إسراج الأنباء
فلسطين - المسجد الاقصى المبارك
ENGLISH
head2
الرئيسية / الرياضة / الأولمبياد / ريو دي جانيرو – 85 ألف جندي وشرطي برازيلي لحماية الأولمبياد في آب 2016
خريطة البرازيل
خريطة البرازيل

ريو دي جانيرو – 85 ألف جندي وشرطي برازيلي لحماية الأولمبياد في آب 2016

ريو دي جانيرو  – وكالات – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج )

أطلقت البرازيل حملة توعية تهدف إلى إحباط المؤامرات المسلحة خلال أولمبياد ريو المقرر إقامتها في آب – أغسطس 2016 .

إن هذا البلد الواقع في أمريكا الجنوبية ليس هدفا تقليديا للإرهابيين وتأمل الحكومة في أن تحد هذه المبادرة من نقاط ضعف ريو أمام الهجمات المحتملة.

وذكر لويز فيليب لينهاريس المسؤول بوزارة الدفاع في بيان يوم الثلاثاء “إنها حملة بسيطة ومفيدة ولا تدعو إلى الهلع”.

وأوضحت الحكومة أن الحملة تشمل توزيع نشرات وملصقات وكتيبات تشرح كيفية التعرف على أولئك المنخرطين في نشاط مشبوه.

وقال رئيس وحدة مكافحة الإرهاب بوزارة الدفاع البرازيلية ماورو سينوت “بلادنا لم تواجه قط هذا النوع من التهديد، لهذا فنحن بحاجة إلى التأكد من أن الأهالي يلتزمون بقدر أكبر من الحذر”.

وأضاف أن “الرسالة التي نريد إيصالها تقول إنه إذا ظننتم أن هناك وضعا ما مثير للريبة، فإن ذلك يرجع إلى أنه في الواقع كذلك”.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، ذكرت الحكومة أن وكالات الاستخبارات البرازيلية تعمل مع نظيراتها في الولايات المتحدة وإنجلترا وفرنسا وإسرائيل وروسيا لمواجهة تهديد الإرهاب.

كما ستنشر البرازيل عشرات الآلاف من القوات في شوارع ريو لضمان سلامة اللاعبين والمسؤولين والسكان وما يقدر بـ600 ألف زائر أجنبي خلال فترة الألعاب التي تستمر من 5 إلى 21 أغسطس.

وفي المجمل، هناك 85 ألف من أفراد الأمن — من بينهم عناصر من القوات المسلحة والشرطة والأمن — يقومون بدوريات في المدينة. ويمثل هذا الرقم أكثر من ضعف الرقم الذي تم نشره خلال أولمبياد لندن 2012.

خريطة البرازيل

خريطة البرازيل

مسلمون في مدينة “فوز دو ايغواسّو” الواقعة عند حدود مثلثة للبرازيل مع الباراغواي والأرجنتين، حيث يقيم أكثر من 20 ألف مغترب ومتحدر عربي، معظمهم مسلمون لبنانيون، استقبلوا الخميس الماضي الشعلة الأولمبية داخل أشهر مسجد لهم في المدينة، وهو “مسجد عمر بن الخطاب” الذي قد يكون أول مسجد تدخل إليه الشعلة الأولمبية في تاريخ الأولمبياد.

كان يحملها برازيلي اسمه ادواردو ليما، في رحلتها على عدد من المدن، وحين مر أمام المسجد المعتبر أحد المعالم السياحية في Foz do Iguaçu الشهيرة بشلالاتها، وقف عند بابه ملوحا بها، فأقبلوا نحوه واستقبلوه، وأدخلوه هو والشعلة الى المسجد الذي يؤم الصلاة فيه الشيخ المصري عبد الناصر الخطيب، عضو لجنة التفتيش بالمجلس الأعلى للأئمة والشؤون الإسلامية في البرازيل.

وكانت الشعلة وصلت إلى البرازيل في 5 أيار – مايو الماضي، ومن وقتها وهم يحملونها متجولين بها في المدن البرازيلية المهمة قبل أن تصل الى وجهتها النهائية في مدينة ريو دي جنيرو، حيث يتم افتتاح الألعاب الأولمبية يوم 18 الجاري.

Print Friendly

Share This:

x

‎قد يُعجبك أيضاً

دورة الألعاب الأولمبية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية

البرازيل – إنطلاق فعاليات دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو البرازيلية

ريو دي جانيرو – شبكة الإسراء والمعراج ( إسراج ) Share This: