إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / الرواية الصهيونية لعملية تل أبيب الفدائية الفلسطينية في مجمع سارونا التجاري
منظر عام لمستوطنة تل ابيب الكبرى
منظر عام لمستوطنة تل ابيب الكبرى

الرواية الصهيونية لعملية تل أبيب الفدائية الفلسطينية في مجمع سارونا التجاري

يافا – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

قدمت النيابة الصهيونية ، اليوم الاثنين 4 تموز 2016 ، لوائح اتهام بحق منفذي عمليةتل أبيبالأخيرة التي قتل فيها 5 يهود ( إسرائيليين ) وأصيب 10 آخرون حيث كشف النقاب عن وجود خطة أخطر لتنفيذ عملية داخل قطار للركاب.

مستوطنة تل أبيب

مستوطنة تل أبيب

وبينت لائحتي الاتهام المقدمة بحق المنفذين محمد وخالد مخامرة وجود شريك ثالث معهم وهو يونس زين ولكنه لم يشترك بالعملية بل خطط الثلاثة لتنفيذ عملية إطلاق نار كبيرة داخل قطار للركاب كما سيستخدم سكاكين يجري غمسها بسموم الفئران لزيادة الضرر.

ووفقاً للائحة الاتهام فقد تأثر المنفذان بفكر تنظيم الدولة الإسلاميةداعشولكن بدون أن يلتحقا رسميا بصفوف التنظيم وبدون أن يتلقيا أي مساعدة أو تدريبات منه.

وجمع الثلاثة معلومات مسبقة عن خط القطار وأوقات الذروة حيث تقرر في النهاية تنفيذ العملية على خط القطار تل أبيبحيفا، في حين اشترى الاثنان سكاكين بطول 30 سم واشتروا أيضا بدلات وساعاتوحقائب ونظارات بقيمة 2600 شيكل، كما اشتروا سموم فئران لوضعه على السكاكين لزيادة تأثيرات الطعن.

كما اشتروا قطعتي سلاح يدويتي الصنع من نوعكارلو غوستافمن مخرطة في يطا وذلك بقيمة 4000 شيكل وتدربوا على السلاح ، وفي النهاية رفضوا إشراك زيد بالعملية بسبب ديونه المالية التي تحظر عليه الخروج للشهادة وفقاً للائحة الاتهام

وتمكن الاثنان في التسلل لتل أبيب عبر ثغرة في السياج جنوبي الخليل بالقرب من مستوطنةمتسودوت سهوداحتى شقة بالقرية البدويةشيغيف شلومبالنقب ومن هناك ركبوا الحافلة رقم 53 باتجاه بئر السبع.

وبعد عدة ساعات قرروا تغيير خطتهم بعدم تنفيذ العملية داخل القطار وذلك بالنظر إلى التفتيش الدقيق هناك، ولذلك توجهوا منبئر السبعإلىتل أبيبعبر سيارة أجرة، في حين اعترفوا بقيامهم بلبسالبدلات بهدف إبعاد الشكوك عنهم والانخراط بين السكان المحليين.

وبعدها توجه الاثنان صوب مجمعالسارونافي تل أبيب وذلك بعد سؤالهم عن مطاعم ومقاهي بالمكان حيث تسببت عمليتهم بمقتل 5 يهود وإصابة 10 آخرين ، في حين جرى اعتقال المنفذين بالإضافة لتسعة آخرين ينسب لهم تهم مساعدتهم على تنفيذ العملية.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ناشطات بسفينة زيتونة لقطاع غزة

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: