إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / العالم / أمريكا الشمالية / واشنطن – خطة أمريكية لإنهاء الحملة العسكرية على الدولة الإسلامية ( داعش ) بنهاية صيف 2017
جنود من الجيش الأمريكي
جنود من الجيش الأمريكي

واشنطن – خطة أمريكية لإنهاء الحملة العسكرية على الدولة الإسلامية ( داعش ) بنهاية صيف 2017

واشنطن – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أعلن مسؤول أمريكي ، يوم الثلاثاء 28 يونيو/حزيران 2016 ، أن الولايات المتحدة تأمل في إنهاء الحملة العسكرية على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” قبل نهاية صيف 2017.

وقال بريت ماكغورك الموفد الخاص للرئيس باراك أوباما لدى التحالف ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” أمام لجنة في مجلس الشيوخ الأمريكي الثلاثاء: “أريد إنجاز الحملة في شكل أسرع بكثير مما هي عليه اليوم”.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي أنه توجه إلى العراق الأسبوع الماضي ليبحث مع الحكومة العراقية الهجوم على الموصل، ثاني مدن البلاد التي لا يزال يسيطر عليها “داعش”.

وأضاف ماكغورك أمام لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ: “لا نريد إعلانا متمهلا” لاستعادة المدينة ولكن “نريد تحقيق ذلك في أسرع وقت… أراضي تنظيم الدولة الإسلامية تتقلص”… الإرهابيون خسروا في 18 شهرا 50% من الأراضي التي سيطروا عليها في العراق و20% ” في سوريا.

يذكر أن واشنطن أرسلت قوات خاصة ومستشارين عسكريين إضافيين إلى العراق ويتجاوز عدد العناصر الأمريكيين في هذا البلد 4 آلاف.

كذلك، أدخل الأمريكيون في الآونة الأخيرة مروحيات “آباتشي” للمرة الأولى في المعارك دعما للجيش العراقي.

الى ذلك ، أعلن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري أن خطوات إيران ضد تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” في العراق مفيدة لأنها تتطابق مع مصالح الولايات المتحدة.

وقال كيري الثلاثاء 28 يونيو/حزيران،: ” معروف للجميع أننا نواجه تحديات من جانب إيران، ونحن نعمل على هذه التحديات… إلا أنني أستطيع القول إن خطوات إيران في العراق مفيدة إلى حد ما… إنهم يركزون جهودهم على مكافحة “داعش”… ولذلك لدينا في الواقع مصالح مشتركة معهم”.

 وأدلى كيري بهذا التصريح أثناء مشاركته في مهرجان “أفكار” في ولاية كولورادو الأمريكية، وذلك تعليقا على سؤال حول ما إذا كانت خطوات إيران في العراق “مفيدة أو مضرة”.

من جهة أخرى أكد وزير الخارجية الأمريكي أن واشنطن تجري مشاورات مع موسكو حول كيفية تعديل نظام الهدنة في سوريا بما يسمح بتفعيل مكافحة الجماعات المتطرفة هناك.

وقال كيري: “أشارك حاليا في المباحثات مع الروس لكي نفهم مدى قدرتنا على تغيير مبدأ الاتفاق الحالي حول وقف إطلاق النار وتحقيق تقدم فيما يتعلق بالقضاء على جميع الإرهابيين في البلاد، وذلك بالتزامن مع محاولة تأمين التسوية السياسية”.

وأشاد كيري في كلمته بالتقدم الذي تحقق في محاربة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش” .

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خريطة الولايات المتحدة الامريكية

سياتل – جرحى بمظاهرات بولايات أمريكية مناهضة للرئيس الأمريكي الجديد دونالد ترامب

سياتل – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: