم رافد من روافد السعادة في مجتمعنا.

وتنوعت المساعدات المقدمة من الجمعية، ولكن الهدف المنشود منها كان واحد وهو مساعدة من هم بحاجة للعون والمساهمة في تخفيف عبء مستلزمات شهر رمضان عليهم وانطلاقا من ذلك وزعت الجمعية المبالغ .

بدوره تقدم رئيس الجمعية د.علاء مقبول والسيد سعيد هندية والشيخ خالد حميض وأعضاء الهيئة الإدارية، وجموع الأيتام وعائلات الفقراء والمحتاجين بعظيم الشكر والامتنان لفاعل الخير و لكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية وخاصة في شهر رمضان المبارك.

 ودعا رئيس الجمعية الدكتور مقبول الجميع بمواكبة مسيرة الخير التي أفرحت أيتاما كثر هذا العام، وسترت منازل فقيرة.

جمعية التضامن الخيريه تنفذ مشاريع بدعم من هيئة الاعمال  الخيريه الاماراتيه

قدمت هيئة الأعمال الخيرية ألإماراتية زكاة المال لثمانين  اسرة من الأسر المسجلة في جمعية التضامن الخيرية، حيث وصل المبلغ الى 16000 شيكل بواقع 200 شيكل لكل اسرة ممن يحتاجون اليها وفق معايير محددة

وتم اختيار الأسر التي تعاني من وضع اقتصادي صعب للغاية

وتم توزيع زكاة المال بحضور ممثلين عن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية ورئيس جمعية التضامن الخيرية الدكتور علاء مقبول والسيد سعيد هندية ، وعدد من اعضاء الجمعية والدائرة المالية فيها وموظفة مختصة من قسم الايتام

كما وتم توزيع طرود غذائية بتمويل من هيئة الاعمال الاماراتية على مئة وخمسين عائلة من المسجلين لدى الجمعية وذلك ضمن المشاريع التي تنفذها الهيئة من خلال برامجها

وافاد  د. علاء رئيس الجمعية ان توزيع هذه الطرود الغذائية الممولة من هيئة الأعمال يأتي ضمن مشروع الحملة الرمضانية لعام  1437هجري التي تعنى بشريحة الأيتام والمحتاجين والحالات الإنسانية الذي تتبناه الجمعية مستهدفة محافظة نابلس و إن توفير الطرود الغذائية في هذه الأيام المباركة من شهر رمضان للصائمين من اسر الايتام ضروري جدا وإن برنامج هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في هذا الشأن له هدف إنساني كبير يتماشى مع ظروف الشهر الكريم

من ناحية اخرى قدمت هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية مئة كوبون غذائي بواقع مئة وخمسين شيقل لكل كوبون وذلك بالتعاقد مع مؤسسة محلية لتأتي الاسرة وتختار ما تشاء من المواد الاستهلاكية الاساسية التي يحتاج اليها كل بيت وفقا لما يلزمهم وذلك بمناسبة شهر رمضان الفضيل

وأعرب رئيس الجمعية عن اعتزاز نابلس وفلسطين كلها بأن تكون حلقة للعمل الانساني مشيدا بفاعلي الخير في الامارات وهيئة الأعمال الخيرية .

و يأتي ذلك ضمن برنامج المساعدات الاجتماعية التي تقدمها جمعية التضامن الخيرية، للمسجلين لديها والمستفيدين من المساعدات والكفالات المالية والعينية والعديد من البرامج الاجتماعية والدعم النفسي

بدوره، تقدم رئيس الجمعية الدكتور علاء مقبول باسمه وباسم الهيئة الإدارية وباسم كل المستفيدين من خدمات الجمعية، بالشكر الجزيل لأهل الخير وهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية والعاملين فيها وكل من ساهم في إحياء هذه الشعيرة من أجل خدمة الايتام والفقراء والمساكين من الأسر المتعففة

جمعية التضامن الخيرية تقيم عشرة امسيات  ومهرجانات رمضانية

أقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس، عشرة أمسيات رمضانية جماعية للأطفال الأيتام في أفخم المطاعم، ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من أبناء المحافظة.

وحضر رئيس الجمعية تلك الأمسيات بنفسه حرصا منه على الأطفال وسعادتهم ، وكانت قاعة حياة نابلس في استقبال الاطفال وكان عدد الأيتام 100 يتيما بحضور أمهاتهم وكان ذلك بتبرع من الشركة العربية لتجارة المركبات ، وشمل الإفطار على وجبة  فاخرة وهي عبارة عن صواني كفتة مشكلة اضافة الى المقبلات والشوربات وأنواع العصائر، وبعد الانتهاء من الافطار تم توزع الحلويات عليهم، كما حضر المهرجون وأضافوا جوا من المرح للأطفال بالرسم على الوجوه واللعب، وفي نهاية الإفطار قدمت الهدايا حيث تم إعطاء كل طفل هدية فاخرة من المتبرع.

كما أقامت الجمعية  ،امسيتين رمضانية للأيتام المكفولين لديها في منطقة ارض المرح ، حيث ان الامسية الاولى التي اقيمت في ارض المرح كانت بتبرع من فاعل خير من المحافظة حيث افطر 100 يتيم ، وكان الافطار فاخر وجميع الالعاب متاحة مجانا للاطفال حيث لعبوا وفرحوا ، اما الافطار الاخر الذي اقيم في ارض المرح كان بتبرع من منظمة تطوع للتنيمية المجتمعية حيث كانوا باستقبال الأيتام وامهاتهم والبالغ عددهم 75 ، وكان الافطار فاخر جدا وهو عبارة عن بوفيه مفتوح

وكانت الالعاب مجانية ولعب الأطفال مع المهرجين.

وضمن سلسلة الافطارات الرمضانية قام مطعم تشلي هاوس باستضافة 80 طفل وامهاتم حيث رحبوا فيهم واستقبلوهم خير استقبال وقدموا وجبات لهم ولعبوا مع المهرجين في نهاية الحفل .

وكان هناك افطار في المدرسة الإسلامية للذكور التابعة للجمعية لمئة وخمسون يتيما وامهاتهم بتبرع من مجموعة فاعل خير حيث افطروا في ساحات المدرسة الواسعة وفرحوا بذلك ، ثم كان هناك أنشطة ترفيهية لهم وفي نهاية الحفل تم توزيع هدايا قيمة لكل يتيم .

وقد اقيم افطار اخر في مطعم تنورين لخمسين طفل وامهاتهم بتبرع من فاعل خير من المحافظة وتخلل الافطار فقرات ترفيهية ولعبوا مع المهرجين وفرح الأطفال بوجودهم.

وفي افطار اخر تم استضافة مجموعة من الأيتام وأهاليهم في منتزه الواحة ، حيث تخلل الأمسية فقرات ترفيهية للأيتام وحضور للمهرجين وفي نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام الموجودين .

ونظمت الجمعية افطارا اخر في مطعم الف ليلة وليلة بتبرع من بنك فسطين لاربعين يتيم وامهاتهم حيث كانت الوجبات مميزة بالاضافة الى المقبلات العديدة وبعدها تناولوا الحلويات وفي نهاية الحفل وزعت الهدايا على الحاضرين .

ونظمت الجمعية أيضا إفطارا جماعياً للأطفال الأيتام حيث بلغ عددهم 80 طفل مع امهاتهم ، في مطعم الليوان وتضمن فقرات ترفيهية للأطفال التي اسعدت الاطفال، وبعد تناول وجبة الافطار الفاخرة بدأت فقرات المهرجين والغناء لترفيه الايتام ورسم البسمة على شفاههم والرسم على الوجوه.

وانطلاقا من أهمية رعاية الأيتام وادخال السعادة في قلوبهم نظمت الجمعية أيضا في نابلس أمسية رمضانية في جامعة النجاح الوطنية لخمسين طفل وامهاتهم ، وكانت هذه الأمسية رائعة ، فرح الأطفال بوجودهم في الجامعة ، اذ تم تقديم وجبة إفطار رائعة تشمل الوجبة الرئيسية والسلطات والمقبلات والعصائر وبعد الإفطار تم تقديم الحلويات الشهية وبعدها تخلل الافطار فقرة ترفيهية مع المهرجين.

واكد د. مقبول أن هذه الامسيات من اهم الانشطة للجمعية في التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس والتي تحرص على تنفيذها وتقديم ما تستطيع تقديمه لهذه الشريحة، لافتا إلى أن مشاركة الأيتام وجبة الإفطار ومشاركتهم أفراحهم يعتبر من أهم الأعمال، حيث تسعى الجمعية لتقديم كل ما يتوفر لهم من إمكانيات ومساعدات ترفيهية لأطفالها الأيتام وذالك في جميع نواحيه سواء المادية أو النفسية أو المساعدات الطارئة المختلفة.

وتوجه رئيس الجمعية د. علاء مقبول وكافة أعضاء الهيئة الادارية فيها بجزيل الشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من امسيات رمضانية رائعة، مشيرا إلى أن اليتيم هو ابن الوطن.

 جمعية التضامن تنفذ صرفية جمعية الاراضي المقدسة

بدأت جمعية التضامن الخيرية بتنفيذ صرفية كفالات لمجموعة من الأيتام عن الأشهر 7—9-2016 مقدمة من الجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة.

واوضحت التضامن ان 50 يتيما ما يعادل 29 اسرة بواقع 100دينار لكل يتيم واجمالي مبلغ 5000 دينار لديها سوف يستفيدون من هذا المبلغ، مشيرة الى ان الصرفية تنفذ كل ثلاثة شهور تقريبا على الأيتام، وذلك من خلال ما يقدمه قسم الأيتام التابع للجمعية التضامن الخيرية من تقارير دورية عن أوضاع الأيتام ومعيليهم..

واشار رئيس جمعية التضامن  د.علاء مقبول الى ان “التضامن” تعمل باستمرار على توطيد العلاقات مع الجمعيات والاشخاص والمؤسسات في الخارج، للمساهمة في دعم الأيتام وزيادة عدد المستفيدين من الصرفيات.

و أوضح  أيضا  انه قدتم تنفيذ الصرفيه ليتسنى لمعيلي الايتام من فك الضائقة المالية التي يعيشون فيها مع ايتامهم وليتمكنوا من شراء كل ما يلزم من مستلزمات الحياة.

و أعرب رئيس الجمعية ورئيسة قسم الايتام واعضاء الهيئة الإدارية ، وجموع الأيتام وعائلاتهم عن شكرهم للجمعية الخيرية المتحدة للأراضي المقدسة، ولكل المؤسسات والمجموعات والأشخاص الذين يدعمون برامج وأنشطة الجمعية الإنسانية

.

وشدد ايضا على أهمية رعاية الأيتام ودعمهم خاصة في رمضان من خلال المشاريع التي تنفذها الجمعية لما تفتقده منازلهم من رعاية وغذاء  مشيرا إلى أهمية رسم البسمة على وجوههم من خلال إسعادهم بملابس العيد التي ينتظرونها طوال العام ليتباهوا بها أمام أصدقائهم، وتوجه رئيس الجمعية وأعضاء الهيئة الإدارية بشكرهم لكل من سيساند الجمعية ويدعمها في مشاريع رمضان وثمن على قيمة التبرعات وتأثيرها في نفوس المستفيدين منه

فاعلو خير من الناصرة يقدمون 300 طرد غذائي لجمعية التضامن الخيرية

قدم 18 متبرع من أهل الخير من مدينة الناصرة في الداخل الفلسطيني  300 طرد غذائي لصالح أيتام جمعية التضامن الخيرية ليتم توزيعهم على المستفيدين في شهر رمضان المبارك .

واشار د. مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية ان هذا العطاء قد تعود عليه شعبنا من اخوانه في الداخل الفلسطيني والذي  يلامس حاجات  ومعاناة الأيتام و الاسر الفقيرة ، مؤكدا على اننا شعب واحد نساند بعضنا البعض.

واضاف أيضا الى ان الطرد يحتوي على العديد من المواد التموينية والمعلبات والمواد الاساسية التي يحتاج اليها الفرد في حياته اليومية .

مشيرا  أن الجمعية تهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي لأسر الأيتام المسجلين لديها حيث بلغ عدد الطرود الغذائية 300 طرد سيتم توزيعهم على اسر الأيتام المسجلة والحالات الإنسانية  في الجمعية  .

واكد أيضا أن مشروع الطرود الغذائية تنفذه الجمعية بشكل دوري في شهر رمضان من كل عام، وأن هذه الطرود ذات جودة عالية، وبكميات وافرة تكفي الأسرة طيلة الشهر الفضيل

وأعرب مقبول واعضاء الهيئة الإدارية لجمعية التضامن الخيرية  عن شكرهم الجزيل لفاعل الخير الكريم على وقوفه بجانب أبناء شعبنا الفلسطيني  وتعزيز صمودهم وبالاخص شريحة الأيتام, داعين  الله أن يتقبل منه هذا العمل ويجعله خالصاً لوجهه الكريم

خمسة أمسيات رمضانية تنظمها جمعية التضامن الخيرية لأيتامها

أقامت جمعية التضامن الخيرية خمس امسيات رمضانية للأيتام الذين ترعاهم في مدينة نابلس  وذلك ضمن فعاليات مشروع الأمسية الرمضانية في الأراضي الفلسطينية وتوزيع الطرود الغذائية على الأسر المحتاجة .

حيث أن أول هذه  الأمسيات الرمضانية اقيمت في مطعم ( الليوان ) بتبرع مشكور من فاعل خير من ابناء المحافظة وحضر الامسية الرمضانية الايتام مع عائلاتهم ،و تضمن برنامج الحفل أمسية ترفيهية للأيتام من مهرجين والرسم على الوجوه وتقدم أهالي الأيتام بالشكر والتقدير والعرفان للمتبرع الكريم على هذه الأمسية التي كان لها الأثر الطيب في نفوس الأيتام وأهاليهم.

و في منطقة ( وادي الباذان / واحة الباذان ) ، نظمت الجمعية امسية رمضانية للأيتام  امتعت الاهالي وأطفالهم حيث الجو الجميل والإفطار اللذيذ تحت إشراف من رئيس الجمعية.

وفي  (أرض المرح )و بتبرع من فاعل خير من احد ابناء المحافظة أقيمت امسية أخرى للأيتام  وكانت غنية  بفقرات للمهرجين والرسم على الوجوه لترتسم البسمة على شفاه الاطفال .

والأمسية الأخرى كانت بتبرع مشكور من فاعل خير حيث كانت بالفيلا الخاصة به لنحو       ( 100 ) يتيم .

وكما أيضا اقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس افطاراً جماعياً للأطفال الأيتام في ( قاعة الحياة الطيبة ) ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من ابناء المحافظة .

وتضمن فقرات ترفيهية للأطفال التي اسعدت الاطفال حيث بعد تناول وجبة الافطار الفاخرة بدأت فقرات المهرجين والغناء لترفيه الايتام ورسم البسمة على شفاههم والرسم على الوجوه

من جهته أعرب رئيس مجلس إدارة جمعية التضامن الخيرية عن تقديره لتنظيم فاعلي الخير لمشروع الأمسيات والذي اشتمل على تفطير الاطفال وأهاليهم وتوزيع الهدايا عليهم.

يذكر أن  هذا المشروع الذي تقيمه جمعية التضامن الخيرية هو بدعم من فاعلي الخير من ابناء المحافظة وعدة مؤسسات محلية .

كما توجه د.علاء مقبول باسمه وباسم اعضاء الهيئة الادارية في جمعية التضامن الخيرية وجموع الايتام ومعيليهم بالشكر لفاعلي الخير الذين أقاموا هذه الامسيات ، مشيرا إلى أن اليتيم هو جزء هام من ابناء الوطن ويجب تكاتف جهود الجميع لمساعدته وتوفير احتياجاته.

جمعية التضامن الخيرية تنظم أربع أمسيات ومهرجانات رمضانية لأيتامها

أقامت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس  أربعة أمسيات رمضانية  جماعية للأطفال الأيتام في أفخم المطاعم  وذلك ضمن برنامج موائد الرحمن الرمضانية الذي تنفذه الجمعية بدعم من فاعلي خير من أبناء المحافظة .

وأشرف رئيس الجمعية  على تلك الأمسيات بنفسه حرصا منه على متابعة أمورهم وتفقد احوالهم ، وكانت قاعة الحياة الطيبة في استقبال الاطفال  وكان عدد الأيتام 70 يتيما بحضور أمهاتهم وشمل الإفطار على وجبة إفطار فاخره من الأرز والدجاج وغيرها من المقبلات والشوربات وأنواع العصائر، وبعد الانتهاء من الافطاء تم توزع الحلويات عليهم ، كما حضر المهرجون وأضافوا جو من المرح للأطفال بالرسم على الوجوه واللعب  ، وفي نهاية الإفطار تم تقديم الهدايا حيث تم إعطاء كل عائلة جودل فاخر كهدية من المتبرع.

أقامت جمعية التضامن الخيرية أيضا  أمسية رمضانية للأيتام المكفولين لديها بتبرع من فاعل خير في مطعم النورس  ، وذالك ضمن مشاريعها الرمضانية التي تقدمها في كل عام .

وبين رئيس الجمعية من خلال كلمة له في الأمسية الرمضانية فضل كفالة اليتيم و معاملته ،مؤكدا أن الإحسان لليتيم هو أعظم أعمال البر وله شأن عظيم عند الله سبحانه و تعالى، فلا يجوز الاعتداء على اليتامى مصدقا لقولة تعالى ( فأما اليتيم فلا تقهر) ، و تم استضافه مجموعه من الأيتام و أهاليهم حيث تخلل الأمسية فقرات ترفيهية للأيتام و حضور المهرجين و في نهاية الأمسية تم توزيع الهدايا على الأطفال الأيتام الموجودين .

ونظمت الجمعية أيضا إفطارا جماعياً للأطفال الأيتام في مطعم الليوان وتضمن فقرات ترفيهية للأطفال التي اسعدت الاطفال حيث بعد تناول وجبة الافطار الفاخرة بدأت فقرات المهرجين والغناء لترفيه الايتام ورسم البسمة على شفاههم والرسم على الوجوه .

وانطلاقا من أهمية رعاية الأيتام و توفير احتياجاتهم نظمت الجمعية أيضا في نابلس أمسية رمضانية بمطعم ورد،  وكانت هذه الأمسية من أروع الأمسيات الرمضانية لهذا الموسم فالابتسامة و الفرح و السعادة لم تفارق الأيتام و هم يتناولون وجبة الإفطار  ، وقد ضمت ما يقارب إل 100 يتيما مع أهاليهم إذا تم تقديم وجبة إفطار رائعة تشمل الوجبة الرئيسية و السلطات و المقبلات و العصائر وبعد الإفطار تم تقديم بوفية مفتوح يشمل جميع أنواع الحلويات و الفواكه اللذيذة .

وقد اشرف على الإفطار وتقديمه للأمهات و الأيتام رئيس الجمعية و موظفات قسم الأيتام و موظفي المطعم و أشار رئيس الجمعية إلى أن الإفطار كان مميزا و ظهر ذالك على وجوه الأيتام حيث رسم البسمة و الفرحة على وجوههم وذلك يعوضهم ولو بالقليل عن فقدان الأهل حيث له معاني و دلالات عظيمة ينبغي على الجميع إدراكها مؤكدا أن هذا النشاط هو احد الانشطه للجمعية في التنمية الاجتماعية في محافظة نابلس و التي تحرص على تنفيذها وتقديم ما تستطيع تقديمه لهذه الشريحة لافتا إلى أن مشاركه الأيتام وجبة الإفطار و مشاركتهم أفراحهم يعتبر من أهم الأعمال حيث تسعى الجمعية على تقديم كل ما يتوفر لهم من إمكانيات و مساعدات ترفيهية لأطفالها الأيتام و ذالك في جميع نواحيه سواء المادية أو النفسية أو المساعدات الطارئة المختلفة

و توجه رئيس الجمعية د علاء مقبول باسمه و باسم أعضاء الهيئة الإدارية في جمعيه التضامن و جموع الأيتام و عائلاتهم و بالشكر لفاعلي الخير الذين أقاموا هذه الأمسيات مشيرا إلى أن اليتيم هو ابن الوطن .

جمعية التضامن تقيم مهرجانا للأيتام بالتعاون مع مركز الطفل الثقافي وبتبرع فاعل خير

برعاية مركز الطفل الثقافي وبمكرمة من فاعل خير, قامت جمعية التضامن بدعوة الايتام لحضور الأمسية الرمضانية في قاعة المدرسة الاسلامية, حيث دعت ايتامها لحضور امسية رمضانية و الافطار الرمضاني الذي اقيم على شرف الايتام الذين ترعاهم الجمعية,ونظم الافطار بالتعاون مع مركز الطفل الثقافي التابع لبلدية نابلس.

واشتملت الامسية على العديد من الفعاليات والفقرات حيث قدم د.علاء مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية فقرة تعريفية عن الجمعية وعن خدماتها ورحب بالحضور الكريم، ومن ثم فقرة الحكواتي الثقافيه النابلسية الذي تناول فيها بعض الكلمات النابلسيه المتناوله منذ الاجداد وسرد قصص بعض الشخصيات المعروفه في نابلس, وتلا ذلك فقره المهرجين والسيرك ،وتم توزيع الهدايا على كل يتيم خلال الافطار بالاضافة الى كرتونة شيبس وبوظة لكل عائلة

وأكدت رسمية المصري مدير مركز الطفل الثقافي أن الهدف من إقامة مأدبة إفطار للأيتام الصائمين هو إظهار نوع من الاهتمام والتكافل الاجتماعي لهذه الفئة المحرومة داخل المجتمع الفلسطيني، ومشاركتهم نفحات شهر رمضان المبارك من خلال رسم البسمة على وجوه الأطفال والأيتام، وتحمل أعباء الحياة معهم في ظل استمرار الحصار الخانق الذي يعاني منه الشعب الفلسطيني.

وأعربت أسر الأيتام عن سعادتها لهذه اللفتة الكريمة التي كان لها الأثر الطيب في نفوسهم، مقدمين جزيل شكرهم وتقديرهم لبنك فلسطين وجمعية التضامن الخيريه، داعين الله أن يجزيهم بعملهم الصالح أمناً وإيماناً وأن يزيدهم براً وإحساناً.

ووجه الدكتور علاء وأعضاء الهيئة الإدارية شكرهم لفاعل الخير المتبرع بالوجبات و لمركز الطفل الثقافي لاقامتهم الافطار للايتام جمعية التضامن جمعية التضامن الخيريه والترفيه عنهم بشتى الطرق المتاحه وادخال البهجه والسرور الى قلوبهم.

مطعم سيران ينظم أمسية رمضانية  لأيتام التضامن

   نظمت جمعية التضامن الخيرية بتبرع من مطعم سيران امسية رمضانية جماعية للأطفال الأيتام في قاعة المطعم، بحضور محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب واعضاء الهيئة الادارية في جمعية التضامن الخيرية

وشارك في الامسية الرمضانية 200  طفل يتيم وذويهم، حيث اتى هذا النشاط استمرارا لفعاليات الجمعية، والتي تهدف الى رسم البسمة على شفاه الايتام من خلال الافطارات واقامة الفعاليات للأطفال في التضامن.

من جانبه اكد السيد حسن عجاج مدير المطعم على ضرورة مساعدة الايتام والوقوف بجانبهم، واستثمار قدرات الشباب للنهوض بالمجتمع ومحاولة رسم البسمة على شفاه الايتام وذكر ان هذه المبادرة خرجت من اصحاب المطعم، وهدفها الاساسي هو اسعاد الاطفال الايتام وذلك من خلال تنظيم افطارات لهم واقامة الفعاليات الترفيهية.

وشكر د. مقبول رئيس جمعية التضامن الخيرية باسمه واسم أعضاء الهيئة الإدارية المطعم على رعايتهم السخية للحفل، وشدد على أهمية التعاون بين التضامن والمطاعم المختلفة والجهات المانحة من أجل المساهمة في رسم ابتسامة على وجوه الأطفال ومساعدة العائلات المستورة في المحافظة.

وقال:” اهتماما منا بالفئات المهمشة في محافظة نابلس ومن منطلق مسؤوليتنا المجتمعية في جمعية التضامن، نسعى لدعم وتقديم ما يلزم للاطفال الايتام بشكل خاص خاصة خلال شهر رمضان الفضيل . 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جمعية التضامن الخيرية - محافظة نابلس

نابلس – جمعية التضامن الخيرية توزع مساعدات عينية  على اسر الايتام

 نابلس –  شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: