إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / موسوعة الإنسان الشاملة / الأسرى والأسيرات / الخليل – الافراج الصهيوني عن النائب د. حاتم قفيشة من السجن بعد اعتقال اداري لمدة 6 شهور
د. حاتم رباح قفيشة  - عضو المجلس التشريعي الفلسطيني
د. حاتم رباح قفيشة - عضو المجلس التشريعي الفلسطيني

الخليل – الافراج الصهيوني عن النائب د. حاتم قفيشة من السجن بعد اعتقال اداري لمدة 6 شهور

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

أقدمت سلطات الاحتلال الصهيوني ، اليوم الأحد 3 تموز 2016 ، على الإفراج عن النّائب في المجلس التّشريعيّ الفلسطينيّ، د. حاتم رباح قفيشة (54 عامًا)، بعد اعتقال إداريّ استمر 6 أشهر.

وتمّ الإفراج عن د. قفيشة عند حاجز ‘ميتار’ العسكريّ، جنوبيّ الظّاهريّة، بينما كان في انتظاره واستقباله، عدد من أفراد عائلته، إضافة لمواطنين قدموا خصّيصًا لتحيّته واستقباله.

وكان النّائب د. حاتم قفيشة، قد اعتقل عدّة مرّات، وأمضى، تراكميًّا، ما يعادل 13 عامًا وراء قضبان سجون الاحتلال الصهيوني ، من بينها 150 شهرًا بذريعة الاعتقال الإداريّ، وفي عام 1992 تمّ إبعاد د. قفيشة إلى مرج الزّهور.

وعند الإفراج عنه، شدّد د. قفيشة على وجوب وضرورة إنهاء الانقسام الفلسطينيّ، والعمل على تقليص الشّروخات ورأب الصّدع الدّاخليّ، مشيرًا إلى أنّ قضيّة الأسرى الفلسطينيّين يجب أن تعالج من قبل السّلطة الفلسطينيّة، والمؤسّسات المدنيّة، بشكل مكثّف وعاجل، متطّرقًا إلى الأسرى الفلسطينيّين ممّن يعانون أوضاعًا صحيّة متردّية، آتيًا بالأسير فؤاد الشّوبكيّ (70 عامًا)، مثالًا لهذه المعاناة، وهو المريض بالسّرطان، ولا يتلقّى العلاج اللازم والكافي.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة السجون الصهيونية بفلسطين

رام الله – نتائج الثانوية العامة للأسرى الفلسطينيين بالسجون الصهيونية (نجاح 706 من 1026 أسيرا)

السجون الصهيونية – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: