إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / شؤون يهودية / يهود فلسطين / الشرطة الصهيونية تعتقل 12 يهوديا من أصول إثيوبية في تل أبيب
مظاهرة ليهود اثيوبيين في تل أبيب
مظاهرة ليهود اثيوبيين في تل أبيب

الشرطة الصهيونية تعتقل 12 يهوديا من أصول إثيوبية في تل أبيب

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

اعتقلت الشرطة الصهيونية ( الإسرائيلية ) ، مساء يوم الأحد 3 يوليو/تموز الجاري ، 12 يهوديا من أصول إثيوبية في تل أبيب، على خلفية التظاهر ضد عنف الشرطة تجاههم، حسبما أفادت القناة العاشرة العبرية .

وقالت القناة إن الشرطة الصهيونية اعتقلت، مساء الأحد، 12 يهوديا من أصل إثيوبي على خلفية التظاهر ضد عنف الشرطة تجاههم، مضيفة أن المئات من الإثيوبيين اليهود شاركوا في التظاهرة.

وتأتي مظاهرات الأحد، قبل ساعات من زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو، إلى 4 دول إفريقية من بينها إثيوبيا.

ويتهم اليهود الإثيوبيون المؤسسات االصهيونية والشرطة بالتمييز بينهم وبين اليهود من أصول غير إثيوبية.

وتشير إحصاءات غير رسمية إلى أن يهود إثيوبيا يبلغ عددهم 125 ألفا و500 شخص، منهم نحو 5400 يخدمون في الجيش الإسرائيلي، علما بأن نحو 82 ألف من إثيوبيي إسرائيل ولدوا خارجها، بحسب موقع “أوثيوبيان ناشونال بروجكت” الإسرائيلي والخاص بالطائفة الإثيوبية في الكيان الصهيوني بفلسطين المحتلة (إسرائيل) .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

د. كمال إبراهيم علاونه
أستاذ العلوم السياسية والإعلام
رئيس شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين .. إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ (د. كمال إبراهيم علاونه)

شجرة الغرقد اليهودية .. وهزيمة اليهود بالملحمة الكبرى في فلسطين إِلَّا الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ د. كمال إبراهيم علاونه ...