إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الأرض المقدسة / فلسطين الكبرى / عملية فدائية – مقتل مستوطنة يهودية بمستوطنة خارصينا بمحافظة الخليل واستشهاد المنفذ محمد طرايرة
عملية فدائية فلسطينية بمستوطنة خارصينا اليهودية بمحافظة الخليل

عملية فدائية – مقتل مستوطنة يهودية بمستوطنة خارصينا بمحافظة الخليل واستشهاد المنفذ محمد طرايرة

الخليل – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) 
قتلت مستوطنة يهودية ، واصيب اخر بجراح وصفت بالخطيرة ، اليوم الخميس 30 حزيران 2016 ، وذلك بعد تعرضهما لعملية طعن داخل مستوطنة “خارصينا” شرق مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة .
هذا واعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بشكل رسمي عن استشهاد منفذ العملية وهو الشاب محمد ناصر طرايرة ( 17 عاما ) ، من بلدة بني نعيم، بعد إطلاق جنود الاحتلال الصهيوني النار عليه.

وفي التفاصيل قالت القناة الإسرائيلية العاشرة إن الشاب تسلل إلى مستوطنة “كريات أربع” وهاجم مجموعة مستوطنين يهود الأمر الذي أدى إلى إصابة اثنين منهم بجراح خطرة.

وأشارت إلى أن الإسعاف اليهودي نقل احد المصابين إلى مشفى “تشعاري تصديق” في مدينة القدس المحتلة بعد وصف حالته بالخطيرة، وتحاول إنقاذ حياة المستوطن الذي وصفت حالته بالحرجة في المكان.

وذكرت القناة العاشرة أن الجيش الاسرائيلي طلب من مستوطني “خارسينا”، وكذلك مستوطنة “كريات اربع” المحاذية البقاء في منازلهم.

 هذا ، وأغلقت قوّات الاحتلال الصهيوني ، صباح الخميس، بحواجزها العسكرية كافة مداخل بلدة بني نعيم شرق محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة، في وقت اعتقلت فيه والد الشهيد محمد طرايرة منفذ عملية مستوطنة “كريات أربع” شرقًا.وقال شهود لوكالة “صفا” إنّ قوّات إسرائيلية كبيرة أقامت حواجز عسكرية مفاجئة على مداخل البلدة، ومنعت المواطنين من تجاوز هذه الحواجز التي انتشرت عليها.

كما اقتحمت قوّة عسكرية اخرى منزل عائلة منفذ عملية الطعن في “كريات أربع” الشهيد محمد طرايرة في بلدة بني نعيم، وأجرت عمليات استجواب ميدانية لأفراد عائلته.

وأكّدت مصادر لوكالة “صفا” أنّها اعتقلت والد الشهيد بعد استجواب عائلته والعبث بمحتويات منزلهم.

وكانت مصادر طبية إسرائيلية أعلنت صباحُا عن مصرع مستوطنة متأثرة بجراح أصيبت بها مع مستوطن آخر بجراح خطرة في عملية طعن داخل أحد منازل مستوطنة “كريات أربع”، فيما استشهد منفذها.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن منفذ العملية يدعى محمد الطرايرة ويبلغ من العمر (17عامًا) وهو من بلدة بني نعيم بالخليل والقريبة من المستوطنة.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القدس المحتلة – مركز عدالة : محاكمة المشاركات بالأسطول الإنساني لقطاع غزة غير قانوني

القدس المحتلة – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: