إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / أسدود – وصول السفينة التركية ( ليدي ليلى ) تحمل 11 طنا كمساعدات إنسانية لقطاع غزة
السفينة التركية ( ليدي ليلى ) المحملة بالبضائع لقطاع غزة

أسدود – وصول السفينة التركية ( ليدي ليلى ) تحمل 11 طنا كمساعدات إنسانية لقطاع غزة

اسدود – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

وصلت السفينة التركية ‘ليدي ليلى’، التي تحمل على متنها مساعدات إنسانية، ميناء مدينة أسدود، عصر اليوم الأحد 3 تموز 2016 ، تمهيدًا لنقلها إلى قطاع غزة، كبداية لتنفيذ اتفاق المصالحة التركي – الصهيوني ( الإسرائيلي ) ، والذي بموجبه تسمح حكومة تل ابيب لتركيا بإدخال مساعدات للقطاع.  

وانطلقت السفينة من ميناء مدينة مرسين التركية، يوم الجمعة 1 تموز الجاري ، محملة بـ 11 ألف طن من المساعدات الإنسانية متجهةً إلى ميناء أسدود، ومن هناك إلى معبر كرم أبو سالم قبل دخولها إلى قطاع غزة.

والإثنين الماضي، اُعلن عن توصل الطرفين التركي – الصهيوني ، إلى تفاهم حول تطبيع العلاقات بينهما، وقال رئيس وزراء تركيا، بن علي يلدريم إنه تمت تلبية جميع شروط بلاده، مشيرًا إلى أنه سيتم تعيين سفراء بين البلدين، بعد المصادقة على التفاهم من قبل الحكومة الإسرائيلية، والبرلمان التركي.

ووفقًا لما أعلنه يلدريم، ستدفع حكومة الكيان الصهيوني  20 مليون دولار، تعويضات لعائلات شهداء سفينة ‘مافي مرمرة’ (وقعت أحداثها عام 2010)، كما سيتم الإسراع في عمل اللازم من أجل تلبية احتياجات سكان قطاع غزة من الكهرباء والماء.

وستقوم تركيا في إطار التفاهم، بتأمين دخول المواد التي تستخدم لأغراض مدنية إلى قطاع غزة، من ضمنها المساعدات الإنسانية، والاستثمار في البنية التحتية في القطاع، وبناء مساكن لأهاليه، وتجهيز مستشفى الصداقة التركي الفلسطيني، الذي تبلغ سعته 200 سرير، وافتتاحه في أسرع وقت، وبناء محطة توليد للطاقة الكهربائية لحل أزمة الكهرباء في غزة. 

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: