إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / الحركات الفلسطينية / فلسطين – بيان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن الأحداث المؤسفة ولوأد الفتنة في الضفة الغربية
حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )
حركة المقاومة الإسلامية ( حماس )

فلسطين – بيان حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بشأن الأحداث المؤسفة ولوأد الفتنة في الضفة الغربية

فلسطين – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 

اصدرت حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) اليوم الخميس 30 حزيران 2016 ، بيانا إعلاميا بشأن الاحداث المؤسفة التي حدثت في الضفة الغربية المحتلة خلال الأيام الماضية . وهذا نص البيان : 

بيان صحفي صادر عن حركة المقاومة الإسلامية حماس

لتتوحد الجهود لوأد الفتنة وإصلاح ذات البين في كل من نابلس ويعبد

{ وَإِن طَآئِفَتَانِ مِنَ ٱلْمُؤْمِنِينَ ٱقْتَتَلُواْ فَأَصْلِحُواْ بَيْنَهُمَا}

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الرحمة محمد النبي الأمي الأمين جعلنا أمة واحدة وآخى بيننا على كلمةٍ سواء فتكافأت دماؤنا وجعلنا يداً على من سوانا وبعد:-

فإن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في الضفة الغربية وإذ تنظر بألم وحسرة للأحداث المؤسفة التي جرت الليلة في كل من مدينة نابلس وبلدة يعبد قضاء جنين والتي راح ضحيتها قتلى وجرحى سفكت دماؤهم في حرمة الشهر الفضيل وأهدرت فيها من موارد شعبنا وطاقاته الكثير، لتدعو أهلنا في المنطقتين إلى الوقف الفوري للاقتال المؤسف وإنهاء الاشتباكات وتحكيم لغة العقل والحكمة درءا للفتنة وحقناً للدماء.

يا أهلنا وأحبتنا في فلسطين الحبيبة.. يا كل فصائل العمل الوطني .. ويا رجال الإصلاح الذين عرفت فلسطين أياديهم البيضاء في كل المحن.. هذا يومكم فهبوا لإصلاح ذات البين ورأب الصدع بين أبناء الشعب الواحد والوطن الواحد والدين الواحد.. هبوا لوأد الفتنة التي تهدد أخوَّتنا وتهين كرامتنا وتضرب وحدتنا.

وتؤكد حركة حماس على ضرورة أن يتحمل الكل الفلسطيني مسؤولياته في إنهاء جذور الأحداث التي جرت الليلة، وتحمل تبعات ذلك قضائياً وعشائرياً وصولاً إلى عودة المياه إلى مجاريها.

كما تؤكد حركة حماس على أن السلاح يجب أن يتوجه فقط إلى عدونا وقطعان مستوطنيه، الذين يحتلون أرضنا وينتهكون مقدساتنا صباح مساء.

وتطالب الحركة الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة بتصويب مسارها من ملاحقة المقاومة، إلى حماية. الشعب من كل تهديد، رافضةً أي شكل من أشكال الفلتان الأمني في مدننا وقرانا..

والله أكبر ولله الحمد

حركة المقاومة الإسلامية حماس

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

راية حركة فتح

رام الله – تنظيم المؤتمر العام السابع لحركة فتح 29 تشرين الثاني 2016

رام الله – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: