إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / الوطن الإسلامي / بنغلادش – مقتل 20 شخصا في دكا وتنظيم ( داعش ) يتبنى العملية المسلحة
خريطة بنغلادش

بنغلادش – مقتل 20 شخصا في دكا وتنظيم ( داعش ) يتبنى العملية المسلحة

دكا – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن الجيش البنجلادشي اليوم أن الهجوم على مطعم ومقهى في بنجلادش أدى إلى مقتل 26 شخصا منهم ستة من المهاجمين المسلحين .
وأوضح الناطق باسم الجيش نعيم اشفاق شودوري في تصريح صحفي أن القتلى العشرين أجانب ومعظهم يابانيين وايطاليين وقتلوا بآلات حادة .
وأفاد أنه تم إنقاذ 13 شخصا بينهم ياباني واثنان من سريلانكا ، مؤكدا أن الجيش أنهى عملية تطهير الموقع بعد حصار دام 12 ساعة .

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية ( داعش ) ، عملية إطلاق النار الذي حصل مساء يوم الجمعة 1 تموز 2016 ، داخل مطعم في الحي الدبلوماسي في مدينة دكا عاصمة بنغلادش دكا، بحسب بيان نشرته وكالة أعماق التابعة له، وأكد وقوع أكثر من عشرين قتيلا من جنسيات مختلفة.
وجاء في البيان الذي نشرته الوكالة وتداولته وسائل التواصل الاجتماعي إن “انغماسيين من التنظيم يهاجمون مطعما يرتاده اجانب في مدينة دكا في بنغلادش”، مضيفا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية، إن هناك “أكثر من عشرين قتيلا من جنسيات مختلفة إثر الهجوم الانغماسي على مطعم ارتيسان في دكا”.

 وتفصيلا ، أعلن مسؤولون أن قوات الأمن في بنغلادش أنهت، اليوم السبت 2 تموز 2016 ، عملية احتجاز الرهائن في مطعم في العاصمة دكا، وقتلت ستة من محتجزي هؤلاء الأشخاص وأنقذت 13 رهينة.

وقال الناطق باسم الجيش، الكولونيل رشيد الحسن، لوكالة فرانس برس، إن ‘العملية انتهت والوضع بات تحت السيطرة بالكامل’، بدون إعلان أي حصيلة لضحايا هذه العملية التي تبناها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

من جهته، صرح توهين محمد مسعود قائد كتيبة التحرك السريع التي اقتحمت المطعم، لشبكة التلفزيون الهندية ‘تايمز ناو’ إن ستة من محتجزي الرهائن قتلوا وتم إنقاذ 13 رهينة. وقال ‘قتلنا ستة من الإرهابيين وتم تأمين المكان الرئيسي الذي كانوا يحتلونه’.

وبين الرهائن ال13 الذين تم انقاذهم ثلاثة أجانب وعشرة من مواطني بنغلادش.

وأفاد موقع ‘بي دي نيوز 24’ الإلكتروني البنجلاديشي، بمقتل أربعة بينهم شرطيان وإصابة نحو 20 شخصًا بينهم رجال شرطة، إثر اقتحام مسلحين مطعم ‘هولي أرتيزان’ فى منطقة جولشان، بالعاصمة دكا، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، وقد أعلن تنظيم ‘داعش’ تبنيه للعملية الإرهابية.

واحتجز المسلحون عددًا من الرهائن وتبادلوا إطلاق النار مع رجال الشرطة، كما سمع دوي انفجارات، وفق المصدر ذاته.

وقال قائد قوة التدخل السّريع الأمنية، أحمد بينظير، الذي كان متواجدًا بموقع الحادث للصحافيين ‘لقد اقتحم عدد من المسلحين المطعم في المساء، فيما كان عدد من الزبائن يتناولون عشاءهم. هذا كل ما أعرفه’.

وأضاف قائلًا إن مسؤولي الأمن تحدثوا إلى بعض موظفي المطعم الذين تمكنوا من الفرار ‘الآن نحاول أن نفعل شيئًا بهدوء’.

وقال عامل بالمطعم تمكن من الفرار إن المسلحين هتفوا ‘الله أكبر’ بينما كانوا يطلقون النار ويزرعون المتفجرات داخل المبنى.

فيما قال نادل بالمطعم لوالده عبر الهاتف إن هناك العديد من الجثث ملقاة على الأرض، وذلك قبل انقطاع الاتصال.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنقرة – رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم: إنهاء العمل على إعداد دستور جديد لتركيا لإقرار النظام الرئاسي

أنقرة – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: