إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / بيونغ يانغ : عقوبات أمريكية ضد رئيس كوريا الشمالية وكبار معاونيه بدعاوى حقوق الإنسان
خريطة كوريا الشمالية
خريطة كوريا الشمالية

بيونغ يانغ : عقوبات أمريكية ضد رئيس كوريا الشمالية وكبار معاونيه بدعاوى حقوق الإنسان

واشنطن – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

فرضت واشنطن عقوبات ضد مسؤولين رفيعي المستوى في حكومة كوريا الشمالية، بينهم رئيسها كيم جونغ أون، بسبب ما وصفته بـ “علاقتهم بانتهاكات حقوق الإنسان سيئة الصيت في كوريا الشمالية”، حسب تعبير وسائل اعلام امريكية . 
وقال بيان لوزارة الخزانة الأمريكية ، يوم الأربعاء 6 تموز 2016 : “صنف مكتب مراقبة الأصول الأجنبية في وزارة الخزانة، كبار المسؤولين في نظام كوريا الشمالية بما في ذلك الرئيس كيم جونغ أون و10 مسؤولين آخرين وأربعة كيانات لارتباطهم بخروقات حقوق الإنسان سيئة الصيت في كوريا الشمالية”. 
وأشار بيان الوزارة إلى أن هذه العقوبات تأتي “لزيادة جهودنا في كشف المسؤولين عن الانتهاكات الجدية لحقوق الإنسان والرقابة في كوريا الشمالية”. 
وشملت العقوبات الرئيس الكوري كيم جونغ أون “لاشتراكه وتسهيله ومسؤوليته عن انتهاك وخرق الحكومة أو حزب العمال الكوري حقوق الإنسان “. 
لافتاً إلى أن “كوريا الشمالية تظل من بين أكثر الدول قمعاً في العالم، بسبب القيود الهائلة التي تضعها على ممارسة الحريات الاساسية والانتهاكات الصارخة لحقوق الانسان، التي من بينها القتل خارج نطاق القضاء والاختفاء القسري والاعتقال والاحتجاز التعسفي وأعمال السخرة والتعذيب”. 
وبالاضافة إلى “أون” شملت العقوبات أربع مؤسسات أمنية هي وزارات أمن الدولة، والأمن الشعبي ومكتب إصلاحات الأمن الشعبي ومكتب سجون أمن الدولة، وذلك “بسبب اشتراكهم وتسهيلهم أو مسؤوليتهم عن انتهاكات أو خروقات حقوق الإنسان من قبل حكومة كوريا الشمالية أو حزب العمال الكوري”. 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: